Press "Enter" to skip to content

دورة كاملة في الأمن السيبراني : كشف القراصنة (مع شهادة)

إن كنت تود أن تصبح خبيرا في مجال الأمن السيبراني و أمن المعلومات، و تود تعلم كيفية كشف الهاكرز و إيقافهم عند حدهم ، فهذه الدورة لك.

ستستكشف في هذه الدورة الدارك نت و عقلية المجرم الإلكتروني، و ستتعلم مجموعة من المهارات العملية لمواجهة جميع التهديدات على الإنترنت، بما في ذلك الهاكرز المحترفين، التعقب، البرمجيات الخبيثة، نقاط ضعف الأيام الأولى، مجرمي الإنترنت و أكثر من ذلك. كل ذلك لتصبح خبيرا في الأمن السيبراني، حيث تغطي الدورة اللبنات الأساسية للأمن السيبراني، كما يمكنك الحصول على شهادة اجتياز الدورة بنجاح.

دورة كاملة في الأمن السيبراني : كشف القراصنة (مع شهادة)

الأهداف و المكتسبات:

• اكتساب مهارات عملية متقدمة في التغلب على جميع التهديدات عبر الإنترنت؛ الهاكرز المحترفين، البرمجيات الخبيثة، وجميع ما هو سيئ عبر الإنترنت بما في ذلك التخفيف من التجسس الحكومي و المراقبة.
• احتراف الأمن السيبراني.
• الاستفادة من أحدث المعلومات و الأساليب.
• استكشاف مشاهد التهديد؛ الدارك نت، الأسواق المظلمة، نقاط ضعف البداية، مجموعات الاستغلال، البرمجيات الخبيثة، الاحتيال و التصيد و أكثر من ذلك بكثير.
• احتراف التشفير.
• التعمّق في الأمن من خلال العزل المادي و الافتراضي و التجزئة. كما تغطي الدورة الآلات الافتراضية، Whonix و Qubes OS.
• التعرف على أسرار التتبع و القرصنة المتبعة من طرف الدولة.

تغطي هذه الدورة جميع المنصات الرئيسية؛ Windows 7، Windows 8، Windows 10، MacOS و Linux.

ستستكشف في هذه الدورة Darknet، عقلية المجرم الإلكتروني، البرامج الضارة، مجموعات الاستغلال، التصيد، و نقاط الضعف في الأيام الأولى و أكثر من ذلك بكثير. كما ستتعرف على البنى التحتية العالمية للتتبع و القرصنة التي تديرها الدول القومية. سيتم التطرق أيضا إلى NSA، FBI، CIA، GCHQ و MSS و وكالات الاستخبارات الأخرى. و ستفهم أسس أمان و خصوصية نظام التشغيل. و ستجري نظرة فاحصة على مشاكل خصوصية Windows 10 الجديدة و كيفية تخفيفها.

تتوفر الدورة على شهادة إتمام موقعة من قبل المدرب Nathan House للتمكن من الحصول على اعتمادات CPE. سيطلب منك الاشتراك خارج الموقع لتقديم التفاصيل الخاصة بك لهذه الشهادة الاختيارية.

المتطلبات:

تحتاج فهما أساسيا لاستخدام أنظمة التشغيل و الشبكات و الإنترنت، و أن تكون قادراً على تنزيل و تثبيت البرامج. بالإضافة إلى الرغبة في التعلم.

الفئة المستهدفة:

• هذه الدورة هي لمن يريد أن يصبح خبيرا في الأمن السيبراني والخصوصية وعدم الكشف عن الهوية. و لمن يريد الحصول على مهارات عملية في مواجهة مخاطر البرامج الضارة، أحصنة طروادة، الهاكرز، التعقب، مجرمي الإنترنت و جميع التهديدات على الإنترنت.
• هذه الدورة مخصصة لكل من يريد الاحتفاظ بملفاته الثمينة ورسائل البريد الإلكتروني والحسابات والمعلومات الشخصية الخاصة به من أيدي الأشرار.
• مستخدمي الإنترنت المبتدئين والمتوسطين المهتمين بالأمان والسلامة والخصوصية.
• لمن يريد الخصوصية وإخفاء الهوية عبر الإنترنت من المخترقين والشركات والحكومات.

رابط الدورة

بالتوفيق للجميع، نحن رهن الإشارة إن احتجتم مساعدة ما. يكفي مراسلتنا عبر الصفحة الرسمية للموقع على الفيسبوك Education Libre أو ترك تعليقات. ويمكنكم متابعتنا عبر تطبيق Telegram لتتوصلوا بمستجدات موقع التعلم الحر باستمرار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *