منح كاملة للدراسة في إيرلندا | التعلم الحر - EDLibre

منح كاملة للدراسة في إيرلندا

منح كاملة للدراسة في إيرلندا ، أي طالب يحلم بالدراسة في الخارج، يمكنه ذلك عبر المنح الدراسية الكثيرة التي تقدمها إما حكومات الدول أو الجامعات الخارجية أو المحلية، أو مؤسسات، و في بعض الاحيان المنح يقدمونها اشخاص، لهذا كل طالب له الرغبة في ان يجرب حظوظه في الحصول على منحة دراسية للدراسة في إيرلندا، نقدم له مجموعة من المنح الدراسية التي تتنوع بين منح تقدمها الحكومة الإيرلندية، و أخرى تقدمها الجامعات الأيرلندية، و منح تقدمها مؤسسات أخرى إما خارج إيرلندا او داخلها.

منح كاملة للدراسة في إيرلندا

منح NCAD 

تقدم كلية الثقافة البصرية في الكلية الوطنية للفنون والتصميم في دبلن منحًا دراسية للدراسات العليا، وتشمل المنح تغطية الرسوم الدراسية لطلاب ماجستير الفنون في تاريخ التصميم والثقافة المادية.

منح HBCU

تقدّم جامعة إيرلندا الوطنية غالوي منحتين دراسيتين للطلاب المؤهلين من إحدى مؤسسات التعليم العالي التي من أعضاء ما يعرف باسم الجامعات والكليات التاريخية السوداء (جامعات أسست قبل سنة 1964 لخدمة المجتمع الأسود في أمريكا)، وتشملان الإعفاء الكامل من الرسوم، بالإضافة إلى خصم مقداره 10% على الرسوم الدراسية لكل الطلبة المؤهلين القادمين من تلك الجامعات.

منح جامعة ماينوث 

تقدم الجامعة منحًا دراسية قيمتها ألفي يورو لطلاب الماجستير، وهناك ست منح متاحة من هذا النوع في التخصصات المختلفة التي تدرس في الجامعة.

منح كاملة للدراسة في إيرلندا

منح التميز من كلية كورك الجامعية 

تقدم الكلية أكثر من 20 منحة تميز سنويًّا للطلاب الراغبين في دراسة الماجستير أو الدكتوراه في كلية الفنون، والدراسات السلتيكية والعلوم الاجتماعية.

منحة دراسية لطلاب الدكتوراه في كلية القانون

منحة دراسية سخية مدتها أربع سنوات، ومتاحة لطلاب الدكتوراه المتميزين في مجال الحقوق للدراسة في كلية الحقوق التابعة لكلية دبلن الجامعية، تشمل المنح إعفاء من الرسوم، وراتب معفي من الضرائب قيمته 12,000 يورو سنويًّا لطلاب الدكتوراه بدوام كلي.

منح Uversity -Creative Impact Scholarship 

يسعى هذا البرنامج لجذب الطلاب المتميزين الذين لديهم إمكانية صنع فارق إبداعي في مهنهم المستقبلية، ويهتمون بالمشاركة في البرامج الدراسية الإبداعية. هناك عدد من المنح الدراسية الجزئية والكاملة التي تمنح لتخفيض الرسوم الدراسية.

المجلس الإيرلندي للبحوث في العلوم الاجتماعية والإنسانيات 

يمول هذا المركز أحدث البحوث في مجالات الإنسانيات، والعلوم الاجتماعية، وإدارة الأعمال، والقانون بهدف صنع معرفة وخبرة جديدة تسهم في تطور إيرلندا اقتصاديًّا واجتماعيًّا وثقافيًّا. يلتزم المجلس بدمج البحوث الإيرلندية في شبكة الخبرات الأوروبية والدولية فهو عضو في المنظمة الأوروبية للعلوم.

منح كاملة للدراسة في إيرلندا

منح University College Dublin

منح Trinity College Dublin

منح دراسية من معهد وترفورد للتكنولوجيا 

منح الكلية الوطنية في إيرلندا

منح من الحكومة الإيرلندية و مؤسسات أخرى

هذا الموضوع الشامل عن المنح الإيرلندية، فيه كل المنح التي تقدمها جامعات، مؤسسات، و الحكومة، و هي كل سنة في تجدد لهذا إن وجدتم تاريخ التقديم قد فات، فيمكنكم الرجوع الى الروابط في وقت اخر.

بالتوفيق لكل الطلاب، و إن كان لذيكم أي استفسار او تساؤل يمكنكم مراسلتنا عبر الصفحة الرسمية للموقع على الفيسبوك Education Libre او اتركوا لنا تعليقاتكم.

You may also like...

2 تعليقان

  1. نود منكم ان ت تقبلونا في المنحه وشكرا

    • يقول edlibre:

      اخي نحن لا نقبل او نرفض، نحن فقط نقدم معلومات عن المنح، و يجب أنت ان تتبع المعلومات المدرجة عن المنحة، و تقدم على المنحة عبر الروابط المرافقة لأي منحة، او أدخل على الرابط الرسمي للمنحة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *