مهارات مقابلة العمل لإجراء المقابلات بنجاح

أن تكون مؤهلا لوظيفة معينة ليس أمرا كافيا، حيث أن العديد من المرشحين الأكفاء فقدوا فرص عمل مميزة بسبب عجزهم على إظهار مواهبهم و قدراتهم خارج نطاق السيرة الذاتية. و يعزى هذا العجز إلى عدة عوامل مثل الرهبة أو قلة الاستعداد التي قد تؤدي إلى إجراء مقابلات مخيبة للآمال. لكن ليس بعدَ فهم استراتيجيات و مهارات مقابلة العمل للتفوق في المقابلات، التمرن على الأسئلة الشائعة، سواء العامة منها أو الخاصة بقطاعات معينة، و معرفة الآداب الأساسية لإجراء المقابلات بنجاح والتأثير في مدراء التوظيف أو لجان الانتقاء بشكل إيجابي.
كل هذا من خلال دورة مجانية تتضمن مهارات مقابلة العمل لإجراء المقابلات في أحسن ظروف.

مهارات مقابلة العمل لإجراء المقابلات بنجاح

المقابلة هي الجسر الحرج الذي يفصل ما بين التقدُّم للوظيفة والنجاح في الحصول عليها، والذي يجب عبوره من أجل تنفيذ استراتيجية بحث عن عمل مُعدّة بشكل جيد. تتمثل القاعدة الأساسية للمقابلة الجيدة في القدرة على إقناع مدير التوظيف بقدرتك على التميّز بين الحشود، وإمكانياتك في تحقيق كل من النتائج الملموسة وغير الملموسة للشركة، مما يساهم في تحسين نتائج الأداء لديها. نظرا للمنافسة القوية في سوق العمل، تهدف هذه الدورة إلى مساعدتك على الإعداد للمقابلات بنجاح حتى تتمكن من الحصول على عوائد مُجزية لما تستثمر من الوقت والجهد في بحثك عن عمل. ولأن الجميع يعاني من البحث عن عمل، نودّ أن نشارككم بكل ما نعلم حول فن إجراء مقابلات عمل ناجحة وفعالة. سنشاركك بالنصائح والمشورة وآراء أصحاب العمل لبناء الثقة في تواصلك مع الشخص الذي يُجري المقابلة. ستتعلم كيف تقوم بإثبات نفسك بصفتك الشخص الأمثل لتلك الوظيفة من خلال مزيج من الشخصية الفريدة والخبرات والاهتمامات والكفاءات الملائمة للوظيفة. سيتم استخدام المحاضرات والاختبارات والمواد التدريبية لصقل طلاقة المشاركين في مهارات إجراء المقابلات، وبالتالي تمكينهم من الحصول على فهم أفضل للإجابات التي يسعى أصحاب العمل حالياً لسماعها من المتقدّمين للوظيفة والمرتبطة بالكفاءة والمواقف والآداب والسلوك العام الذي يظهر خلال المقابلة، حيث يعمل ذلك على بناء أساس قوي لتقدّم مسارهم الوظيفي.

كل ما تتطلبه دورة مهارات مقابلة العمل عقلية متفتحة واستعداد لتجربة أشياء جديدة.

المكتسبات

  • تحديد الأمور التي يبحث عنها الشخص الذي يُجري المقابلة في المرشح الأمثل للوظيفة
  • الأنواع المختلفة للمقابلات ومقابلات حديثي التخرج والطلبة
  • مجموعة واسعة من الأسئلة الخاصة بقطاعات معينة وإجاباتها المقترحة
  • الهندام اللائق من أجل النجاح وآداب المقابلة واستراتيجيات المتابعة
  • الأخطاء التي يجب تجنبها لتكون المرشح الأمثل للوظيفة

برنامج الدورة

تتوزع محتويات الدورة على ثلاثة أسابيع، كما يلي:

  • الأسبوع الأول: الاستعداد لإجراء المقابلات
  • الأسبوع الثاني: الأسئلة المتعلقة بقطاعات معينة
  • الأسبوع الثالث: استراتيجيات المتابعة و آداب المقابلات

و يتضمن كل أسبوع عدة محاضرات عن محاور مختلفة بخصوص مقابلة العمل.

رابط الدورة

حظا موفقا للجميع! في حالة احتجتم مساعدة ما، يمكنكم مراسلتنا عبر الصفحة الرسمية للموقع على الفيسبوكEducation Libre أو ترك استفساراتكم على تعليقات، كما يمكنكم متابعتنا عبر تطبيق Telegramلتصلكم مستجدات موقع التعلم الحر باستمرار.

 

You may also like...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: