Press "Enter" to skip to content

كيف غير قرار صغير حياتك بالكامل

كيف غير قرار صغير حياتك بالكامل ؟ سؤال أكثر من رائع٫ هذا السؤال كان مطروح على موقع كودا Quora ٫ المتخصص في السؤال والاجابة حيث يتم طرح الأستفسارات من قبل الأعضاء ليقوم زوي الخبرة بالرد علي هذه الإستفسارات بشىء من التفصيل يمكنك للجميع المشاركة في النقاش مما يوفر في النهاية بيئة خصبة من الإجابات الأكثر من رائعة والتي تحتوي بين السطور علي الكثير من المعلومات التي من الصعب العثور عليها في أي مكان أخر حقيقة من الصعب جداً ان تصل لهذا الكم من المعلومات في أي مكان أخر.

كيف غير قرار صغير حياتك بالكامل

كيف غير قرار صغير حياتك بالكامل

و هذه أفضل أجابة كانت على هذا السؤال الأكثر من رائع من “اليشاتوك” تقول :

قمت بتغير رقم هاتفي ٫ وقمت بإلغاء نشاطي على جميع مواقع التواصل الإجتماعي. لقد مرت سنة منذ أن قمت بإلغاء تنشيط حساباتي على مواقع التواصل الإجتماعي ٫ و الأن دعني أخبرك كيف غير هذا القرار حياتي بالكامل.

1. تغيير رقم الهاتف يساوي معرفة من هم الأصدقاء الحقيقيين.

اعتدت أن يكون لدي أكثر من 100 جهة اتصال ٫ و بمجرد أن غيرت رقم هاتفي ٫ انخفض هذا الرقم إلى أقل من 10 ٫ منهم عائلتي و زملائي وأفضل صديق. أين ذهب 90 شخص آخر ؟ الله اعلم.

2. أنا أنام بشكل أفضل 

صدق أو لا تصق ٫ فقد اعتدت على قضاء ساعات قبل النوم على صفحات التواصل الإجتماعي ( فيسبوك ٫ تويتر ٫ إنستغرام..) وكنت أنام في الثانية صباحاً. الآن ٫ أنام في التاسعة مساءً ! نعم النوم آفضل من أي شيء في هذا العالم.

3. أول شيء أفعله عندما أستيقظ هو التحقق من الوقت على هاتفي!

اعتدت أن أسيقظ في الصباح وأهدر الوقت في تصفح إشعاراتي بلا هدف. الآن أستيقظ ببساطة ٫ أطفىء المنبه وأستعد للعمل. ببساطة.

4. لا مزيد من التسويف أو المماطلة

التركيز في الدراسة و تحقيق التفوق٫ و أصبح يمكنني الآن الإستمتاع بهوايتي المفضلة (الكتابة ٫ البرمجة ٫ التصوير ٫ التصميم…) لأن بكل بساطة لدي وقت لذلك.

5. عندما أخرج ٫ أعيش في هذه اللحظة ٫ بدلا من العيش من خلال شاشة الكاميرا٫ ليس لدي أي فكرة عما يفعله الآخرون وهذا ما أريده تماماً.

6. أملك مساحة ذاكرة أكبر على هاتفي ٫ و عندما أكون مع شخص ما ٫ أتمكن من إعطائه اهتمام 100٪.

7. لقد ازدادت ثقتي بنفسي٫ لا أحتاج لرؤية صور فتيات يبدون في حالة جميلة ٫ أنا جميلة و أنا أعلم ذلك.

8. لا مزيد من الدراما

جرب الجلوس في صمت للحظة و تخيل الحياة من دون اي دراما . لا أحد يشتكي آو يتكلم عنك٫ أنت الآن تعيش حياة خاصة ٫ لا أحد يصدر لك طاقته السلبية من منشوراته المتشائمة ولا أحد يجعلك تلوم نفسك على نجاحاته العظيمة..

نتمنا أن تقوموا بمشاركة هذه المقالة مع أصدقائكم لتعم الفائدة أكثر . ايضا تابعنا و تواصل معنا عبر فيس بوك التعلم الحر EDLibre  . و تويتر EDLIBRE-التعلم الحر، و تلجرام  التعلم الحر-EDLIBRE.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *