دورة تعلم Access 2013 من الصفر و حتى الإحتراف

دورة تعلم Access 2013 من الصفر و حتى الإحتراف ، تعلم و إحتراف برامج الميكروسوفت المعروفة في مجال الاعمال خصوصوا Access 2013 و الإكسل، أصبح من إهتمامات العديد من الطلبة و الباحثين و الموظفين ، لان تعلمها أصبح مطلوب و خاصة في سوق الشغل لما لها من قيمة كبيرة في سيرتك الذاتية.

لهذا دورة لتعلم Access 2013 من الصفر و حتى الإحتراف أدرجناها لكم على موقع التعلم الحر لتعلم Access 2013 بكل سهولة و من دون أي تعقيد ، هذه الدورة لا تتعدى 13 درس للمبتدئين ليصبحوا محترفين في هذا البرنامج الذي يعد البرنامج الأول عالميا الذي يضع بين يديكم كل الأدوات لتركيب و تصميم قواعد البيانات بكل سهولة و ببساطة. عكس البرامج الاخرى التي تتطلب الكثير من الوقت و الجهد لتعلمها و تتسم بالتعقيد.

دورة تعلم Access 2013 من الصفر و حتى الإحتراف

ما هو آكسس ( Access ) ؟ 

برنامج إدارة قواعد بيانات قوي ومصمم بحيث يمكن إستخدامه بسهولة . يعد برنامج Access الافضل لإدارة البيانات؛ فهو يساعدك على الاحتفاظ بالبيانات منظمة، ويسهل عليك البحث عنها، ويجعلها متوفرة لعدة مستخدمين متزامنين.

الأكسس هو نظام لإدارة قواعد البيانات Database Management System : DBMS و بمعني آخر يقوم بتخزين البيانات ، و استرجاعها و عرضها بعدة طرق و بأكثر من أسلوب ، و من خلال الأكسس يمكن إعداد نماذج إدخال سهلة التناول و الاستخدام ، يتم من خلالها إدخال المعلومات. و تلك المعلومات يمكن استرجاعها و عرضها بعدة طرق مختلفة .

دورة تعلم Access 2013 من الصفر و حتى الإحتراف

و أهم ميزاته أنه يمكن توفير الكثير من المهام المتكررة بمجرد إعداد نموذج العرض أو التقرير المناسب و الذي يستقي بياناته تلقائيا من خلال المعلومة التي أدخلت أو حدثت و كل ما على المستخدم بعد ذلك هو فتح نموذج العرض أو التقرير و عرضه أو طباعته

 

ما هي قاعدة البيانات ؟

ملف واحد يتضمن عدة كائنات Access تتعامل معها بشكل منتظم ( جداول ، استعلامات ، نماذج ، تقارير ، وحدات ماكرو ، وحدات نمطية ) .

لتحميل البرنامج : Download Microsoft Access 2013 

الدروة التعليمة :

www.youtube.com/watch?v=ySyMn3H4rvg&list=PLhKFRV3-UgpeA_3wzRHF8AS8T7ppKvm9O

بالتوفيق و إن إحتجتم لأي مساعة يمكنكم مراسلتنا عبر الصفحة الرسمية للموقع على الفيسبوك Education Libre، غو اتركوا لنا تعلقاتكم على الموضوع، الرد سيكون في غضون 24 ساعة. 

You may also like...

2 تعليقان

  1. يقول اسماعيل:

    السلام عليكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *