Press "Enter" to skip to content

مستقبل الشهادات التعليمية على البلوكشين – BitDegree

التعلم الحر EDLIBRE 0

نظام التعليم العالي المركزي التقليدي يستغرق سنوات كثيرة لتثقيف شخص وليس هناك ضمان للعمل بعد ذلك. ففريق مشروع BitDegree يؤمن بأن الصناعة الرقمية تفتقر اليوم إلى القوى العاملة لأن مؤسسات التعليم العالي لا تستجيب لاحتياجات سوق العمل الفعلي. ومعظم المهارات التي تحتاجها الصناعة الرقمية لا تتطلب حتى الحصول على درجة في التعليم العالي. فهناك حاجة إلى القوى العاملة التي لديها مهارات الاقتصاد الرقمي العملي و التي لذيها الرغبة في التعلم. هذا هو السبب ان حاليا العديد من المراهقين الذين لديهم كفاءات في التكنولوجيا يحصول على فرص عمل حرة و يكسبون منها الكثير من الأموال في وقت وجيز.

مستقبل الشهادات التعليمية على البلوكشين – BitDegree

منصة BitDegree

BitDegree أول منصة ذكية تعليمية عبر الإنترنت تعمل على البلوكشين، التي سوف تحدث ثورة في مجال التعليم العالمي في مجال التكنولوجيا. الغرض الرئيسي من منصة BitDegree هو السماح للطلاب بإكتساب المهارات المطلوبة حاليا من قبل سوق العمل. والطريقة التي يجب القيام بها هي عدم تركيز اصحاب الأعمال على المهارات التي يحتاجونها في المستقبل، ولكن بالاستجابة الى منهج الإعتماد على الماهرين الذين يتأقلمون مع الأعمال بسرعة. BitDegree ستقدم مباشرة حوافز للطلاب وأي شخص يريد الحصول على عمل في مجال الاقتصاد الرقمي. الحوافز الذكية هي عقد ذكي على شبكة إثريوم لضمان تبادل الرموز بين مقدم الحوافز والطالب، الذي يلتزم لدراسة موضوع معين من أجل الحصول على الرموز. منصة BitDegree ستقدم للطلاب دورات على الانترنت مع نظام المكافأة القائم على البلوكشين.

www.youtube.com/watch?v=RuckLtuInNY

مشروع BitDegree يعد كأداة فريدة من نوعها للأعمال لتوظيف المواهب التقنية و جعل التعليم العالمي له حوافز ذكية. الحكومات الوطنية ايضا ستكون قادرة على تتبع طلب المهارات دون الحاجة إلى الوسطاء. منصة BitDegree يمكن تشبيهها بموقع كورسيرة و موقع HackerRank في منصة واحدة مدعوم بتكنلوجيا البلوكشين. من وجهة نظر الطالب، فهذا يعني الحصول على رواتب من خلال تعلم مهارات جديدة بناء على الطلب المحلي.

مشروع BitDegree يقترح منصة تحفيزية رقمية كأداة جديدة لتنمية و تطوير مهارات المواهب في مجال التكنولوجيا العالمية. ستوفر الشركات التي تحتاج إلى مواهب تقنية المعلومات حوافز مالية للطلاب الراغبين في المشاركة في الدورات التدريبية وتطوير مهاراتهم. الشركات التي تسعى للحصول على اناس لهم دراية بالتكنولوجيا، ستوفير لهم حوافز مالية للطلاب للاستعداد لقضاء بعض الوقت للتعلم ومحاولة تلبية عروض الشركة.

ما هي المشاكل التي يحلها مشروع BitDegree !

  • BitDegree سيساعد على توظيف المواهب التقنية التي يحتجونها الشركات. و انتهاء متطلبات الخبرة في في المجال بعد الحثول على الشهادات.
  • BitDegree تطمح لإصلاح نظام التعليم التقليدي. فالجامعات ومؤسسات التعليم العالي تفشل عالميا في الوفاء بمهمتها، لأنها لا تعليم طلابها ما تحتاجه الشركات. إن الفجوة بين متطلبات أصحاب العمل والمعرفة الطلابية موجودة بالفعل وهي آخذة في الاتساع. فقد جرت محاولات لحل المشكلة: عبر موقع كورسيرا و كوديكاديمي. فهاتان الشركتان معا تستحق أكثر من 1 مليار دولار في اليوم. للعمل  الذي تقوم به، لتقديم دروس عملية تنفع الطلاب 100% في مساراتهم المهنية.
  • BitDegree هي حل للأعمال لبدء والحفاظ على الحوار مع المواهب القادمة ومكافأة إنجازاتها بالحوافز الذكية. من وجهة نظر الطالب يعني الحصول على تعليم، و مال على الوقت الذي ينفقه في تعلم ما تتطلبه الشركات.

ما هي smart-incentives او المحفزات الذكية :

الحوافز الذكية هي عقد ذكي على بلوكشين الإثيريوم مهمتها ضمان تبادل القيمة الرموز بين مقدم حافز وحامل الحافز اي طالب. يجب على الطالب الإلتزام بإجراء جهود الدراسة من أجل الحصول على الحافز اي الرموز المميزة. المتعهد للحوافز الذكية هي منصة BitDegree، والتي سوف توفر دليلا على التحقق من جهد الدراسة. أي شركة او صاحب عمل او مزود لخدمات تكنلوجية، او مؤسسات حكومية،مثل المدارس، مراكز العمل أو السجون وحتى المواطنين العاديين يمكنهم انشاء المحفزات. سيتم إنشاء المحفزات الذكية من قبل مبدعي المحفزات الذين سيقدمون مبلغ الرعاية وتحديد الحد الأقصى لعدد المتقدمين وتاريخ ووقت متى يمكن للطلاب بدء التسجيل في الدورة.

رموز منصة BitDegree

منصة BitDegree ستحدث ثورة في مجال التعليم من خلال خلق رمز جديد الذي يمكن تبادله بين مستخدمي المنصة. الطلاب، والجهات الراعية، ومقدمي الخدمات الرقمية طرف ثالث.

رموز منصة BitDegree المسمات (BDG) يمكن استخدامها لخلق المحفزات الذكية للإنجازات التعليمية، لشراء خدمات الإعلان والتوظيف، والعديد من الخدمات الرقمية الأخرى التي تقدمها الأطراف الثالثة على منصة BitDegree. الرعاة او المعلنين هم الوقود الرئيسي لاقتصاد BitDegree المستدامين. الحافز الاقتصادي للرعاة هو شراء رموز BDG لتعزيز العلامة التجارية لصاحب العمل وتوظيف المواهب التقنية.

للمزيد من العلومات :

الموقع الرسمي : https://www.bitdegree.org
الوثيقة البيضاء : https://www.bitdegree.org/bitdegree-ico-one-pager.pdf
تيوتر : https://twitter.com/bitdegree_org
فيسبوك : https://www.facebook.com/bitdegree.org/
تلجرام : https://t.me/bitdegree

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *