منح دولية كاملة في جامعة St Andrews بالمملكة المتحدة | التعلم الحر - EDLibre

منح دولية كاملة في جامعة St Andrews بالمملكة المتحدة

تمنح جامعة St Andrews ثلاث منح دراسية ممولة بالكامل لدراسة برامج الدكتوراه للطلاب المتفوقين الذين يتطلعون إلى بدء درجة الدكتوراه في سبتمبر 2018.

يتم تمويل المنح الدراسية من قبل مؤسسة ولفسون Wolfson Foundation، وهي مؤسسة خيرية مستقلة تدعم وتعزز التميز في مجالات العلوم، الصحة، التعليم، الفنون والعلوم الإنسانية. ومنذ عام 2012، التزمت مؤسسة ولفسون بأداء مبلغ 13 مليون جنيه إسترليني لدعم دراسات الدكتوراه في العلوم الإنسانية في جامعات المملكة المتحدة المعروفة بتميزها البحثي.

جامعة St Andrews هي إحدى أكبر الجامعات في المملكة المتحدة، وواحدة من أكثر الجامعات التي يسعى الطلاب لولوجها في أوروبا.

 

المستويات المطلوبة: المنح الدراسية متاحة لمتابعة برنامج الدكتوراه.

 

قيمة المنح الدراسية: تبلغ قيمة كل منحة 84000 جنيه استرليني تدفع بدفعات متساوية على مدى ثلاث سنوات (بدوام كامل) أو ست سنوات (بدوام جزئي). المنح الدراسية كافية لتغطية رسوم التسجيل السنوية إضافة لدعم تكاليف المعيشة والمصروفات الأخرى المرتبطة بالبحوث مثل السفر للمكتبات أو صالات العرض أو المحفوظات أو حضور المؤتمرات الأكاديمية.

 

عدد المنح الدراسية: ما يصل إلى ثلاث منح دراسية متاحة.

 

الأهلية: يجب استيفاء المعايير التالية لكي يكون المتقدم مؤهلا للحصول على المنحة الدراسية:

  • مستوى الدراسة: دراسات عليا (دكتوراه)
  • سنة الدخول: السنة الدراسية 2018-2019؛ يجب أن يكون المتقدم قادرا على بدء دراسته في سبتمبر 2018. *

 

موضوعات الدراسة.

تتوفر المنح الدراسية في ثلاثة تخصصات تتوافق مع مصالح مؤسسة ولفسون: التاريخ والأدب واللغات. من المتوقع أن تمنح منحة واحدة في كل من هذه المجالات الثلاثة. هذه المجالات محددة على نطاق واسع، ومن المسلم به أن العديد من المشاريع البحثية قد تغطي أكثر من مجال واحد.

 

متطلبات القبول في الكلية

  • متطلبات القبول: يجب أن يكون المتقدم حاصلا على درجة البكالوريوس بمرتبة الشرف من الدرجة الأولى من جامعة بالمملكة المتحدة أو ما يعادلها من المؤهلات الدولية، ودرجة الماجستير في مجال دراسي ذي صلة بأبحاث الدكتوراه المقترحة.
  • متطلبات اللغة الإنجليزية: يجب على جميع الطلاب الذين يدخلون الجامعة تقديم أدلة على كفاءتهم في اللغة الإنجليزية لمتابعة الدراسة في St Andrews.

 

كيفية التقديم: قدم طلبا للاستفادة من دورة بحثية في St Andrews، كما هو منصوح به فيما يخص هذا الأمر.

بعد أن تقدم طلبا لدراسة أحد المقررات المتاحة، سوف تتلقى رسالة على البريد إلكتروني مع تعليمات مفصلة. إذا كنت حاليا طالبا في St Andrews، يمكنك الوصول إلى المنح الدراسية من خلال MySaint.

وكمرحلة من طلب المنحة الدراسية، سيطلب منك تقديم:

 

  • بيان شخصي: تشرح فيه سبب التقدم بطلب للحصول على منحة دراسية، وتحديد طموحاتك المهنية، وكيف ستساعدك المنحة الدراسية على تحقيق تطلعاتك المهنية (لا يزيد عن صفحتين).
  • مخطط المشروع: مخطط من فقرة واحدة وعنوان المشروع البحثي المقترح.

 

الموعد النهائي للتقديم: يجب تقديم الطلبات مع جميع المستندات الداعمة المطلوبة في موعد أقصاه الساعة 17:00 (بتوقيت المملكة المتحدة) يوم الأربعاء 15 نوفمبر 2017.

 

رابط المنح الدراسية

 

 

حظا موفقا ?

You may also like...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *