منصة حل نزاعات علاقات العمل والتجارة العالمية عبر البلوكشين - Jury.Online | التعلم الحر - EDLibre

منصة حل نزاعات علاقات العمل والتجارة العالمية عبر البلوكشين – Jury.Online

الصفقات والعقود هي جزء لا يتجزأ من حياة الإنسان. اليوم أنها تأتي في أشكال كثيرة نتيجة للتفاعلات البشرية و القوة التي و صلت اليها التكنولوجيا. ومع ذلك، وكما كان الحال منذ تطور أسواق السلع الأساسية منذ آلاف السنين في بلاد ما بين النهرين، لا تزال الثقة في غاية الأهمية في علاقات العمل والتجارة العالمية اليوم.

عندما يحدث تحديات في العلاقات التجارية و تفشل، يجوز للأطراف أن تسعى إلى تحقيق العدالة وحماية مصالحهم في محاكم التحكيم والتسويات الخاصة. فالتطور لم يواكب النظم والتشريعات القضائية العالمية مع التقدم المحرز في الابتكار التكنولوجي، ولا سيما في الأسواق والتكنولوجيات الناشئة حديثا.

القوانين الوطنية لا تتطابق بعد مع حقائق العالم الحديث، فقد أدت القضايا القانونية القائمة إلى انسداد النظام القضائي المثقل، و الذي تزامن مع ارتفاع حاد في تكلفة الخدمات القانونية والتقاضي.

منصة حل نزاعات علاقات العمل والتجارة العالمية عبر البلوكشين – Jury.Online

التنفيذ الحالي في تنظيم الصفقات قد عفا عليها الزمن تماما، لهذا منصة Jury.Online وتريد تغيير ذلك من خلال إنشاء بروتوكول للتفاعل بين القضاة والأطراف في صفقة، وكذلك شفافة وآمنة ومنصة مريحة لإجراء صفقات باستخدام بلوكشين وأنظمة التشفير الحديثة.

Jury.Online تمكن المستخدمين من حل النزاعات التي تحدث في الصفقات فإذا كان أي طرف غير راض، تتم مراجعتها من قبل لجنة من المحلفين التي تصدر حكم لصالح أحد الطرفين الذين يتمتعون بالحق. Jury.Online يعطي أيضا أي شخص لديه خبرة في مجال معين الفرصة لاستخدام خبراتهم والمعرفة لتسوية المنازعات المدفوعة.

ما هو مشروع Jury.Online ؟

Jury.Online هي منصة لحل النزاعات القائمة على أساس تكنولوجيا البلوكشين .وكما هو الحال مع منصات حل النزاعات الأخرى، فإن Jury.Online لديها هدف واحد بسيط هو : مساعدة طرفين في خلاف للتوصل إلى اتفاق مقبول من الطرفين. للقيام بذلك، تستخدم منصة Jury.Online تكنولوجيا العقود الذكية و لجنة من المحلفين المستقلين. ويشارك هؤلاء المحلفون في عملية حل النزاع، واتخاذ قرار بشأن النزاع، ويتم تسجيل هذا القرار في سلسلة من الكتل. يتم تنفيذ النتيجة من قبل العقد الذكي.

www.youtube.com/watch?v=ofFKvgUVxEE&

لإستخدام منصة Jury.Online يتفق الأطراف على شروط الصفقة. ثم، يتم وضع هذه الشروط على البلوكشين في شكل عقد ذكي. بدوره يخزن العقد الذكي المال في شكل عملة رقمية مشفرة.

بعد تنفيذ الصفقة بنجاح، يتم تحويل الأموال إلى المتلقي. وفي حالة وجود نزاع بين الطرفين، يتم تعديل الصفقة من قبل لجنة من المحلفين الخبراء الميدانيين الذين يتخذون القرار النهائي بأغلبية الأصوات.

المحلفون لا يعرفون أبدا أحكام المحلفين الآخرين – لذلك ليس هناك خطر منهم للإنحياز لطرف معين. وتضطر نظم التحفيز الاقتصادي والتصنيف المحلفين إلى التحقيق في النزاعات وحلها بشكل عادل وصحيح بدلا من مجرد تمرير الأحكام بشكل عشوائي لكسب الرموز بسرعة.

ويمكن للمحلفين أيضا تحديد السعر الخاص بهم مقابل خدماتهم . وتعلم الأطراف مسبقا مقدار الكلفة المحتملة للنزاع، ثم يمكن أن تقدر بدقة مخاطرها استنادا إلى تلك التكاليف.يمكن للأطراف المقابلة أيضا اختيار المحلفين متخصصين في مجال معين ذات صلة بالصفقة.

بدلا من كونها منصة مستقلة، منصة Jury.Online تهدف إلى التكامل مع الأسواق الرئيسية على الانترنت، بما في ذلك المتجار الإلكترونية على الانترنت ومنصات الأعمال الحرة سوف يمكن دمج منصة Jury.Online  مع هذه المنصات لتوفير أفضل حل لالنزاعات.

General Concept Diagram

مميزات منصة Jury.Online :

تتميز منصة Jury.Online بالميزات التالية:

  • بلوكشين محايد:

Jury.onlin هو بروتوكول مفتوح المصدر يمكن تنفيذه في أي بلوكشين مع العقد الذكية. و يعمل بشكل مستقل .

  • المحاكمة العادلة ونظام مكافحة الفساد:

تتضمن لجنة التحكيم مجموعة من أنظمة مكافحة الفساد. المحلفون لا يعرفون أبدا حكم المحلفين الآخرين – حتى لا تتأثر قراراتهم بقرارات الآخرين. يتمتع المحلفون أيضا بنظام سمعة وحوافز اقتصادية، مما يعني أنهم مدعوون للتحقيق في النزاعات بنزاهة وبشكل صحيح بدلا من تمرير الأحكام بشكل عشوائي.

  • سوق لجنة التحكيم:

تخلق منصة Jury.Online  سوقا للمحلفين. يمكن للمحلفين تحديد سعرهم والتواصل مع الأشخاص الذين يحتاجون إلى المتخصصين في حل النزاع.

  • الأمان:

تستند منصة Jury.Online  على عملية لامركزية وآمنة مبنية على تكنولوجيا البلوكشين.

  • ملائمة المحلفين /لجنة التحكيم :

يمكن للأطرف النزاع اختيار المحلفين حسب  تتخصص في مجال معين ذات الصلة بالصفقة.

  • إمكانية الدمج:

Jury.online  يوفر اتصالات سهلة مع أطراف ثالثة، بما في ذلك المتاجر على الانترنت ومنصات الأعمال الحرة freelance platforms

رموز JOT و حملة البيع الأولي إيكو ICO :

تم إطلاق حملة البيع الأولي إيكو ICO يوم 12 فبراير و ستستمر لغاية يوم 14 مارس 2018 .

حدد سعربيع رموز JOT ب 0.51 $ لكل 1 JOT . يتم قبول  ETH، BTC، LTC،BTH ،ETC للمساهمات.و سيحصل المشاركون الأولون على خصومات خاصة – 10٪ في أول يومين من الحملة و 5٪ – خلال اليومين التاليين

مقابل كل 7 رموز JOT سيتم بيعها خلال حملة البيع الأولي إيكو ICO سيتم إنشاء 3 رموز اضافية. سيتم تخصيص ما مجموعه 21 مليون رمز للبيع ، و سيخصص 9 مليون رمز للمنصة .

الحد الأدنى ل إيكو: 3،000،000.00 $

سيتم تخصيص 20٪ من الرموز لأعضاء الفريق، وسيتم تجميدها لمدة 6 أشهر المقبلة و سيتم تحرير 10٪ منها كل شهر بعد مرور مدة 6 أشهر.

للمزيد من المعولمات و الإستثمار في المشروع : 

الموقع الرسمي : https://jury.online
الوثيقة البيضاء : https://jury.online/#documents
الفيسبوك : https://www.facebook.com/Jury.Online.Page
تويتر :https://twitter.com/jury2beonline
تلجرام : https://t.me/juryonline_community

You may also like...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *