Press "Enter" to skip to content

طرق ممتعة لتعلم لغة جديدة وإتقانها عليك تجربتها

0

طرق ممتعة لتعلم لغة جديدة وإتقانها ، فتعلم لغة جديدة وإتقانها ليس بالأمر السهل هذا يتطلب جهد ووقت طويل، حتى وإذا إلتزمت بدورة تدريبية لعدة أشهر ، فهذا لا  يضمن أنك ستصبح متمكن من اللغة الذي ستتعلمها ويمكنك التحدث بها بطلاقة.

نوصيك بهذا الموضوع : طرق غير تقليدية لتعلم اللغة الإنجليزية + مصادر لتعلم اللغة الإنجليزية

ونعلم أيضاً أن الأغلبية يجد عبئاً أو مللا في تعلم لغة جديدة عن طريق حفظ الكلمات والعبارات والقواعد؟ و حتى بعد حفظها يجد نفسه لا يحسن تطبيقها والتحدث بها. تعلمك هذه التقنيات التي سنقدمها لك في الأسطر القادمة طرق جد رائعة ممتعة لتعلم أي لغة جديدة، من خلال دمج الدروس في أنشطتك الروتينية. فمثلاً ، عندما تقرأ الأخبار. يمكّنك هذا من فهم كيفية استخدام أساسيات اللغة في المحادثات الواقعية بشكل أفضل.

فيما يلي طرق ممتعة لتعلم لغة جديدة وإتقانها والتي يمكنك تجربتها.

1. تعلم اللغة عن طريق Netflix

يعد Netflix موطن جد كبير لمجموعة كبيرة من المسلسلات والأفلام من مختلف أنحاء العالم. يوفر لك تطبيق Language Learning With Netflix الترجمة في جميع اللغات أي يمكنك إختيار أي لغة تريد تعلمها.

التطبيق يوفر لك فرصة فريدة لتعلم لغة جديدة أثناء مشاهدة الأفلام والمسلسلات المفضلة لديك من خلال مشاهدة الترجمة ، وتتميز الإضافة بتوفير عدة معاني للكلمة وأمثلة عن كيفية استخدام هذا فضلا عن الترجمة السياقية للكلمات في الأفلام ، وبالتالي سوف تظهر لك المعنى الدقيق للكلمة تبعا للسياق داخل حوار.

2. (Flowlingo (Android ، iOS

طرق ممتعة لتعلم لغة جديدة وإتقانها
طرق ممتعة لتعلم لغة جديدة وإتقانها

يتيح لك Flowlingo تعلم اللغات من خلال قراءة الأخبار والكتب ومشاهدة مقاطع الفيديو عبر الإنترنت وكذلك الاستماع إلى الموسيقى.

عند قراءة كتاب، حدد مستوى الصعوبة من مستوى Basic إلى مستوى Max . مثلا في مستوى Basic ستشتمل كل كلمة على ترجمة معينة. أما في مستوى Max عند مشاهدة فيديو، يمكنك الاستماع والقراءة مع تقدم الفيديو. يمكنك أيضا النقر فوق الكلمات لإضافتها إلى البطاقات التعليمية لحفظها ومراجعتها لاحقا. عند مراجعة الكلمات، يعرض التطبيق صورا لمساعدتك في تذكر الكلمات.

لتحميل التطبيق

3. تطبيق Beelinguapp 

تستخدم Beelinguapp الكتب الصوتية لمساعدتك على تعلم لغات مختلفة فهذا التطبيق سهل الاستخدام. حدد رواية باللغة التي تريد تعلمها وقراءة النص بلغتك جنبا إلى جنب للمساعدة في تعلم اللغة، ويمكنك أيضا إضافة كلمات إلى ملقن الكلمات وقراءة الأخبار بلغتك الأصلية وترجمتها إلى اللغة المستهدفة وأكثر من ذلك.

يمكنك حتى تعلم اللغة من خلال متابعة الراوي للكتب الصوتية مع الرسوم المتحركة لمعرفة بالضبط ما يقولونه ويقدم الإصدار المتميز من التطبيق الكتب المسموعة غير المتصلة بالإنترنت، والنصوص الجديدة كل أسبوع، ويمكن أن يترجم الكلمات الفردية من ملقن الكلمات.

لتحميل التطبيق

4. تطبيق Woodpecker

Woodpecker يتعمق في اللغة من خلال مقاطع الفيديو. يمَكِنٌك من مشاهدة البرامج ومقاطع الفيديو المحلية وفهم الحوارات من خلال الترجمة.

يمكنك أيضًا الحصول على ترجمات بأكثر من لغة تعمل في وقت واحد، بالإضافة إلى ذلك ، يتميز تطبيق Woodpecker بمستعرض ويب متكامل مع مترجم. إذ يتيح لك معرفة معنى الكلمة ببساطة عن طريق النقر عليها. يمنحك أيضاً بعض الأدوات الإضافية مثل أداة الإشارة المرجعية واختبارات التدريب..

لتحميل التطبيق

5. تعلم اللغة عن طريق قصص قصيرة ثنائية اللغة

فجرّب هذه الطريقة فهي جد فعالة في جمع أكبر عدد من الكلمات، تأتي هذه القصص المزدوجة اللغة مكتوبة بلغات متعددة. يمكنك قراءة واحدة بلغتك الأم أولاً ثم باللغة التي تتعلمها.

هذة الطريقة تعتمد بشكل أساسي على ممارسة اللغة عن طريق ممارسة مهارة التحدث و القراءة و لكن في المقابل ايضاً تستطيع ان تزيد لديك العديد من المهارات الأخري مثل ان تعرف كيفية نطق الكلمات المتواجدة بالقصة و بالتالي تطور طريقة النطق و الاستماع في اللغة

يمكنك العثور على كتب وقصص ثنائية اللغة في العديد من المواقع، فقط قم. بالبحث عن “كتب ثنائية اللغة”.

دائما يسعدنا ان نقدم لكم الأفضل ،و يشرفنا ان تعطونا أرائكم في جودة الموضوعات التي نطرحها في موقع التعلم الحر ، و أيظا يتسع صدرنا لإستفساراتكم و طلباتكم و تسؤلاتكم. اترك ردًا في مربع التعليق للتعبير عن مشكلتك أو طرح سؤال وسنوافيك بالرد في أسرع وقت ممكن. ايضا تابعنا و تواصل معنا عبر فيس بوك التعلم الحر EDLibre و تويتر EDLIBRE-التعلم الحر، و تلجرام  التعلم الحر-EDLIBRE.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: