Press "Enter" to skip to content

مدخل إلى فهم الاكتئاب و نصائح علاجه

هجر أمقران 0

الاكتئاب هو مشكلة سائدة في جميع أنحاء العالم تدخل ضمن مجال الصحة العقلية. نسبته مرتفعة للغاية حيث أظهر إحصاء في المملكة المتحدة سنة 2014، أن واحدا من بين كل خمسة أشخاص لديه أكثر من 16 أعراضا للقلق أو للاكتئاب. فإن كنت تريد معرفة المزيد عن هذا المشكل، و التعرف على أعراضه و أسبابه، و السبيل للعلاج منه، فإليك هذه الدورة التي ستقدم لك معلومات كثيرة و ستساعدك على الفهم الجيد للاكتئاب.

مدخل إلى فهم الاكتئاب و نصائح علاجه

تم تصميم هذه الدورة لتعرفك على ماهية الاكتئاب و أعراضه و طبيعته، و معرفة أن الأشياء التي تحدث للناس ليست هي السبب و إنما ردهم على العالم من حولهم هو ما يؤدي إليه. ثم ستتعرف على دور الإجهاد و علاقته بالاكتئاب.

تبحث هذه الدورة في بعض الأساطير حول علاج الاكتئاب، مثل أن مضادات الاكتئاب هي حل جيد لعلاجه على المدى الطويل، و أن الاكتئاب مرض بيولوجي. كما تغطي سبل حماية المريض خصوصا من خطر الانتحار أو إلحاق أذى بالآخرين.

يتم تدريس هذه الدورة من قبل أخصائي في الكآبة و القلق منذ عام 2001 و الذي يدرس كيفية علاج الاكتئاب و اضطرابات القلق، و عمل سابقا في دور الرعاية النفسية.
تتضمن الدورة ملف PDF مكون من 54 صفحة يحتوي على ملاحظات شاملة و ملف PDF يحتوي على روابط لمقالات لتكملة التعلم و قائمة من المقالات الموصى بها.

الأهداف و المكتسبات:

• التعرف على مفهوم الاكتئاب و أعراضه لتتمكن من فهم الأشخاص الذين يعانون منه و مساعدتهم.
• التعرف على أسباب الاكتئاب، مما يساعدك على معرفة ماهية التدخلات التي تركز عليها للحصول على أفضل النتائج العلاجية.
• فهم ما يمكنك القيام به لمساعدة المكتئبين للتغلب على الاكتئاب.
• التعرف على العقاقير الرئيسية المستخدمة لعلاج الاكتئاب، و ما هي مختلف الأدوية المستخدمة و آثارها الجانبية، سيساعدك هذا على التعرف على ما إذا كان هناك أعراض بسبب الاكتئاب، أو أنها أثار جانبية للأدوية.
• التعرف على دور التغذية و النظام الغذائي فيما يتعلق بالاكتئاب، لمساعدتك على علاج المرضى بشكل أفضل حيث ستكون لديك فكرة عن ما هو النظام الغذائي الصحيح للمرضى وما إذا كان له دور في هذا الاكتئاب.

الفئة المستهدفة:

• المعالجين النفسيين بما في ذلك؛ المستشارين وأخصائيي التنويم المغناطيسي. أو الذين لا زالوا في التدريب.
• الأشخاص الذين لديهم مصلحة شخصية في فهم الاكتئاب.

رابط الدورة

بالتوفيق للجميع، نحن رهن الإشارة إن احتجتم مساعدة ما. يكفي مراسلتنا عبر الصفحة الرسمية للموقع على الفيسبوك Education Libre أو ترك تعليقات. ويمكنكم متابعتنا عبر تطبيق Telegram لتتوصلوا بمستجدات موقع التعلم الحر باستمرار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *