منح دراسية ممولة بالكامل في جامعة كامبريدج - Hughes Hall | التعلم الحر - EDLibre

منح دراسية ممولة بالكامل في جامعة كامبريدج – Hughes Hall

جامعة كامبريدج  (University of Cambridge)هي الجامعة الثانية قُدمًا على مستوى العالم الناطق باللغة الإنجليزية بعد جامعة أوكسفورد، وإحدى الجامعات السبع العتيقة في الجزر البريطانية. تقع في كامبريدج بالمملكة المتحدة. تعتبر من أكثر الجامعات تميزا في العالم. وعادة ما يتراوح ترتيبيها ما بين المركزين الأول والثاني بالتناوب مع جامعة أوكسفورد العريقة. كما تعتبر الجامعة الأعرق على مستوى العالم في مجال العلوم الطبيعية والرياضيات والفيزياء. وقد حصلت الجامعة على 89 جائزة نوبل، لتتجاوز بذلك أية جامعة أخرى في العالم.

هناك العديد من فرص التمويل في كامبريدج من مجموعة واسعة من المصادر، من بينها منح Hughes Hall التي سنتطرق إليها في موضوعنا هذا.

تتم إتاحة منحتين كاملتين سنويا ضمن منح Hughes Hall الدراسية لدراسة الدكتوراه بدوام كامل، بشراكة مع جامعة كامبريدج. وتتاح هذه المنح لطلاب من جميع الجنسيات ولدراسة جميع الموضوعات الدراسية المتوفرة في الجامعة.

Hughes Hall هي كلية تأسيسية من جامعة كامبريدج في انكلترا. وهي أقدم كليات كامبريدج الأربعة التي تقبل فقط الطلاب الناضجين.

المتقدمون الذين ليست الإنجليزية لغتهم الأم يتوجب عليهم عادة تقديم أدلة على الكفاءة في اللغة الإنجليزية حسب المستوى المطلوب من قبل الجامعة.

المستوى المطلوب

المنح الدراسية متاحة لمتابعة دراسة الدكتوراه بدوام كامل، بشراكة مع جامعة كامبريدج.

مواضيع الدراسة

تمنح المنح الدراسية لدراسة جميع الموضوعات التي تقدمها الجامعة.

قيمة المنح الدراسية

تشمل المنح كلا من مصاريف المعيشة والرسوم الدراسية.

الأهلية

يجب على المرشح اختيار كلية Hughes Hall كخيار أول أثناء تقديم الطلب ليكون مؤهلا للحصول على المنحة.

الجنسية

هذه المنح متاحة لجميع الجنسيات.

متطلبات القبول

يجب أن يكون المتقدم حاصلا على درجة الماجستير.

متطلبات اللغة الإنجليزية

بالنسبة للطلاب الذين تخالف لغتهم الأم اللغة الإنجليزية، يتوجب عادة تقديم أدلة على الكفاءة في اللغة الإنجليزية حسب المستوى المطلوب من قبل الجامعة.

كيفية تقديم الطلب

يجب على المتقدمين تعبئة نموذج طلب المنحة، المتواجد على الموقع الرسمي لها، وإرساله عبر البريد الإلكتروني إلى  scholarships@hughes.cam.ac.uk قبل حلول الموعد النهائي للتقديم.

آخر أجل للتقديم

يجب تقديم الطلب قبل 1 ديسمبر 2017 ليتم أخذه بعين الاعتبار.

رابط المنح الدراسية

من فضلكم يا طلاب، المرجو التحقق من المعلومات الموجودة في أي موضوع حول المنح على موقع التعلم الحر عبر الرابط الرسمي للمنحة الذي ندرجه دائما في الموضوع. وذلك من أجل:

  • التأكد من عدم وجود خطأ في المعلومات التي نقدمها عن المنحة.
  • التأكد من أنه لم يحدث أي تحديث عن المنحة.
  • التأكد من أن تاريخ التقديم لازال مفتوحا.

بالتوفيق للجميع، إن احتجتم أية مساعدة يمكنكم مراسلتنا عبر الصفحة الرسمية للموقع على الفيسبوكEducation Libre   او اتركوا لنا تعليقاتكم، كما يمكنكم متابعتنا عبر تطبيق Telegramليصلكم كل يوم جديد موقع التعلم الحر.

You may also like...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *