مدخل إلى تصميم أجهزة إنترنيت الأشياء الذكية (مع شهادة) | التعلم الحر - EDLibre

مدخل إلى تصميم أجهزة إنترنيت الأشياء الذكية (مع شهادة)

إنترنيت الأشياء (IOT) عبارة عن نظام أو شبكة من الأجهزة المادية و الآلات و الأجهزة المنزلية و غيرها من العناصر المدمجة مع الأجهزة الإلكترونية و أجهزة الكمبيوتر و أجهزة الاستشعار و المحركات و الاتصال، و يتم تزويدها بالقدرة على نقل البيانات.

يعتبر أي جهاز مستقل و متصل بالإنترنت و يمكن مراقبته أو التحكم فيه عن بعد جهازا لإنترنيت الأشياء IOT. و باستخدام رقائق أصغر و أكثر قوة، يمكن أن تكون جميع المنتجات تقريبا أجهزة لإنترنت الأشياء. و للتعرف أكثر على أجهزة إنترنيت الأشياء الذكية، يمكنك التسجيل بهذه الدورة المقدمة من طرف المؤسسة الرقمية EIT Digital.

مدخل إلى تصميم أجهزة إنترنيت الأشياء الذكية (مع شهادة)

إن الأنظمة المدمجة موجودة في كل مكان لدرجة أن البعض منا يأخذها كأمر مسلم به: حيث نجدها في الهواتف الذكية، أنظمة GPS، الطائرات و ما إلى ذلك. و لكن، هل تساءلت يوما عن كيفية عمل هذه الأجهزة بالفعل؟ إذا كان الأمر كذلك، فأنت في المكان الصحيح!
في هذه الدورة، ستتعرف على خصائص الأنظمة المدمجة: الاحتمالات و المخاطر و المضاعفات و وصفات النجاح. سيناقش كل ذلك في إطار مجال مزدهر للأنظمة المدمجة: إنترنيت الأشياء ، حيث يمكن لمليارات أجهزة التواصل تمكين منتجات و خدمات غير مسبوقة و مبتكرة. إذا كنت ترغب في معرفة كيفية إنشاء منتجات مبتكرة شبيهة بها، فهذه الدورة مناسبة لك!

في نهاية الدورة، ستتمكن من:
• اتخاذ الاختيار المناسب لمشروعك الخاص عندما يتعلق الأمر بالسوق المستهدف و عمليات التنفيذ الموازية و وقت و دورة حياة نظامك الخاص.
• الاختراق و تجنب الفشل و تعزيز النجاح.
• التمكن من أخذ قرار ما إذا كنت ستقوم بشراء أو بناء المكونات.
• معرفة كيفية تجميع فريق جيد.
• تثبيت أدوات الحالة.
• تعلم كيفية العمل باستخدام SysML.

الفئة المستهدفة:

تقدم هذه الدورة لمحة عامة عن الجوانب الأساسية لمكونات الأنظمة المدمجة. إذا كنت مدير منتج ما أو مديرا تقنيا أو مشارك في تطوير المنتجات، فستقدم لك هذه الدورة نظرة عامة على الجوانب المختلفة للأنظمة المدمجة. سيتم التركيز على تطبيق هذا في مجال إنترنت الأشياء.

رابط الدورة

حظا موفقا للجميع. ستجدوننا رهن إشارتكم إن احتجتم أي مساعدة، كل ما عليكم فعله هو مراسلتنا عبر الصفحة الرسمية للموقع على الفيسبوك Education Libre أو ترك تعليقات. ويمكنكم متابعتنا عبر تطبيق Telegram لتتوصلوا بمستجدات موقع التعلم الحر باستمرار.

You may also like...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *