مشروع Kimera لمعالجة القضايا الانسانية بالذكاء الاصطناعي العام AGI | التعلم الحر - EDLibre

مشروع Kimera لمعالجة القضايا الانسانية بالذكاء الاصطناعي العام AGI

منذ بدايته عام 1956 يعرف الذكاء الاصطناعي بأنه الذكاء الذي تبديه الآلات والبرامج بما يحاكي القدرات الذهنية البشرية وأنماط عملها، مثل القدرة على التعلم والاستنتاج ورد الفعل على أوضاع لم تبرمج في الآلة، كما أنه اسم لحقل أكاديمي يعنى بكيفية صنع حواسيب وبرامج قادرة على اتخاذ سلوك ذكي، ويعرف كبار الباحثين الذكاء الاصطناعي بأنه “دراسة وتصميم أنظمة ذكية تستوعب بيئتها وتتخذ إجراءات تزيد من فرص نجاحها”، في حين يعرفه جون مكارثي -الذي وضع هذا المصطلح سنة 1955- بأنه “علم وهندسة صنع آلات ذكية”. العالم الأمريكي David Deutsch أقر بأن الذكاء الاصطناع يعتمد على فلسفات تحمل الحل للوصول إلي مرحلة من الذكاء الإصطناعي تحاكي تلك المتواجدة في العقل البشري و التي تسمى AGI، الأمر الذي يري البعض أنه بعيد عن الواقع في الوقت الحالي ولسنوات قادمة لأن العلم الحديث لم يتوصل لفهم كامل لطريقة عمل العقل البشري مع كل التطور التكنولوجي المتواجد حاليا، البعض الأخر يرفض فكرة التطور الكبير للذكاء الإصطناعي ويري أنه يجب أن يقف عند حد معين حتي لا يسبب خطرا علي الجنس البشري، الا ان تكنولوجيا البلوكشين تقدم للذكاء الاصطناعي العالم AGI فرصا كبيرة لجعل كل ما كان يعتقد بأنه مستحيلا، ممكنا.

مشروع Kimera لمعالجة القضايا الانسانية بالذكاء الاصطناعي العام AGI

اكثر تخصيصا، الذكاء الاصطناعي العام AGI هو فكرة تفكير الآلات في المستويات الإدراكية البشرية أو خارجها. لقد استعصى AGI على العلماء لأكثر من ستة عقود ، ويتم تقديمه إلى حد كبير كتعلم آلي ضيق ، حيث يتم برمجة الكمبيوتر لحل مشاكل معينة. في حين أن الحكومات و بعض الشركات تضخ أموال الأبحاث في السعي وراء AGI ، فقد استعصى نهج واقعي على العلماء – حتى الآن.

www.youtube.com/watch?v=KJp43ahcLmc

بدأت Kimera بتطوير تقنية AGI الخاصة بها من خلال إيجاد الإجابة على سؤال علمي أساسي: ما هو الذكاء؟ الإجابة على هذا السؤال قادهم لتطوير النظرية العامة للذكاء.و هو مفهوم قائم على الفيزياء ، والذي يفترض أن الذكاء هو عملية تغيير تكوين الزمكان. مما قاد القائمين على Kimera لإنشاء نظام يدمج تقنيتي الذكاء الاصطناعي العام (AGI) والعقود الذكية للبلوكشين .

ما هو مشروع Kimera ؟

مشروع Kimera ؛ الذكاء الاصطناعي العام (“AGI”) ؛ Kimera’s Nigel ™ ، أول ذكاء اصطناعي يشبه الإنسان في العالم (AI) ؛ الشبكة التي سيتم بناؤها حول نايجل. والتوكن التي سيعمل في شبكةKimera.

تريد Kimera تحريك الإنسانية إلى الأمام من خلال حل التحديات التي تواجه الشركة كالنماذج الاقتصادي التي تفيد الأثرياء فقط. سيتم استخدام الأموال الناتجة عن طرح العملة الأولية (ICO) لتعزيز هذه الرؤية من خلال دمج تقنيتي الذكاء الاصطناعي العام (AGI) والعقود الذكية للبلوكشين. استنادًا إلى الأبحاث الأولية في سنة 2005 ، أنشأت Kimera وأثبتت بنجاح حلول AGI بالكامل في سنة 2010. ومنذ ذلك الوقت ، واصلت الشركة تطوير التكنولوجيا وأدرجت التعلُّم من اختبارين تجريبيين كان لديهما أكثر من ألف مشارك فردي في جميع أنحاء العالم. تأسست شركة Kimera Systems في سنة 2012 ، وهي مطور أول تقنية ذكاء إصطناعي عام (AGI) في العالم ، يتيح للأجهزة المتصلة بنظامها مساعدة الأشخاص بشكل استباقي في حياتهم اليومية.

تقنية الذكاء الاصطناعي العام AGI

لتحريك الإنسانية إلى الأمام ، تحتاج تقنية AGI إلى كمية هائلة من بيانات المستشعرات التي تم جمعها من الأجهزة المتصلة. بعض هذه الأجهزة موجودة بالفعل وتقوم حاليا بتوليد البيانات ، مثل الهواتف الذكية أو الساعات الذكية. توجد أجهزة أخرى ، ولكنها غير متصلة بعد بالشبكة العالمية. إن الأجهزة التي يبلغ عددها 20 مليار جهاز متصل حاليًا بالشبكة كافية للبدء في رفع مستوى ذكاء AGI ، ولكن ليصبح النظام أكثر نضجا يتطلب أكثر من ذلك بكثير.
ويعتقد إيلون موسك وبيل غيتس أن AGI ستخلق ذكاء متطورا جدا في “بضع دقائق أو ساعات بعد تفعيله” .

رؤية و أهداف مشروع Kimera

تتصور Kimera مستقبلاً يحاط فيه الناس بأشياء ذكية تفهم كل فرد ، وتتوقع أهدافهم ، وتساعدهم بشكل استباقي في حياتهم اليومية. قد يعني هذا مساعدة فرد على حجز تذكرة طائرة أو مساعدة المجتمع بأكمله على الحد من التشرد. في هذا المستقبل ، تعمل الآلات على تعزيز تفكير Kimera وأتمتة بعض عمليات اتخاذ القرار أو توفير المحتوى أو الخدمات اللازمة لتسهيل عملية اتخاذ القرار بشكل استباقي. على عكس متاجر التطبيقات الرقمية والشبكات الاجتماعية على الإنترنت حيث يبحث الناس بنشاط عن الموارد ، يقوم حل Kimera تلقائيًا بإدارة عمليات البحث وإكتشاف من وراء الكواليس. إن قدرة آلة ذكية حقاً سوف تذوب في خلفية حياتنا ، وتحرر الناس من الاضطرار إلى تشغيل أجهزتهم باستمرار وبدلاً من السماح لهم بالتركيز على عيش حياتهم و الإستمتاع بها.

تفاصيل رموز KIMERA و حملة البيع إيكو ICO  :

تم بناء رموز KIMERA على أساس الإثريوم و هي متوافقة مع معيار ERC20 . ستسمح رموز KIMERA للمستخدمين الإستفادة من جميع خدمات و مميزات نظام KIMERA . سيتم إصدار ما مجموعه 000 000 000 2 رمز KIMERA و سيتم توزيعها كالتالي :

  • 50٪ ICO
  • 20٪ الفريق
  • 5٪ الشركاء
  • 20٪ صندوق Nigel
  • 5 ٪ إحتياط

ستبدأ حملة البيع القبلي PRE-SALE يوم 14 مايو  2018 . 

و سيتم إطلاق حملة البيع الأولي ICO في شهر يونيو 2018 .

للمزيد من المعلومات و الإستثمار في المشروع:

الموقع الرسمي : https://kimera.ai
الوثيقة البيضاء : https://kimera.ai/wp-content/uploads/2018/04/Kimera-Whitepaper-3.pdf
الفيسبوك : https://facebook.com/kimerasystems
تويتر : https://twitter.com/kimerasystems
تلجرام : http://t.me/kimeraAGI

You may also like...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *