بغض النظر عن مستواك في اللغة الانجليزية، إليك 10 طرق من اجل تحسين لغتك الإنجليزية

10 طرق من اجل تحسين لغتك الإنجليزية

مشكل اللهجات :

ممارسة التحدث بلغتك المفضلة هي واحدة من أكثر المتع الشائع استخدامها في بلداننا العربية، خصوصاً اللغة الإنجليزية رغم إختلاف نطقنا لها.

وذلك راجع إما الى اختلاف لغتك الأم او كما هو حاصل في شعوبنا العربية حيث تجد به العديد والعديد من اللهجات المختلفة فعلى سبيل المثال المغرب.

نجد العديد من طرق الحديث “الدارجة، الحسانية”، و اللغة “الأمازيغية” وما ينطبق على المغرب ينطبق على باقي الدول العربية كمصر وتونس…

مما يزيد من صعوبة تعلم طريقة النطق الصحيحة دفعة واحدة، لكن يمكنك تحدث الإنجليزية قليلاً واستخدام طرقك الخاصة من اجل تطوير مهاراتك.

هناك الكثير من الطرق لتحسين المهارات الخاصة بك بسرعة، والحصول على بعض المرح . و إليك عشر نصائح لتطوير لغتك الإنجليزية وخصوصا طريقة نطقك، مع الحصول على وقت ممتع!
كتاب مفيد لتحسين مهاراتك :

افتح عينيك وآذانك ووسع آفاقك مع هذا الكتاب.

EVERYDAY ENGLISH

التحدث! “speak” :

كن واثقاً من نفسك ولا تتخادل وقم بخطوات بسيطة نحو الامام، مع مرور الوفت ستجد نفسك قطعت شوطا كبيرا.
و قيامك بالتحدث قدر الإمكان لأكبر عدد ممكن من الناس!، لا تكن خجول من ارتكاب الأخطاء!، وكلما كانت ممارستك أفضل وأكثر ثقة، سوف تتحسن في النطق وتغني رصيد المفردات الخاصة بك.
تذكر، التحدث هو مهارة كأي مهارة أخرى، مثل تعلم العزف على آلة موسيقية أو ممارسة رياضة جديدة – “الطريقة الوحيدة التي يمكنك الحصول على شيئ جيد هو أن تفعله”.!

استخدام التكنولوجيا :

الهاتف الذكي يمكن أن يكون أداة قوية لتعلم اللغات. استخدمه من أجل تسجيل نفسك وأنت تتحدث، ثم قم بالاستماع إلى نفسك وقارنه ولاحظ الفرق ،وقم بالعمل على تحسين آدائك، ودون الملاحظات وقم بحفضها، وسجل كل مصطلح جديد تتعلمه.

الإستماع “Listen” :

الاستماع إلى النشرات الإخبارية والأغاني باللغة الإنجليزية و التركيز على طريقة نطق الكلمات.
يمكنك أيضاً معرفة كلمات جديدة و تعلم تعابير كاملة بهذه الطريقة. كلما استمعت أكثر كلما تعلمت أكثر!، حاول استنساخ كل مصطلح تسمعه من أجل تطوير طريقة نطقك.

القراءة بصوت عال :

قراءة صحيفة أو مجلة بصوت مرتفع. يمكنك حتى العثور على سيناريو لبرنامجك التلفزيوني المفضل، هذه وسيلة رائعة لممارسة النطق وتحسين مخارج الحروف، لأنك تحتاج فقط إلى التركيزعلى ما تفعل، ولا داعي للقلق حول بنية الجملة أو قواعد اللغة.

تعلم كلمة جديدة كل يوم :

إختيار كلة محدذة يوميا والعمل على توظيفها في تعابير وجمل مختلفة، حتى تترسخ لك في الذهن.

مشاهدة الأفلام :

مشاهدة الأفلام باللغة الإنجليزية وإعطاء الإهتمام الكافي للمفردات الجديدة و كيفية نطقها. تقليد الممثلين على سبيل المتعة والإستفادة.

عمل صداقات :

تكوين صداقات مع الأجانب من أجل تحسين قدراتك وتبادل الأفكار.

القيام بأنشطة باللغة الإنجليزية :

تأخذ دورة لتعلم الطبخ باللغة الإنجليزية، أو الإنضمام إلى نادي الكتاب بالمدرسة! أو أي شيء تستمتع به، تأكد من أن تفعل ذلك و أن تتواصل باللغة الإنجليزية.
استخدم اللغة الإنجليزية للحديث عن الأشياء التي تستمتع بها، وجعل الممارسة تجربة إيجابية.

إجراء مناقشة :

مناقشة جميع الموضوعات التي تهمك مع الأصدقاء باللغة الإنجليزية.
محاولة استخدام أكبر قدر ممكن من المفردات الإنجليزية لإثبات وجهة نظرك، الاستماع إلى الحجج الأخرى بعناية حتى تتمكن من الجدال بشكل سليم و فعال.

إستخدام المعجم :

القواميس منتشرة على الإنترنت، وفي كثير من الأحيان لديها أمثلة صوتية حتى تتمكن من التحقق من كيفية النطق الخاص بك، وهناك الكثير من تطبيقات القاموس الجيدة التي يمكنك أن تأخذها في كل مكان معك على الهاتف الذكي الخاص بك.

قاموس إنجليزي-عربي 

مقالة ذات صلة: 

دورات مجانية لإتقان اللغة الإنجليزية

You may also like...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *