منح جامعة كوبنهاغن الممولة بالكامل - الدنمارك | التعلم الحر - EDLibre

منح جامعة كوبنهاغن الممولة بالكامل – الدنمارك

تعتبر الدراسة في الدنمارك خيارا مثاليا لعدة أسباب منها:

  • امتيازها بواحد من أدنى معدلات الجريمة في العالم، حيث تعتبر بلدا آمنا للدراسة بالخارج، وممتعا أيضًا في آنٍ واحد.
  • امتيازها بأفضل الأطعمة، مثل: أسماك الرنجة المدخنة الشهية، وشطائر اللحوم المملحة مع عصارة الكبد وخبز الردة، بالإضافة إلى الكعك الدنماركي اللذيذ.
  • الدراسة في الدنمارك تجربة غنية ثقافيًا ونابضة بالحياة، بما أن الفنون والإبداع تُعتبر كنوزا محببة للشعب الدنماركي.
  • الدنمارك واحدة من أكثر الدول المتقدمة اجتماعيًا في العالم. لو كنت شغوفًا بمعرفة طرق فعَّالة لبناء مجتمع ناجح، فالدنمارك وجهة مميزة لدراستك بالخارج.

تقدم جامعة كوبنهاغن University of Copenhagen بالدنمارك عددا من المنح الدراسية الممولة تمويلا كاملا للطلاب الدوليين. وتتيح هذه المنح للطلاب فرصة لمتابعة برنامج الدكتوراه وما بعد الدكتوراه.

منح كاملة للدكتوراه وما بعدها بجامعة كوبنهاغن – الدنمارك

 

موضوعات الدراسة

تتوفر منح جامعة كوبنهاغن في مجالات تاريخ الكنيسة، التاريخ المعماري، التاريخ القانوني وتاريخ الأفكار.

عدد المنح الدراسية

هناك عدد محدود من منح جامعة كوبنهاغن الممولة بالكامل، يصل إلى أربعة-ستة منح لبرامج ما بعد الدكتوراه وأربع منح لبرنامج الدكتوراه.

الأهلية

يجب استيفاء المعايير التالية لكي يكون المتقدم مؤهلا للحصول على منحة جامعة كوبنهاغن:

أن يكون حاصلا على درجة الماجستير في مجالات الهندسة المعمارية، تاريخ الكنيسة، التاريخ، تاريخ الأفكار والتاريخ القانوني أو تخصصات ذات صلة. لغة البحث هي اللغة الإنجليزية. وسيعمل فريق البحث ككل على مصادر باللغة الفرنسية والألمانية والدانمركية والهولندية واللاتينية والكلاسيكية اليونانية. المعرفة المتخصصة بالثقافة الحديثة أمر مهم. إضافة إلى ذلك، فإن الاستعداد للدخول في تعاون متعدد التخصصات مع مجموعة واسعة من المصادر المختلفة والعمل على وضع منهجية متكاملة للدراسات متعددة التخصصات أمر لا يقل أهمية. وترحب جامعة كوبنهاغن بالطلبات المقدمة من مرشحين مؤهلين تأهيلا مناسبا بغض النظر عن السن أو نوع الجنس أو العرق أو الدين أو الخلفية الإثنية.

الجنسية

يمكن للطلاب من جميع البلدان في العالم التقدم بطلب للحصول على منحة جامعة كوبنهاغن.

متطلبات القبول

يجب أن يكون المتقدم حاصلا على درجة الماجستير في مجالات الهندسة المعمارية، تاريخ الكنيسة، التاريخ، تاريخ الأفكار، والتاريخ القانوني أو تخصصات ذات صلة.

كيفية التقديم

يتم التقديم لمنحة جامعة كوبنهاغن عبر الانترنت.

نموذج الطلب للدكتوراه

نموذج الطلب لما بعد الدكتوراه

الموعد النهائي للتقديم

آخر أجل لتقديم الطلبات هو 1 كانون الأول (ديسمبر) 2017.

نبذة عن الجامعة

جامعة كوبنهاغن هي أقدم وأكبر جامعة ومؤسسة بحثية في الدنمارك من حيث عدد الطلاب. وهي ثاني أقدم مؤسسة للتعليم العالي في الدول الاسكندنافية بعد جامعة أوبسالا.  يقع مقرها في العاصمة كوبنهاغن. يعود تأسيسها إلى سنة 1479، وقد بلغ عدد طلابها 37000 طالبا سنة 2007. تنتمي جامعة كوبنهاغن إلى التحالف الدولي لبحوث الجامعات. وتجدر الإشارة إلى أن معهد نيلس بور الذي أسهم بشكل مهمّ في مجال الفيزياء النظرية جزء من الجامعة.

رابط المنحة 

من فضلكم يا طلاب، يرجى التحقق من المعلومات الموجودة في مواضيع المنح على موقع التعلم الحر عبر الرابط الرسمي للمنحة الذي ندرجه في كل موضوع من أجل:

  • التأكد من خلو المواضيع التي نقدمها عن المنحة من الأخطاء.
  • التأكد من أنه لم يحدث أي تحديث للمنحة.
  • التأكد من أن فترة التقديم لازالت مفتوحة.

بالتوفيق للجميع، في حالة الحاجة لأية مساعدة يمكنكم مراسلتنا عبر الصفحة الرسمية للموقع على الفيسبوكEducation Libre   او ترك تعليقات، كما يمكنكم متابعتنا عبر تطبيق Telegramليصلكم كل يوم جديد موقع التعلم الحر.

You may also like...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *