Press "Enter" to skip to content

دورات هارفارد على الإنترنيت في مجال الرعاية الصحية (مع شهادات)

هجر أمقران 0

تقدم كلية الطب بجامعة هارفارد الأمريكية مجموعة من الدورات التدريبية المجانية و المدفوعة، و التي تصب كلها في مجال الرعاية الصحية. هذه الدورات متاحة لجميع الفئات، فلا توجد هنالك قيود أو حدود جغرافية تمنعك من التعلم و نيل شهادات معترف بها.
إليك في هذا المقال دورات هارفارد على الإنترنيت، احصل على شهادات معترف بها و غير معترف بها من الجامعة العالمية هارفارد فقط من خلال منزلك، و استفد من تعليم طبي مبتكر، حديث و موثوق به على يد مدرسين أطباء و باحثين من HMS.

دورات هارفارد على الإنترنيت في مجال الرعاية الصحية (مع شهادات)

هذه دورات من هارفارد تدرس من قبل أعضاء هيئة التدريس الشهيرة بكلية الطب بجامعة هارفارد الأمريكية HMS، من بينهم أطباء و باحثين و معلمين، يجمعهم هدف واحد، و هو توفير التعليم المبتكر و الموثوق به و الأكثر حداثة في مجال الرعاية الصحية و العلوم الطبية الحيوية.

عن HMS:

تعد الأكاديمية العالمية HMS مركزا للتعلم و للدراسات العليا و التعليم الطبي عبر الإنترنت. تتخذ كهدف تزويد الأطباء و الباحثين و مهنيي الرعاية الصحية في جميع أنحاء العالم بالتعليم الطبي الحديث الموثوق به و الجدير. و لتحقيق ذلك، فإنهم يستفيدون من خبرة أطباء وباحثين وأعضاء هيئة تدريس آخرين في كلية هارفارد الطبية. تضم كلية هارفارد الطبية التي تأسست سنة 1782، 17 مستشفى تابع لها و 32 مركزا وقسما ومعهدا في جميع أنحاء العالم.
بإمكانك اختيار الدورات التي تناسبك، سجل فيها و ابدأ التعلم، هنالك دورات مجانية و أخرى مدفوعة.

دورات هارفارد المجانية:

دورات هارفارد المجانية و المعتمدة تندرج ضمن برنامج التعليم التابع ل HMS “اضطراب استخدام المواد الأفيونية” (OUDEP). تم تصميم هذا البرنامج للممرضين والممرضات المتمرسين ومساعدي الأطباء والأطباء وغيرهم من المتخصصين في الرعاية الصحية و يهتمون بعلاج المرضى الذين يعانون من اضطراب تعاطي المخدرات.
هي ثلاث دورات تتكون كل منها من 8 وحدات ويمكن إتباعها بأي ترتيب. تتطرق الدورة الأولى إلى فهم الإدمان و طبيعته بشكل مفصل، أما الدورة الثانية فتركز على الاستشارة و العلاج بالإضافة إلى المناهج الاجتماعية و الاضطرابات النفسية. أما الثالثة فتقدم استراتيجيات و مقاربات للرعاية.

دورات هارفارد المدفوعة:

بالنسبة لدورات هارفارد المدفوعة، فإنها تعالج مواضيعا مهمة جدا بما في ذلك؛ علم السموم، الحساسية و الحساسية المفرطة، التجارب الإكلينيكية، فشل القلب الحاد، طب العيون، السمنة، آليات التفاوت الصحي… و الكثير غير ذلك.

رابط الدورات

بالتوفيق للجميع. نحن رهن الإشارة إن احتجتم مساعدة ما. يكفي مراسلتنا عبر الصفحة الرسمية للموقع على الفيسبوك Education Libre أو يمكنكم ترك تعليقات أسفل المقال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *