Press "Enter" to skip to content

قيادة التغيير الإيجابي من خلال الاستقصاء التقديري Appreciative Inquiry (مع شهادة)

هجر أمقران 0

قيادة التغيير الإيجابي من خلال الاستقصاء التقديري عبارة عن دورة مخصصة لتعزيز فهمك و مهاراتك في قيادة التغيير القائم على القوة و على كيفية إنشاء و تعزيز و إدارة المؤسسات و البيئات التي يزدهر فيها الناس و يستطيعون تأدية أفضل ما لديهم. هذه الدورة مقدمة من طرف جامعة Case Western Reserve و هي جامعة أبحاث رائدة توجد ب Cleveland، و ستتمكن من الحصول على شهادة عند الانتهاء من الدورة تعترف بمجهوداتك و مخزونك القيم من المعلومات حول الاستقصاء التقديري.

قيادة التغيير الإيجابي من خلال الاستقصاء التقديري Appreciative Inquiry (مع شهادة)

الاستقصاء التقديري هو عملية بحث تعاونية و بناءة تبحث عن كل شيء يمنح الحياة للمنظمات و المجتمعات و الأنظمة البشرية العريضة عندما تكون أكثر حيوية و فاعلية وإبداعا و صحة في بيئتهم. إن الاستقصاء، بكل بساطة، يعني منح القيمة و الاعتراف بما له قيمة – إنها طريقة لمعرفة و تقييم أفضل ما في الحياة. في لغة المنح الإيجابية، يعني ذلك التركيز على الأبحاث – تركيزا إيجابيا – التي تسعى إلى فهم جديد للديناميكيات الموصوفة بكلمات مثل التميز، الازدهار، الوفرة، القدرة على التكيف، الاستثنائية و القدرة على الحياة.

في هذا السياق ، تعني كلمة التقديري إعطاء القيمة للأشياء ذات القيمة – إنها طريقة معرفية غالبا ما ترتبط بفكرة التقدير الجمالي في الفنون. الاستقصاء التقديري يعني أيضا أن نكون ممتنين أو شاكرين – إنها طريقة للحفاظ على موقف إيجابي على طول مسار رحلة الحياة. التقدير هو زيادة في القيمة أيضا. إن الجمع بين الثلاثة – التقدير كطريقة للمعرفة، كطريقة للوجود و كزيادة في القيمة – يوحي بأن الاستقصاء التقديري هو في الوقت نفسه شكل من أشكال الدراسة التي تتمحور حول الحياة و أنماط العمل البناءة. كشكل من أشكال الدراسة، يركز الاستقصاء التقديري على البحث بشكل منهجي عن تلك القدرات و العمليات التي تعطي القوة؛ و باعتبارها أسلوب عمل بناء، فإنها تهدف إلى تصميم و صياغة التنظيمات البشرية من خلال عملية يُنظر فيها إلى التقييم و التأسيس على أنهما عملية واحدة.

إن كنت مهتما بمعرفة المزيد عن الاستقصاء التقديري فبإمكانك التسجيل بالدورة.

الفئة المستهدفة:

هذه الدورة تستهدف كل المهتمين بمجال علم النفس و يطمحون في إحداث تغيير إيجابي في محيطهم.

رابط الدورة

حظا موفقا للجميع. ستجدوننا رهن إشارتكم إن احتجتم أي مساعدة، كل ما عليكم فعله هو مراسلتنا عبر الصفحة الرسمية للموقع على الفيسبوك Education Libre أو ترك تعليقات. ويمكنكم متابعتنا عبر تطبيق Telegram لتتوصلوا بمستجدات موقع التعلم الحر باستمرار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *