تعلم الاختراق الأخلاقي من الصفر (مع شهادة)

يمكنك الآن أن تصبح محترفا في الاختراق الأخلاقي ومتمكنا من اختراق أنظمة الكمبيوتر مثل القراصنة وتأمينها مثل خبراء الأمن. وهذا من خلال دورة تلتحق بها كمبتدئ دون أي معرفة سابقة حول اختبار الاختراق أو القرصنة. وتتعلم بعض المعلومات الأساسية عن الاختراق الأخلاقي ومجالات مختلفة في اختبار الاختراق.
تركز الدورة على الجانب العملي لاختبار الاختراق دون إهمال الجانب النظري الكامن خلف كل هجوم. قبل القفز إلى اختبار الاختراق، سوف تتعلم أولا كيفية إعداد مختبر وتثبيت البرامج اللازمة لممارسة اختبار الاختراق على جهازك. كل الهجمات المشروحة في هذه الدورة يتم إطلاقها ضد أجهزة حقيقية.

تعلم الاختراق الأخلاقي من الصفر (مع شهادة)

تتطرق الدورة إلى أساسيات لينكس وأنظمة الكمبيوتر والشبكات وكيف تتواصل الأجهزة مع بعضها البعض. وتنقسم إلى أربعة أقسام رئيسية هي:

1. اختبار اختراق الشبكة – ستتعلم في هذا القسم كيفية اختبار أمن الشبكات، سواء السلكية واللاسلكية. أولا، سوف تفهم كيف تعمل الشبكات، لتتعرف بعدها على مصطلحات الشبكة الأساسية وكيفية توصيل الأجهزة مع بعضها البعض. ثم سيتفرع الشرح إلى ثلاثة أقسام فرعية:

  • قبل الاتصال: في هذا القسم، ما زلت لا تعرف الكثير عن اختبار الاختراق – كل ما لديك هو جهاز كمبيوتر مع بطاقة لاسلكية. سوف تتعلم كيفية جمع المعلومات حول الشبكات وأجهزة الكمبيوتر من حولك وإطلاق عدد من الهجمات دون كلمة مرور، مثل التحكم في الاتصالات من حولك (أي: رفض / السماح لأي جهاز من الاتصال بأي شبكة). سوف تتعلم أيضا كيفية إنشاء نقطة وصول وهمية، وجذب المستخدمين للاتصال بها والتقاط أي معلومات هامة يدخلونها.
  • ولوج الشبكات: في هذه المرحلة ستكون قد جمعت معلومات حول الشبكات المحيطة بك من حولك وحددت هدفك. ستفهم كيفية الوصول إلى الشبكة المستهدفة. سوف تتعلم في هذا القسم عددا من الطرق لفك تشفير WEP / WPA / WPA2.
  • بعد الاتصال: في هذه المرحلة سيكون لديك مفتاح الشبكة المستهدفة ويمكنك الاتصال بها. سوف تتعرف على مجموعة من الهجمات القوية التي يمكن إطلاقها ضد الشبكة والعملاء المتصلين. هذه الهجمات سوف تسمح لك بالوصول إلى أي حساب على أي جهاز متصل بالشبكة وكشف كل ما يستخدمه هذا الجهاز (الصور، الفيديوهات، التسجيلات الصوتية وكلمات السر … ).

2. ولوج الأنظمة – في هذا القسم سوف تتعلم نوعين رئيسيين من الهجمات لكسب السيطرة الكاملة على أي نظام كمبيوتر:

  • Server Side Attacks
  • Client Side Attacks

3. بعد الاختراق – في هذا القسم سوف تتعلم كيفية التفاعل مع الأنظمة التي اخترقتها حتى الآن. سوف تتعلم كيفية ولوج نظام الملفات، الحفاظ على وصولك، التجسس على الكمبيوتر المستهدف وحتى استخدامه كمحور لاختراق أنظمة حواسيب أخرى.

4. اختبار اختراق تطبيقات الويب – في هذا القسم سوف تتعلم كيف تعمل المواقع. ثم ستعرف كيفية جمع المعلومات حول الموقع الذي تستهدفه، مثل مالك الموقع، الموقع الجغرافي للسيرفر، التقنيات المستخدمة وأكثر من ذلك بكثير. سوف تتعلم أيضا كيفية اكتشاف واستغلال عدد من الثغرات الخطيرة مثل SQL injections، XSS vulnerabilities…

في نهاية كل قسم سوف تتعلم كيفية اكتشاف هذه الهجمات ومنع حدوثها وتأمين نظامك ضدها.

جميع الهجمات في هذه الدورة هي هجمات عملية تستهدف أي جهاز سواء كان لا يهم إذا كان هاتفا،لوحة الكترونية، حاسوبا محمولا…، يتم شرح كل هجوم بطريقة بسيطة، حيث تتعرف على النظرية الكامنة خلف كل هجوم لتتعلم بعد ذلك كيفية تنفيذ الهجوم باستخدام Kali Linux.

الفئات المستهدفة

  • أي شخص مهتم بتعلم الاختراق الأخلاقي / اختبار الاختراق
  • أي شخص يريد أن يتعلم كيف يهاجم المخترق أنظمة الكمبيوتر
  • أي شخص يريد أن يتعلم كيفية تأمين أنظمته ضد الاختراق

رابط الدورة

وقتا طيبا للجميع! نحن رهن الإشارة إن احتجتم مساعدة ما. يكفي مراسلتنا عبر الصفحة الرسمية للموقع على الفيسبوك Education Libre أو ترك تعليقات. ويمكنكم متابعتنا عبر تطبيق Telegramلتتوصلوا بمستجدات موقع التعلم الحر باستمرار.

You may also like...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *