الكفاية البيانية في GMAT: الدليل الأمثل

GMAT (اختبار القبول للدراسات العليا في مجال الإدارة) هو اختبار موحد يتم تقييمه بواسطة الحاسوب. تعتمد الكثير من الجامعات والمعاهد العليا GMAT كمعيار من معايير القبول.

يتكون امتحان GMAT من أربعة أقسام: قسم تقييم الكتابة التحليلية، قسم الاستدلال المتكامل، القسم الكمي والقسم اللفظي.

الوقت الإجمالي للاختبار هو ثلاث ساعات ونصف، تكون إجابات أسئلة كلا القسمين الكمي واللفظي لاختبار GMAT بطريقة الاختيار من متعدد، وتتم إدارة الأسئلة بواسطة تصميم الكمبيوتر المتكيف والذي يتأقلم مع مستوى المتقدم للاختبار، هذا التصميم يفيد في تقليل الوقت الذي يمكن استغراقه لإكمال الامتحان و يحدد مستوى عالي من الدقة أكثر من الاختبار الثابت، في بداية أقسام الاختيار من متعدد تُقدم أسئلة ذات مستوى متوسط الصعوبة للمتقدمين للاختبار، عندما يجيبون على كل سؤال، يقيم الكمبيوتر الإجابة ويستخدمها لكي يحدد أي سؤال سيقدم بعده، الإجابات الصحيحة عادةً تؤدي إلى زيادة صعوبة الأسئلة، الإجابات غير الصحيحة عموماً تؤدي إلى أسئلة بصعوبة اقل، تستمر هذه العملية حتى يكمل المتقدمون الاختبار، عند هذه النقطة سيكون لدى الكمبيوتر تقييم دقيق لمستوى قدراتهم في ذلك القسم.

ومن أكثر الأسئلة التي يواجه فيها الطلبة صعوبات، أسئلة الكفاية البيانية في القسم الكمي. لذا، نقدم لكم دورة لإتقان قسم الكفاية البيانية في امتحان GMAT؛ الدليل الأمثل لحل أسئلة الكفاية البيانية.

قسم الكفاية البيانية هو أهم جزء من القسم الكمي في امتحان GMAT. هذا الجزء غامض جدا وكثير من الطلاب يجدون فيه صعوبة.

في هذه الدورة، سوف تتعلم خطوة بخطوة كيفية اجتياز قسم الكفاية البيانية في GMAT بنجاح.

لن تجد في الدورة كيفية حل 1000 نموذج رسمي من الأسئلة، فلا طائل في حل مئات من الأسئلة دون وجود استراتيجية جيدة.

في هذه الدورة سوف تكتشف أفضل استراتيجية لمعالجة أي مسألة في الكفاية البيانية وسترى كيفية تطبيق هذه الاستراتيجية على 40 سؤالا تطبيقيا مختلفا. بمجرد الانتهاء من هذه الدورة، سوف تكون قادرا على حل أي مسألة في الكفاية البيانية وجدتها في GMAT.

في هذا النوع من المسائل، يتم طرح سؤال واحد وبيانين اثنين. ما عليك معرفته هو ما إذا كانت البيانات كافية للإجابة على السؤال أم لا.

سوف تتعرف من خلال هذه الدورة على أفضل استراتيجية لتتبناها من أجل حل أي مسألة في الكفاية البيانية.

أولا سوف تعرض لك مقدمة عن الكفاية البيانية. ثم سترى بعدها الطريقة الفعالة التي يمكنك استخدمها لإثبات عدم كفاية البيانات.

لتكتشف فيما بعد التقنية المستخدمة لإثبات كفاية البيانات أيضا، وتنتبه للفخ الذي يقع فيه 99٪ من المتقدمين للاختبار مع إيضاح كيفية الإجابة بطريقة صحيحة على هذا النوع من الأسئلة وعدم الوقوع في نفس الفخ.

وبمجرد إتقان الأساليب والتقنيات التي ستجدها في هذه الدورة، سوف تكون قادرا ابتداء من هذه الليلة، ليس فقط على حل أي مسألة في الكفاية البيانية، بل أيضا على حلها بسرعة مما سيساعدك على توفير الكثير من الوقت خلال الاختبار.

رابط الدورة

بالتوفيق للجميع، إن احتجتم أية مساعدة يمكنكم مراسلتنا عبر الصفحة الرسمية للموقع على الفيسبوكEducation Libre   او اتركوا لنا تعليقاتكم، كما يمكنكم متابعتنا عبر تطبيق Telegramليصلكم كل يوم جديد موقع التعلم الحر.

You may also like...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *