Press "Enter" to skip to content

نصائح مهمة تساعدك على تحقيق التفوق الدراسي

نصائح مهمة تساعدك على تحقيق التفوق الدراسي ، في بداية العام الدراسي يرغب الجميع في تحقيق التفوق و الحصول على أعلى العلامات، لكن بعد مضي عدة أسابيع تبدأ هذه الرغبة في التلاشي حيث يشعر الطالب بالملل من الدراسه وهذا ما يتسبب في تدني مستوى علاماته وأحيانا الرسوب في بعض المواد. ولأننا نريد أن تكون طالبا نجح و قادرا على استغلال ما لديك من امكانات ومواهب سنقدم لك بعض النصائح التي تساعدك على الدراسة وتحقيق التفوق.

نصائح مهمة تساعدك على تحقيق التفوق في الدراسة

حفظ الدروس مباشرةنصائح مهمة تساعدك على تحقيق التفوق الدراسي50 بالمئة من الطلاب يؤجلون دراسة المواد لفترة ماقبل الامتحان بشهر، وهذا ما يتسبب في تراكمها فيعجزون عن حفظ كل ما هو مطلوب منهم وعن التركيز على المعلومات المهمة، ولتنافي هذا الأمر يجب ان تحفظ دروسك مع بداية العام الدراسي وعدم تأجيلها الى وقت لاحق سيضمن لك هذا حفظها جميعها وبالتالي تحقيق التفوق الدراسي.

مخاطبة الذات بعبارات محفزةنصائح مهمة تساعدك على تحقيق التفوق الدراسيللأسف تجارب الفشل والرسوب التي يمر بها بعض الطلاب تزعزع ثقتهم بأنفسهم، وهذا ما يدفعهم الى عدم الدراسة لأنهم مقتنعين بأنهم لا يمتلكون اي ذكاء لذلك يجب عدم الإستسلام، ومخاطبتة الذات بعبارات محفزة مثل ان انجح انا ذكي انا قادر على الوصول الى النجاح هذه العبارات ستعزز ثقتك بنفسك وتساعدك على تحقيق التفوق دراسي.

التفكير بالنجاح طوال الوقتنصائح مهمة تساعدك على تحقيق التفوق الدراسيبدلا من تذكر التجارب الفاشلة التي حدثت في السابق حاول ان تحصل تفكيرك بالنجاح فقط اي فكر بالفخر والرضا الذي ستشعر به عندما تحصل على اعلى الدرجات فكر كيف سيساعدك تفوقك الدراسي على تأمين مستقبل ناجح تذكر أحلامك واهدافك بالحياة كل هذه الأمور ستحفز على الدراسة والإجتهاد لتحقيق التفوق الدراسي.

مخالطة الطلاب المتفوقيننصائح مهمة تساعدك على تحقيق التفوق الدراسييقصد بهم الطلاب الدين يدرسون ليلا ونهارا ويستغلون الفرص في سبيل الحصول على أعلى العلامات حاول ان تختلط بهم قدر الامكان وحرص على تكوين علاقه صداقة متينة معهم بالتاكيد ستتأثر بهم ومع الوقت ستتصرف مثلهم كما انهم سيكونون جاهزين لتقديم المساعدة والعون لك حتى تنجح في الوصول الى التفوق دراسي.

تنظيم الوقت بشكل جيديجب ان تنظم وقتك جيدا اي قم أولا بتحديد الوقت الذي تحتاجه لدراسة كل مادة. و الأفضل ان تبدأ بدراسة المادة سهلة او المادة التي تحبها لأنها لا تحتاج لوقت طويل حتى تحفظها اما المواد الصعبة ينصح بدراستها صباحا، ففي صباح الباكر يكون معدل الحفظ أسرع سيوفر عليك هذا التنظيم الكثير من الوقت وستنجح في تحقيق التفوق.

الحفاظ على موعد النوم والإستيقاظهذه النقطة في غاية الأهمية لأن الصهر لوقت متأخر يرهق الجسد والعقل فيعجز الطالب عن الحفظ والتذكر وتتراجع قدرته على استعاب المعلومات الجديدة. ولذلك يوصي الخبراء بضرورة النوم مبكرا حيث يساعد النوم ليلا على تنشيط الدماغ وتقوية الذاكرة وكل ذلك سيسهل عمليه الدراسة لتنجح في الحصول على أعلى العلامات.

تناول الطعام الصحي والمتوازنالعقل كغيره من أعضاء الجسم يحتاج الغذاء حتى يتمكن من العمل كما يجب، ومن أجل ذلك يجب ان تتوقف عن تناول الوجبات السريعة الخالية من العناصر المغذية، وان تتناول الأطعمةالصحية الغنية بالفيتامينات والمعادن كالمكسرات الفاكهه الخضروات الاسماك وغيرها ستقوي هذه الأطعمة ذاكرتك وستتمكن من الدراسه بشكل افضل وتحقيق التفوق.

دائما يسعدنا ان نقدم لكم الأفضل ،و يشرفنا ان تعطونا أرائكم في جودة الموضوعات التي نطرحها في موقع التعلم الحر ، و أيظا يتسع صدرنا لإستفساراتكم و طلباتكم و تسؤلاتكم. اترك ردًا في مربع التعليق للتعبير عن مشكلتك أو طرح سؤال وسنوافيك بالرد في أسرع وقت ممكن. ايضا تابعنا و تواصل معنا عبر فيس بوك التعلم الحر EDLibre و تويتر EDLIBRE-التعلم الحر، و تلجرام  التعلم الحر-EDLIBRE.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *