منحة IMPRS-CellDevoSys الممولة بالكامل - ألمانيا | التعلم الحر - EDLibre

منحة IMPRS-CellDevoSys الممولة بالكامل – ألمانيا

تستقبل مجموعات البحوث IMPRS عددا من الطلاب الدوليين كل سنة لدراسة الدكتوراه بمنحة كاملة ممولة من طرف المؤسسة البحثية الدولية ماكس بلانك للبحوث في الخلايا، التنمية و النظم البيولوجية المعروفة اختصارا ب IMPRS-CellDevoSys.
إذا كنت ترغب في الاستفادة من منحة IMPRS-CellDevoSys الممولة بالكامل لدراسة الدكتوراه بمؤسسة IMPRS-CellDevoSys في ألمانيا ابتداء من سنة 2018، تأكد من التسجيل و تقديم طلب للحصول على منحة IMPRS-CellDevoSys قبل الموعد النهائي.

منحة IMPRS-CellDevoSys الممولة بالكامل – ألمانيا

 

موضوع الدراسة

تمنح منحة IMPRS-CellDevoSys في علوم الحياة، علوم الكمبيوتر، أو الفيزياء.

قيمة المنحة

توفر منحة IMPRS-CellDevoSys الدعم المالي الكامل طيلة فترة إعداد الأطروحة، التي تمتد إلى 4 سنوات. وتغطي المنحة التأمين الصحي وغيره من المزايا الاجتماعية حسب العقد الذي توقعه مع الطالب. صافي الراتب الشهري لطلاب الدكتوراه لا يقل عن 1،450 يورو شهريا.

شروط القبول

تستهدف منحة IMPRS-CellDevoSys الشباب الموهوبين والمبدعين، الذين ينتابهم الفضول لمعرفة أسرار الطبيعة ويسعون لإيجاد حلول جديدة في إطار المهمة البحثية الموكلة لهم. المرشحون الناجحون هم من يمتلكون طموحا محترقا لتشكيل مستقبل العلم والقدرة على الازدهار في بيئة تنافسية للغاية، ومتعددة التخصصات.

المتطلبات

يستند القبول فقط على المؤهلات العلمية السابقة والإمكانات المستقبلية. وهذا يضمن تخويل المنح للمرشحين الأكفاء فقط، على نحو عادل وشفاف.

يجب أن يكون المرشَح حاصلا على درجة الماجستير في علوم الحياة، علم الأحياء، الكيمياء، علوم الكمبيوتر، الفيزياء، الرياضيات التطبيقية، أو الهندسة قبل الشروع في العمل على أطروحة الدكتوراه.
يمكن للطلاب الحاصلين على درجة البكالوريوس بميزة ممتازة التطبيق أيضا، إدراج أطروحة بحثية مكتوبة ومستقلة يعتبر جزء من التقديم.

وبما أن اللغة الإنجليزية هي لغة العمل في البرنامج، يجب على المتقدمين إثبات مستوى عال من إجادة اللغة الإنجليزية المنطوقة والمكتوبة. لذا، تُطلب من المتقدمين نتائج توفل أو ايلتس إن وُجدت.

كيفية التقديم

  • إنشاء حساب

إنشاء حساب لتقديم الطلب عبر الإنترنت. يرجى استخدام عنوان بريد إلكتروني سيظل صالحا طوال عملية تقديم الطلب. سوف تتمكن من الانتقال إلى صفحة نموذج الطلب عبر الإنترنت على الفور.

  • إتمام التسجيل

يتطلب التسجيل بعض المعلومات الشخصية من مقدم الطلب، فضلا عن تفاصيل الاتصال لوصيين اثنين. يرجى التأكد من تقديم معلومات الاتصال الصحيحة، حيث لا يمكن تعديل ذلك بعد التسجيل. وبشكل عام، يجب أن يكون الوصي على دراية بأدائك البحثي الأكاديمي و / أو المخبري لتقديم تقييم مفيد. يُنصح بإدراج الأساتذة الذين أشرفوا على عمل أطروحاتكم. سيتلقى الوصيان دعوة بالبريد الإلكتروني لإرسال توصياتهم عبر الانترنت. ستتلقى رسالة تأكيد بالبريد الإلكتروني فور استلام هذه التوصيات. يرجى التواصل مع الوصيين مباشرة في حالة ما لم تتلق رسائل التأكيد في الوقت المناسب. إذا اقتضى الأمر، يمكنك إضافة ما يصل إلى اثنين من الأوصياء قبل الموعد النهائي للتسجيل.

  • إكمال الطلب

يرجى إكمال جميع أجزاء نموذج الطلب وتحميل الشهادات الجامعية ذات الصلة والنصوص الرسمية التي توثق التعليم ما بعد الثانوي بأكمله. بالنسبة لمن لم يكمل درجة الماجستير بعد، يرجى تقديم أحدث نسخة توثق جميع النتائج التي حصل عليها حتى الآن. يتم التشجيع على إدراج نتائج توفل / ايلتس و GRE، لكنها ليست إلزامية.

  • التسليم

يتطلب التقديم للمنحة تسليم استمارة الطلب على الانترنت، إضافة إلى توصيتين، قبل الموعد النهائي. ستتلقى رسالة إلكترونية تؤكد نجاح تقديم طلبك.

آخر موعد للتقديم

17 يناير 2018

رابط الطلب عبر الإنترنت

رابط المنحة الدراسية

بالتوفيق للجميع، إن احتجتم أية مساعدة يمكنكم مراسلتنا عبر الصفحة الرسمية للموقع على الفيسبوكEducation Libre   او اتركوا لنا تعليقاتكم، كما يمكنكم متابعتنا عبر تطبيق Telegramليصلكم كل يوم جديد موقع التعلم الحر.

You may also like...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *