التأمين على البلوكشين ببروتوكول الإثبات الجماعي - InsurePal | التعلم الحر - EDLibre

التأمين على البلوكشين ببروتوكول الإثبات الجماعي – InsurePal

مشروع InsurePal يتحدي سوق التأمين العالمي التي تحتسب قيمته حتى الان ب 7 تريليون دولار حتى تاريخ نشر هذا المقال، منصة التأمين. قوتها تكمن في استعمال قوة البلوكشين، من خلال نموذج جديد لإدارة المخاطر، عبر بروتوكول الإثبات الجماعي. بعبارة أخرى، تستخدم شبكة InsurePal الموافقات من الند الى الند لتحسين اداء مجال التأمين، الذي يسمج بتخفيض التكاليف مع تقديم حوافز لمستخدميها.

التأمين على البلوكشين ببروتوكول الإثبات الجماعي – InsurePal

InsurePal – بروتوكول دليل التأمين الاجتماعي

قطاع التأمين واحد من القطاعات التي لا تعتمد على البلوكشين. و الأسباب وراء ذلك أن صناعة التأمين تخضع لتنظيم صارم بحيث لا يمكن للعديد من الشركات المنافسة السماح بذلك، قطاع التأمين يخضع لإجراءات قانونية ومالية صارمة لإثبات استدامة نماذجها. و السبب الآخر هو الهيكل التنظيمي لهذه الصناعة، التي تسيطر عليه الشركات الكبيرة بهياكل لا يمكن تغيرها او الاضافة عليها، ويعني هذا الوصل الى هذه الصناعة و الانخراط فيها صعب و مكلف. لهذا في عصر تطور البلوكشين و دخولها في العديد من القطاعات ان لم نقل اغلبها وجب على قطاع التأمين ان يحجز مكانه مع البلوكشين. مشروع InsurePal يرى في ذلك فرصة كبيرة لخلق مشاريع التأمين على البلوكشين لسد تلك الفجوات التي يعرفها قطاع التأمين حاليا، و ايضا ازالة احتكار الشركات الكبيرة على المجال.

www.youtube.com/watch?v=X4GY_zfUSxU

مشروع InsurePal جاء بافكار من اجل صناعة التأمين التي يمكن تأسيسها على البلوكشين. قد أعدت منصة InsurePal للتأمين موزعة تعتمد على بروتوكول الدليل الاجتماعي للعمل كمماثل لطرف ثالث في القطاع المصرفي. وهذا يعني أن حامل وثيقة التامين سيقضي على التكاليف التي كانت تذهب الى الأطراف الثالثة على تقسيطات تأمينه بمساعدة من إتصالاته الموثوق بها في الشبكة. وبعبارة أخرى، فإن مؤيديه يقبلون أيضا المسؤولية المالية في حالة قيام صاحب بوليصة التامين بدعوى كاذبة.

أبسط تطبيق للدليل الاجتماعي سيكون في التأمين على السيارات، كما هو موضح في ورقة العمل الخاصة مشروع InsurePal .

مثلا أفضل صديق لجون هي ماري التي تعرف عاداته في القيادة، وبالتالي ستؤيده. و ستحصل على مكافأة فورية، جون سيدفع اقساط التأمين أرخص. فإن ذهبت الأمور على ما يرام دائما، جون هو المستفيد، في حالة حدوث اي حادث و كان جون هو المسؤول، ماري هي الشخص المسؤول على ذلك.

إن الدليل الاجتماعي من اجل الإستخدامات الجيدة، فهو يحفز الأنماط السلوكية للمستفيدين ومجموعات التغيير، وحتى من أجل مجتمع أفضل دون غزو الخصوصية بشكل صارم. البلوكشين سجل غير قابل للتغيير هو وسيلة لا تشوبها شائبة لتخزين الدليل الاجتماعي في دفتر السندات الموزعة.

واحدة من حالات الاستخدام الأكثر إثارة في InsurePal هو بالتأكيد التأمين على المعاملات التجارية في البلوكشين. ويقتنع الفريق بأن هذا النوع من التأمين سيجلب الثقة المفقودة بين جميع أصحاب المصلحة ويشكل دفعة إضافية للاقتصاد اللامركزي المتزايد.

www.youtube.com/watch?v=NZbZ3CMHu60

من المشاكل المركزية الى البللوكشين الموثوقة الموسعة:

الاقتصاد اللامركزي هو مجال اقتصادي بديل و سريع النمو. وقد جذبت العملات المشفرة العديد من المستثمرين والتكنولوجيات الأساسية لتتطور بسرعة إلى نظام بيئي جديد للأعمال التجارية، هذه التكنولوجيات تقدم قيمة لمستخدميها. فإن الفوائد المحتملة من حيث التكلفة والكفاءة للحسابات الموزعة كبيرة جدا.

InsurePal تقديم التأمين على المعاملات التجارية بتكنولوجيا البلوكشين

أكدت InsurePal أن الثقة العامة والفردية أمر أساسي للمستقبل الواسع لتكنولوجيا البلوكشين. و لتعمل البلوكشين يجب على الأفراد الثقة في النظام. فهم يؤمنون أن ضمان التعويض المالي في حالات اتفاقات على الصفقات التجارية سيكون مضمون على البلوكشين.

وقعت InsurePal و Mattereum رسالة نوايا للتعاون على استخدام كتلة فعالة من البلوكشين

تقوم “Mattereum” ببناء أول مشروع لبنية تحتية للاتفاقات، مما سيجعل العقود الذكية القابلة قانونية في الاسوق، مع السيطرة على الحقوق ونقل الملكية المادية والفكرية، فضلا عن الأصول الرقمية، التي يفرضها التحكيم التجاري الدولي. واحد من مؤسسي Mattereum هو فيناي غوبتا، وهو عضو محترم في مجتمع العالم المشفر والمنسق لظهور الإثريوم.

InsurePal و Mattereum لهم رؤيا لمستقبل البلوكشين مع الاقتصاد و حددوها في ثلاث ركائز: التأمين والتحكم والهوية. فقد وقعت الشركات خطاب نوايا للتعاون في استخدام البلوكشين لتمكين المستخدمين الفرديين من تكنلوجيا البلوكشين في صناعة التأمين. InsurePal ستقديم التأمين على المعاملات التجارية بالبلوكشين في حين Mattereum سوف تعمل بمثابة محكمة لا مركزية للتحكيم العقود الذكية المتنازع عليها.

سيجمع هذا التعاون بين نموذج InsurePal الاجتماعي للتأمين ضد المخاطر المشتركة والبنية التحتية لتسوية النازعات في Mattereum، وكلاهما يدعم ويعزز نمو الاقتصاد المشفر الذي يديره المستخدم.

سيبدأ بيع رموز المشروع أبتداءا من 16 يناير 2018.

للمزيد من المعلومات :

الموقع الرسمي : https://insurepal.io
الوثيقة البيضاء : https://insurepal.io/InsurePal_whitepaper.pdf
الفيسبوك : https://www.facebook.com/InsurePal/
تويتر : https://twitter.com/InsurePal_io
تلجرام : https://t.me/InsurePal

You may also like...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *