منح دراسية كاملة و جزئية في جامعة Quest بكندا | التعلم الحر - EDLibre

منح دراسية كاملة و جزئية في جامعة Quest بكندا

تقدم جامعة Quest في كندا مجموعة منح دراسية كاملة و جزئية لاستقطاب الطلاب الذين تشير تجاربهم وإنجازاتهم إلى أن تأثيرهم في المجتمع عظيم. و يستفيد الطلاب من كافة دول العالم من منح جامعة Quest عن طريق مساعدات مالية تتراوح قيمتها من 2000 دولار إلى تغطية كافة الرسوم الدراسية.

منح دراسية كاملة و جزئية في جامعة Quest بكندا

تتوزع المنح الدراسية المتاحة من طرف جامعة Quest كالتالي:

  • منحة David Strangway للتميز – ممولة بالكامل

تغطي منحة David Strangway للتميز كافة الرسوم الدراسية لمدة أربع سنوات. وتهدف هذه المنحة إلى توفير التعليم المتميز بجامعة Quest للطلاب المتميزين بغض النظر عن خلفيتهم، بلدهم الأصلي، أو قدرتهم على الدفع. يستفيد من هذه المنحة الطلاب الحاصلون على مستويات عالية جدا من التفوق الأكاديمي إضافة إلى سجل متميز من القيادة والخدمة. ويتم تشجيع الطلاب الحاصلين على معدل يفوق 90٪ (3.75 أو ما يعادلها أو ما يعادلها) في ​​المدرسة الثانوية على التقديم.

يجب على الطلاب المتقدمين للحصول على منحة David Strangway للتميز إرسال استمارة الطلب إلى admissions@questu.ca قبل الموعد النهائي للمساعدة المالية 1 مارس. ستبدأ لجنة اختيار أعضاء هيئة التدريس بمراجعة طلبات المتقدمين للحصول على هذه الجائزة بعد 1 مارس. وسيتم إخطار الفائزين في موعد أقصاه 1 أبريل / نيسان.

  • المنح الدراسية الرئاسية لجامعة Quest في كندا – 000 2 دولار – 18000 دولار

تقدم المنح الدراسية الرئاسية 2000 دولار إلى 18000 دولار في السنة. برنامج المنح الدراسية الرئاسية بحامعة Quest هو برنامج صارم، ومن المعايير الهامة فيه السجل الأكاديمي لمقدم الطلب. غير أن التقييم فيه لا يعتمد على ما هو كمي محض. بل ينال الطالب الذي حصل على نتائج جيدة في الدورات الأكثر تحديا الإعجاب من الطالب الذي حقق أعلى النتائج عن طريق اختيار أسهل سبيل للتخرج. يتم النظر أيضا في الأنشطة اللامنهجية، ليس عدد الأندية المختلفة التي انضم إليها الطالب، بل الشغف الذي تابع به اهتماماته غير الأكاديمية وأثرها على المواطنين والمجتمع. ومن بين الأنشطة التي يثبت بها الطلاب هذا نذكر الرياضة، خدمة المجتمع، القيادة، المسرح، النوادي والتطوع، وغيرها من المواهب.

تمنح المنح الدراسية الرئاسية بحامعة Quest للمتقدمين الذين أبدوا الرغبة في التعلم، القدرة على القيادة، الرغبة في المساهمة والشغف للتميز. يجب على الطلاب إدراج طلبهم للاستفادة من المنح الدراسية ضمن طلب القبول على الانترنت. على الرغم من كونها اختيارية، ينصح بشدة أن يقدم الطلاب رسائل توصية وملخص عن الإنجازات الشخصية لدعم طلبهم. وتعطى الأولوية للطلبة الذين قدموا الطلب قبل الموعد النهائي 1 مارس.

  • المنح الدراسية الرياضية في جامعة Quest بكندا  – $ 2،000- $ 18،000

تقدم المنح الدراسية الرياضية 2000 دولار إلى 18000 دولار في السنة. ويستفيد منها الطلاب الذين يمتلكون مهارات رياضية استثنائية ويتم اختيارهم لتمثيل Quest في الفرق الرياضية الجامعية لكرة القدم أو كرة السلة. يجب على الطلاب إدراج طلبهم للاستفادة من المنح الدراسية ضمن طلب القبول على الانترنت. وتعطى الأولوية للطلبة الذين قدموا الطلب قبل الموعد النهائي 1 مارس.

  • منح LEAP بجامعة Quest في كندا – 10،000 $

تقدم منح LEAP عشرة ألف دولار في السنة وتسمح للرياضيين بمتابعة مسارهم الدراسي مع التميز في حياتهم الرياضية. يستهدف البرنامج بالخصوص الرياضيين الذين يمارسون رياضتهم في مستوى احترافي أو تنافسي للغاية. وتعترف هذه المنحة بالإنجازات السابقة والإمكانات المستقبلية. یجب علی الطلاب أن یشیروا ضمن طلب القبول عبر الإنترنت بأنھم یرغبون في الاستفادة من منحة ضمن برنامج LEAP. ويتعين عليهم تقديم طلب الحصول على المنحة مع طلب القبول، لكن في موعد لا يتجاوز الموعد النهائي 1 مارس.

 

رابط منح جامعة Quest

بالتوفيق للجميع، نحن رهن الإشارة إن احتجتم مساعدة ما. يكفي مراسلتنا عبر الصفحة الرسمية للموقع على الفيسبوك Education Libre أو ترك تعليقات. ويمكنكم متابعتنا عبر تطبيق Telegramلتتوصلوا بمستجدات موقع التعلم الحر باستمرار.

You may also like...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *