Press "Enter" to skip to content

تعلم اللغة الإنجليزية : قواعد النحو وعلامات الترقيم (مع شهادة)

هجر أمقران 0

تمثل سلسلة دورات تعلم الانجليزية فرصة جيدة للراغبين بصقل مهاراتهم في الانجليزية و التحدث بطلاقة باستعمال قواعد النحو اللغوية. تقدم دورة تعلم الانجليزية على الانترنيت من طرف جامعة كاليفورنيا التي تعتبر من بين أفضل الجامعات البحثية في العالم. و قد خصص لتقديم المحاضرات فريق من الأساتذة الأكفاء الذين يتبعون منهجا تعليميا ممتعا يقوم على البساطة و سهولة الفهم من خلال مجموعة من الفيديوهات العالية الجودة. تتضمن هذه السلسة 4 دورات يمكنك أخذها بالتسلسل أو اختيار الدورة التي تلائمك أكثر و قم بالتسجيل فيها و الاستفادة من المحاضرات مجانا، و بالنسبة للشهادة و إجراء الاختبارات فتحتاج إلى الدفع.

تعلم اللغة الإنجليزية : قواعد النحو وعلامات الترقيم (مع شهادة)

هذه عبارة عن سلسلة من الدورات التي تصب كلها في موضوع تعلم اللغة الإنجليزية و بالضبط قواعد نحو اللغة الأكثر تقدما مثل الجمل الاسمية noun clauses و الشرطية conditionals. سوف تتعلم أيضا كيفية مزج الأزمنة الفعلية و كيفية ترقيم الجمل بشكل صحيح. هذه السلسلة من الدورات مفيدة لغير الناطقين باللغة الإنجليزية الذين يرغبون في تحسين طلاقتهم أو المتحدثين الأصليين الذين يرغبون في تحسين دقتها في استخدام اللغة الإنجليزية لأغراض أكاديمية أو مهنية. إليك نبذة عن الدورات الأربع:

أزمنة الأفعال و الفعل المبني للمجهول Passives:

هذه هي الدورة التدريبية الأولى في سلسلة تعلم اللغة الانجليزية. ستقوم من خلالها بمراجعة الأفعال التي تعلمتها في بداية دروس اللغة الإنجليزية والتعرف على بعض الأزمنة التي قد لا تعرفها جيدا. الأهم من ذلك أنك ستتعلم كيفية مزج هذه الأزمنة، وهو ما يفعله الناطقون الأصليون بها. تعد هذه الدورة ضرورية للتحدث بطلاقة أكثر.

الروابط، العطف و الظرف Conjunctions, Connectives, and Adverb Clauses:

هذه هي الدورة الثانية في السلسة. ستتعرف فيها على الكثير من الطرق المختلفة لتضمها إلى أفكارك لتكوين جمل أكثر تعقيدا وإثارة للاهتمام. سوف تتعلم عن نوعين من عمليات العطف conjunctions، و أنواع كثيرة أخرى من الروابط، والعبارات الظرفية. ستتعرف أيضًا على كيفية ترقيم جميع هذه التعبيرات و الجمل التي تنشئها. كل هذا يشكل قواعدا يجب عليك معرفتها للحصول على درجة عالية من الطلاقة في اللغة الإنجليزية.

الجمل الاسمية و الشرطية: Noun Clauses and Conditionals

ستتعرف في هذه الدورة الثالثة على المفاهيم المتقدمة لقواعد الأسماء والشرط. ستتعرف على عدة أنواع مختلفة و تقوم بتطبيقها لاستخدامها بشكل مناسب. قد تبدو لك القواعد صعبة، لكن سيقوم فريق الدورة بتبسيطها. هذه القواعد النحوية ضرورية لأي متعلم يحاول إتقان اللغة الإنجليزية.

المشروع النهائي:

إذا كنت قد درست الدورات الثلاث السابقة فستكون قد تعلمت الكثير من القواعد خلال أشهر قليلة. سيساعدك هذا جيدا في دراستك أو حياتك المهنية. سيساعدك هذا المشروع النهائي على اختبار ما تعلمته و تذكره إلى الأبد. في هذه الدورة، سوف تقوم بإنشاء محفظة قواعد اللغة الخاصة بالبنية النحوية الإنجليزية الصعبة أو الشيقة التي درستها طيلة الدورات السابقة. ستتضمن محفظتك العديد من العناصر التي ستقوم بإنشائها، كنصين يمكنك كتابتهما، تعرض فيهما الاستخدام السليم لنقاط القواعد التي تعلمتها. ستقوم بعد ذلك بتسجيل فيديو يقوم باستخدام القواعد. يمكنك تسجيل هذين الشريطين بمفردك أو مع أصدقاءك. لك حرية الإبداع. ستساعدك العناصر التي تقوم بإنشائها في محفظتك على مراجعة المواد التي تعلمتها وسيكون مشروعا بارزا يمكنك الاحتفاظ به لفترة طويلة بعد انتهاء هذه الدورة التدريبية. (يجب أن تكون قادرا على إنشاء مقاطع الفيديو ومشاركتها لإكمال هذه الدورة التدريبية.)

رابط الدورات

بالتوفيق للجميع، نحن رهن الإشارة إن احتجتم مساعدة ما. يكفي مراسلتنا عبر الصفحة الرسمية للموقع على الفيسبوك Education Libre أو ترك تعليقات. ويمكنكم متابعتنا عبر تطبيق Telegram لتتوصلوا بمستجدات موقع التعلم الحر باستمرار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *