Press "Enter" to skip to content

كيف تتحدث عن عيوبك في المقابلات الشخصية

كيف تتحدث عن عيوبك في المقابلات الشخصية وتحولها لمميزات ، يركّز أصحاب الأعمال أثناء المقابلة الشخصية على طرح مجموعة من الأسئلة الشائعة، التي تقيس مدى كفاءة المتحاوِر، وبالتالي تسهم هذه الأسئلة في تحديد مستواه، وإما القبول وإما الرفض، ومن الأسئلة الشائعة في المقابلات الشخصية Interview سؤال “اذكر مميزاتك وعيوبك”. ففي المميزات يجب ان تذكر المواقف والتجارب السابقة التي تثبث فعلا انك عنك مميزات.

كيف تتحدث عن عيوبك في المقابلات الشخصية

كيف تتحدث عن عيوبك في المقابلات الشخصية

إذا كيف اتحدث عن العيوب في حالة ان الموارد البشرية سألك عليها في المقابلة Interview؟

وفي طرق مختلفة للإجابة سنتحدث عليها من الأسوأ الى الأفضل

الحالة الأولى

1. ان تتحدث عن عيوب ليس لها اي علاقة بالعمل أي الوظيفة ولن تأثر عليها مثل (ليس لدي اي خبرة في مجال الطبخ، لا اتحدث اللغة الفرنسية..)

2. تتحدث عن عيوب كانت موجودة فيك وقمت بإصلاحها مثل (كنت عصبي وتعالجت الحمدلله، كنت اخاف من التحدث امام الجميع..)

وغالبا المدير سيقول لك أنا اريد عيوب موجودة فيك حاليا، ولهذا يفضل تتبع الطريقة الاخيرة قبل مايقوم مدير الموارد البشرية برفضك.

هي ان تتحدث عن عيوب موجودة فيك حاليا وكيف انت تعمل من أجل اصلاحها مثل (انا لدي ضعف في الشخصية وانا الان اعمل من اجل اصلاحها من خلال دورات تعليمية وحضور ندوات..).

وهكذا تحول اي عيب لديك الى ميزة من خلال ان تقوم بتوضيح كيف تقوم بإصلاح عيوبك.

الحالة الثانية

هي أن مدير الموارد البشرية اكتشف عندك عيب معين وواجهك به أثناء المقابلة، مثل (جلست في المنزل لفترة طويلة دون عمل، تبدأ عمل ثم تنتهي منه بسرعة، تركت العممل بسبب مشكل ما..).

في هذه الحالة إذا كان لديك اي عيب لن تقدر على التحدث عنه، وليس لديك اي سبب مقنع تدافع به عن نفسك، سبقى الحل هو ان تعترف بأخطائك وكيف أنت تحاول اصلاحها.

فريق التعلم الحر دائما في خدمتكم إن احتجتم لمساعدة ما عبر ترك تعليقات، و عبر الصفحة الرسمية للموقع على فيس بوك التعلم الحر-EDLibre. و لاتنسوا متابعتنا أيضا عبر تطبيق Telegram، بالإضافة إلى تويتر لتتوصلوا بمستجدات موقع التعلم الحر باستمرار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *