مدخل إلى التكنولوجيا المالية FinTech

تحظى التكنولوجيا المالية FinTech في عصرنا الحالي بمكانة لا يستهان بها ضمن عالم ريادة الأعمال. و لتتعرف أكثر على هذه التكنولوجيا تم تصميم هذه الدورة من طرف HKU بدعم من SuperCharger و مركز التمويل و التكنولوجيا و التعليم، بهدف تزويدك بالأدوات اللازمة لفهم التفاعل المعقد للتمويل و التكنولوجيا و التنظيم. كما ستتعرف على التقنيات الأساسية التي تقود التكنولوجيا المالية، و المزيد من الخصائص.

مدخل إلى التكنولوجيا المالية FinTech

على مدى العقد الماضي، أدت التكنولوجيات الناشئة، مقترنة بالتغييرات الهائلة في الأنظمة، إلى تحول غير مسبوق في التمويل حول العالم. تحدث هذه العملية بسرعة أكبر في الصين و آسيا أكثر من أي مكان آخر. تم تصميم هذه الدورة للتعرف على أساسيات التكنولوجيا المالية FinTech و لمساعدتك في فهم موجة التغيير هذه عند حدوثها.

الشركات الناشئة و شركات التكنولوجيا تتحدى التقليديين في مجال التمويل. فالشركات التي تعمل في وسائل التواصل الاجتماعي و التجارة الإلكترونية و الاتصالات، و كذلك الشركات و الشركات الناشئة التي تحتوي على مجموعات كبيرة من بيانات العملاء و الطاقات الإبداعية و القدرات التقنية، جلبت منافسة للبنية التحتية المالية الحالية و تقوم بإعادة التصنيع.

لم تؤد هذه التحولات إلى خلق تحديات فحسب، بل إلى خلق فرص غير مسبوقة، و بناء أوجه تآزر مع نماذج الأعمال التجارية و التنظيم الجديدة، لا سيما في الأسواق الناشئة و البلدان النامية. و لتلبية هذه التغييرات، يجب أن يكون المهنيون و الطلاب في القرن الحادي و العشرين مجهزين بمعرفة حديثة عن الصناعة و تطورها المذهل. تم تصميم هذه الدورة الدراسية من طرف HKU بدعم من SuperCharger و مركز التمويل و التكنولوجيا و التعليم، بهدف تزويد المتعلمين بالأدوات اللازمة لفهم التفاعل المعقد للتمويل و التكنولوجيا و التنظيم.

في هذه الدورة و من خلال سلسلة من محاضرات الفيديو و دراسات للحالة و التقييمات ستقوم بالتعرف على المجالات الرئيسية للتكنولوجيا المالية FinTech بما في ذلك؛ ما هي التكنولوجيا المالية FinTech قبل الانتقال إلى المال، الدفع و التكنولوجيات الناشئة، التمويل الرقمي و التمويل البديل، تنظيم التكنولوجيا المالية و RegTech، البيانات و الأمن، و مستقبل التمويل المدفوع بالبيانات، وكذلك التقنيات الأساسية التي تقود التكنولوجيا المالية FinTech بما في ذلك البلوكشين Blockchain، الذكاء الاصطناعي AI و البيانات الضخمة.

الأهداف و المكتسبات:

• التعرف على المجالات الرئيسية في التكنولوجيا المالية FinTech ، بما في ذلك المال و الدفع و التمويل الرقمي و التمويل البديل.
• التعرف على الاتجاهات التكنولوجية الرئيسية، بما في ذلك العملات المشفرة، البلوكشين، الذكاء الاصطناعي و البيانات الضخمة.
• التعرف على تنظيم التكنولوجيا المالية FinTech و التكنولوجيا التنظيمية RegTech.
• التعرف على الدور الأساسي للبيانات و الأمن في التمويل المبني على البيانات.
• التعرف على التداعيات التجارية و التنظيمية للتكنولوجيا في الصناعة المالية.
• التعرف على كيفية تطبيق الأنظمة و RegTech.
• التعرف على طرق لتحليل و تقييم ما يقود الابتكار التكنولوجي في مجال التمويل.
• معرفة كيف تؤثر التكنولوجيا الجديدة على الاقتصاديات و الأسواق و الشركات و الأفراد.

رابط الدورة

بالتوفيق للجميع، نحن رهن الإشارة إن احتجتم مساعدة ما. يكفي مراسلتنا عبر الصفحة الرسمية للموقع على الفيسبوك Education Libre أو يمكنكم ترك تعليقات.

You may also like...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *