منح جامعة هارفارد الممولة بالكامل

تقدم جامعة هارفارد العديد من المنح الدراسية للطلاب الدوليين لمتابعة المرحلة الجامعية (بكالوريوس) و الدراسات العليا (الماجستير و الدكتوراه) بجامعة هارفارد دون التفكير في العوائق المادية التي تحول دون التحاقهم بواحدة من أفضل الجامعات في العالم.
و تهدف منح جامعة هارفارد إلى توفير بيئة لتلاقح الثقافات في حرم الجامعة و استقطاب الطلاب المتميزين و الموهوبين من جميع أنحاء العالم.

منح جامعة هارفارد الممولة بالكامل

قيمة منح جامعة هارفارد

يتلقى الطلاب الذين لا يبلغ الدخل السنوي لأسرتهم 65000 دولار منحا ممولة بالكامل من طرف جامعة هارفارد تغطي كلا من الرسوم الدراسية و تكاليف السكن …، في حين يُطلب من الطلاب ذوي دخل عائلي سنوي متراوح بين 65000 و 150000 دولار دفع نسبة تتراوح بين 0% و 10% من الدخل السنوي الإجمالي، أي ما يتراوح بين 0 و 15000 دولار سنويا، حسب الظروف المالية. أما فيما يخص الطلاب الذين يتجاوز الدخل السنوي لأسرهم 150000 دولار فيتوجب عليهم دفع أكثر من 10% حسب الظروف المالية أيضا.

إجراءات التقديم

إن تقديم طلب للاستفادة من منحة جامعة هارفارد مهمة شاقة بعض الشيء. حيث يتوجب على المترشح:

  • إعداد الوثائق اللازمة للتفديم المشتركة بين معظم الجامعات الأمريكية (خطاب الدوافع، رسائل توصية، معلومات شخصية، شهادة الكفاءة في اللغة الإنجليزية)
  • إعداد وثائق إضافية قد تطلبها جامعات دون أخرى.

هناك العديد من الوثائق المطلوبة لتقديم طلب للحصول على منح جامعة هارفارد. قد يستغرق الأمر أحيانا بضعة أشهر لتحضير كل الوثائق.

منح جامعة هارفارد  للماجستير

يمكن لطلاب الماجستير الحصول على تمويل من مختلف المنح الدراسية التي تقدمها جامعة هارفارد للطلاب المحليين و الدوليين على حد سواء. لكن هذه الفرص تظل محدودوة بالمقارنة مع فرص طلاب البكالوريوس و الدكتوراه.

منح جامعة هارفارد للدكتوراه

يحصل كل طالب دكتوراه في جامعة هارفارد على منحة دراسية ممولة بالكامل. و تغطي منح جامعة هارفارد لدرجة الدكتوراه كلا من الرسوم الدراسية، تكاليف المعيشة، السكن، التأمين الصحي و مصاريف البحوث…

للمزيد من المعلومات حول التمويل الذي توفره منح جامعة هارفارد، اضغط هنا.

كبفية تقديم طلب القبول في جامعة هارفارد

لا يختلف طلب الالتحاق بجامعة هارفارد بين الطالب الدولي و نظيره المحلي سوى بعض الفروق الطفيفة مثل اختبار اللغة الإنجليزية. و عادة ما يطلب من الراغبين في التسجيل بجامعة هارفارد الوثائق التالية:

  • استمارة الطلب عبر الانترنت و رسوم الطلب.
  • إدراج نتائج و شهادة الدرجة السابقة.
  • رسائل توصية (2 أو 3).
  • خطاب الدوافع.
  • امتحان GRE.
  • اختبار توفل لإثبات الكفاءة في اللغة الإنجليزية.
  • كتابة عينة من الأطروحة البحثية أحيانا.

معلومات عن جامعة هارفارد

جامعة هارفارد Harvard University هي أقدم وأعرق الجامعات الأمريكية، وإحدى أقدم جامعات العالم وأفضلها، وأكبر جامعة في العالم. تقع في مدينة كامبردج بولاية ماساتشوستس الأمريكية. أسسها القس البروتستانتي جون هارفارد سنة 1636 لتناظر جامعتي كامبريدج وأوكسفورد فيبريطانيا.
تعد جامعة هارفارد إحدى أصعب جامعات العالم في قبول الطلبة، حيث تحتل الرتبة الخامسة عالمياً من حيث صعوبة القبول.
تحتضن جامعة هارفارد كليات الطب، الهندسة، التربية، التصميم، الفنون، اللاهوت، التربية المستمرة، الأعمال، الإدارة الحكومية، القانون، الصحة العامة، ومعهد رادكليف وتعتبر من أقوى الجامعات. فقد احتلت جامعة هارفارد الأمريكية المرتبة الأولى على قائمة أفضل 100 جامعة في العالم متقدمة على جامعتي كامبريدج وأوكسفورد البريطانيتين في ترتيب نُشر في ملحق لصحيفة “تايمز” البريطانية.

حظا موفقا للجميع، يمكنكم مراسلتنا عبر الصفحة الرسمية للموقع على الفيسبوكEducation Libre متى ما احتجتم المساعدة. كم يمكنكم ترك استفساراتكم في تعليق، أو متابعتنا عبر تطبيق Telegramلتتوصلوا بمستجدات موقع التعلم الحر باستمرار.

 

 

 

 

You may also like...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *