مدخل إلى القانون الدولي و فهم العلاقات الدولية (مع شهادة)

القانون الدولي هو القانون الذي يحكم العلاقات بين الدول. و يتعلق أيضاً بما تقوم به المنظمات الدولية، و  بشكل متزايد، يتعلق بالأفراد والشركات والمنظمات غير الحكومية والجهات الفاعلة الأخرى غير التابعة للدولة. على الرغم من الاختلافات في الحجم والقوة والثقافة والدين والأيديولوجيات، تعتمد الدول على القانون الدولي للتعاون والتعايش. و توحدهم لغة القانون.

 

مدخل إلى القانون الدولي و فهم العلاقات الدولية (مع شهادة)

تعرف على القانون الدولي في دورة مقدمة لك من طرف معهد Louvain، بما في ذلك كيفية تطبيقه و دعمه في عالمنا اليوم.

يتجلى هدف الدورة الأساسي في منح المتعلمين فهمًا نقديًا حول كيفية التعامل مع العلاقات الدولية بين الدول والأفراد، فيما يتعلق بالقانون. و ستعتمد هذه الدورة القانونية على نطاق واسع من الأحكام والفتاوى الصادرة عن محكمة العدل الدولية (ICJ)، وهي الجهاز القضائي الرئيسي للأمم المتحدة (UN).

بعد أن تكتسب من خلال الدورة معرفة أساسية بالقانون الدولي، لن تجد صعوبات في فهم مجالاته الفرعية المستقبلية، كحقوق الإنسان الدولية، القانون الدولي الإنساني أو قانون الاستثمار الدولي.
ستتعلم من خلال هذه الدورة التدريبية على القانون الدولي، ما هو، والدور الذي يلعبه في عالمنا اليوم. كما ستكتسب المعرفة لتساعدك على تمييز الحجج القانونية بشكل أفضل في تدفق الأخبار والتقارير الدولية.

الأهداف و المكتسبات:

• معرفة كيف و بواسطة من أنشئ القانون الدولي.
• معرفة من المعني باحترام القانون الدولي، وكيف يتم تطبيقه.
• معرفة ماذا يحدث عندما يتم خرق القواعد الملزمة.
• معرفة كيفية السعي لتحقيق العدالة في هذا العالم.

المتطلبات الأساسية:

• لا تحتاج إلى معرفة مسبقة بالقانون الدولي.
• ومع ذلك ، يجب أن يكون المتعلمون على دراية بمتطلبات المقررات على مستوى الدراسات العليا، ويفضل أن يكونوا قد اتبعوا بالفعل بعض دورات القانون حتى يكونوا على دراية بالمفاهيم القانونية واللغة القانونية.

عن الدورة:

• مفتوحة الأمد يمكنك الولوج إليها متى ما أردت.
• مشهدة، حيث ستتحصل على شهادة من معهد Louvain تثبت لك ما تعلمته خلال الدورة.

رابط الدورة

تعلم موفق للجميع، نحن رهن الإشارة إن احتجتم مساعدة ما. يكفي مراسلتنا عبر الصفحة الرسمية للموقع على الفيسبوك Education Libre أو ترك تعليقات. ويمكنكم متابعتنا عبر تطبيق Telegram لتتوصلوا بمستجدات موقع التعلم الحر باستمرار.

You may also like...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *