دورة تكوينية مجانية في إدارة الاستثمار | التعلم الحر - EDLibre

دورة تكوينية مجانية في إدارة الاستثمار

نبذة عن الدورة

هل سبق لك أن أردت الاستثمار في الأسواق المالية، لكن افتقادك للأدوات المناسبة أو المعرفة لاتخاذ قرارات مستنيرة كان مصدر خوف لديك؟ هل تساءلت يوما كيف تعمل شركات إدارة الاستثمار وماذا يفعل مديرو الصناديق؟ سوف تعرض لك أكسا مدراء الاستثمار AXA Investment Managers، بشراكة مع HEC باريس، أهم الأفكار والمفاهيم في إدارة الاستثمار، لمساعدتك على فهم أفضل لمستقبلك المالي.

 

 

سوف تمكنك هذه الدورة من

  • تحديد أي نوع من المستثمرين أنت، وأهدافك الاستثمارية، والإكراهات المحتملة.
  • تحديد الأصول الرئيسية القابلة للاستثمار والجهات الفاعلة الهامة في الأسواق المالية.
  • فهم التقنيات الأساسية لإدارة المحافظ.
  • تطبيق هذه التقنيات في دراسة الحالات الحقيقية منذ البداية، من خلال التقييمات العملية.

وأخيرا، ستقدم لك الدورة لمحة شاملة عن صناعة إدارة الأصول اليوم: دورات الإنتاج، المهنيين، والتنظيم. بالنسبة لأولئك الذين يرغبون في توظيف مدير صندوق موهوب للاستثمار، نقدم معايير هامة لاختيار واحد. بالنسبة لأولئك الذين يرغبون في معرفة المزيد عن هذه الصناعة الرائعة، نحن نضع الأساس لمسيرتك المالية الجارية. انضم إلينا الآن لاستكشاف عالم إدارة الاستثمار!

 

المتخصصون في الدورة

تم تطوير هذه الدورة بتعاون بين HEC Paris، مع Hugues Langlois  في إدارة الجانب الأكاديمي، و AXA IM، متبادلين التجارب والخبرات بتنسيق من طرف Marion Le Morhedec.

 

الخلفية اللازمة

يستحسن أن يكون لدى معظم المشاركين مستوى أساسي من المعرفة في الرياضيات والاقتصاد. ولكن هذا ليس ضروريا، ومن المعتقد أن الناس من أي خلفية يمكن أن ينجحوا مع الالتزام والاهتمام القوي.

كن على علم أنه في فقرة دراسة الحالة، سيكون عليك أن تستخدم إكسيل Excel.

 

 

برنامج الدورة التدريبية

تمتد هذه الدورة لمدة 4 أسابيع وتتكون من 4 وحدات، تتضمن كل وحدة سلسلة من المحاضرات على شكل فيديوهات تتراوح مدتها بين 5 و8 دقائق. كل وحدة تحتوي على مجموعة من التطبيقات والاختبارات المصنفة. وتغطي تطبيقات فقرة إدارة المحافظ جميع المفاهيم المكتسبة في جميع الوحدات.

 

 

اللغة

ستكون الدورة باللغة الإنجليزية، مع ترجمة فرنسية وألمانية وصينية.

 

 

الدورة من تقديم:

Hugues Langlois: أستاذ مساعد في المالية في HEC Paris. حاصل على ماجستير في الهندسة المالية من HEC Montreal ودكتوراه في التمويل من جامعة McGill. مجال بحثه هو تسعير الأصول، مع التركيز على إدارة المحافظ. وقد تم نشر عمله في مجلة الدراسات المالية ومجلة التحليل المالي والكمي. وفاز بجائزة Crowell الأولى لعام 2015 من PanAgora Asset Management لبحثه في التمويل الكمي. يعلم إدارة الأصول الكمية لطلاب درجة الماجستير في التمويل الدولي. وقد شغل مناصب مختلفة وحقق عدة إنجازات.

Marion Le Morhedec: تخرجت Marion من ESSEC سنة 1997، انضمت إلى AXA IM سنة 2003، وهي مديرة أولى لصندوق التضخم الأوربي والعالمي. في البداية انضمت Marion إلى AXA IM كمديرة إنتاج وانضمت إلى فريق الأسعار العالمية في عام 2006. هذا و قد كانت Marion قد بدأت حياتها المهنية في مجال الخدمات المصرفية الاستثمارية من قبل.

 

 

رابط الدورة

 

 

بالتوفيق للجميع ?

You may also like...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *