منحة Global UGRAD الكاملة بالولايات المتحدة الأمريكية

يستقطب البرنامج العالمي الجامعي للتبادل (The Global Undergraduate Exchange Program (Global UGRAD، للتبادل التعليمي والثقافي، برعاية وزارة خارجية الولايات المتحدة من مصلحة الدولة للشؤون التعليمية والثقافية (U.S. Department of State’s Bureau of Educational and Cultural Affairs) قادة المستقبل إلى الولايات المتحدة لتجربة نظام التعليم الأمريكي، وتعزيز معارفهم ومهاراتهم، واستكشاف الثقافة والقيم الأمريكية. كما أنه يتيح الفرصة للطلاب الأميركيين لاستكشاف الثقافات والتقاليد الأخرى.

منحة Global UGRAD  الكاملة بالولايات المتحدة الأمريكية

Global UGRAD هى منحة دراسية تمتد لفترة فصل دراسي واحد و تدار من خلال الجهود المشتركة من وزارة الخارجية الاميركية لمكتب الشؤون التعليمية والثقافية والسفارات الأمريكية في الخارج والعديد من الدول حول العالم. تشمل منحة Global UGRAD دورات دراسية إلزامية، تدريب على المهارات الأكاديمية ودورات في المجالات التى يختارها الطلاب؛ حيث سيقوم الطلاب بالإفصاح عن المجالات التي يرغبون في دراستها هناك حتى وإن لم يكن لها علاقة بمجال دراستهم الحالي. كما سيقوم المستفيدون من منحة Global UGRAD بالمشاركة في انشطة خدمة المجتمع (community service) إضافة إلى تدريب غير مدفوع الأجر (unpaid internship).

تستمر الدراسة لمدة فصل دراسي كامل في أحد الجامعات الأمريكية. ويتم توزيع الطلاب، حسب المواضيع التي قاموا باختيارها، على الجامعات المناسبة لهم.
تغطي المنحة كافة التكاليف من إقامة، تذاكر، تأشيرة السفر و مصاريف دراسية، كما تقدم راتبا شهريا بسيطا لتغطية مصاريف الطلاب الشخصية.

 

شروط التقديم

يجب أن يستوفي المترشح الشروط التالية لبكون مؤهلا للاستفادة من منحة Global UGRAD :

  • أن لا يقل عمره عن 18 سنة.
  • أن يكون مواطنا من إحدى البلدان المؤهلة للاستفادة من المنحة، ومقيما به حاليا ( الاردن, الامارات, البحرين, السعودية, الكويت, المغرب, عمان, فلسطين, قطر, لبنان, مصر و دول أخرى لا تنتمي للشرق الاوسط و لا لشمال افريقيا)
  • أن يكون ملتحقا بالمستوى الجامعي في أي جامعة، عمومية أو خاصة، معترف بها ومتبقي له فصل دراسي واحد على الأقل في الجامعة .
  • أن يكون قد أكمل تعليمه الثانوي في وطنه.
  • أن تكون لديه كفاءة في اللغة الإنجليزية كتابيا وشفويا (يمكن أن توفَر دورة تدريبية في اللغة الإنجليزية لبعض الممنوحين)؛
  • أن يكون قادرا على الشروع في الدراسة في الولايات المتحدة بحلول أغسطس 2018 أو يناير 2019.
  • أن يلتزم بالعودة إلى وطنه بعد انتهاء مدة البرنامج.
  • أن يكون متمكنا من الحصول على تأشيرة التبادل الطلابي (J-1) المطلوبة للبرنامج من الولايات المتحدة.
  • أن يحصل على شهادة صحية من قبل الطبيب للاستفادة من المنحة.
  • أن يكون متمكنا من الكتابة والتحدث باللغة الإنجليزية.

سيتم انتقاء الطلاب المستفيدين من منحة Global UGRAD حسب الجدارة بغض النظر عن العرق أو اللون أو الدين أو الأصل القومي، أو الجنس. يتم تشجيع الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة بشدة على التقديم. المترشحون الذين يتم قبولهم لا يختارون الجامعة المضيفة، بل يتم توجيههم إلى الجامعة المناسبة حسب اهتماماتهم الأكاديمية .

 

كيفية التقديم

يتم تقديم طلب للاستفادة من منحة Global UGRAD  عبر الانترنت، عن طريق تعبئة استمارة طلب الاستفادة من منحة Global UGRAD مع إرفاق الوثائق المطلوبة.

الموعد النهائي

يجب تقديم طلبات الاستفادة من منحة Global UGRAD قبل 31 ديسمبر 2017.

رابط منحة Global UGRAD

دليل التقديم

بالتوفيق للجميع، نحن رهن الإشارة إن احتجتم مساعدة ما. يكفي مراسلتنا عبر الصفحة الرسمية للموقع على الفيسبوك Education Libre أو ترك تعليقات. ويمكنكم متابعتنا عبر تطبيق Telegramلتتوصلوا بمستجدات موقع التعلم الحر باستمرار.

 

You may also like...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *