تعلم الفريلانس مجانا - دروس تعليمية في العمل الحر | التعلم الحر - EDLibre

تعلم الفريلانس مجانا – دروس تعليمية في العمل الحر

في أيامنا هذه، لا يجد الكثير من الشباب الوظيفة التي تلائمه أو لا يجد وظيفة تماما مما يزج به في سجن البطالة. غير أن نسبة لا بأس بها من هؤلاء الشباب تتجه نحو العمل الحر (الفريلانس) الذي يتيح مداخيل محترمة و حرية تامة في العمل.

لم لا تكون أنت واحدا منهم ؟ إليك مجموعة من الدروس المجانية التي ستتيح لك استكشاف المجال و توضح لك العديد من التفاصيل. ليبقى القرار في النهاية بين يديك.

مجموعة محاضرات عن الفريلانس والتعامل مع المواقع وسحب الفلوس

دورة شاملة لجميع مواقع الفريلانس بعد التعديلات الأخيرة وكل شيء خاص بالفريلانس.

العديد من الناس يعتقدون أن الفريلانس مقتصر على البرمجة فحسب، لكن هذا الكلام لا أساس له من الصحة. يتضمن الفريلانس مجالات كثيرة يمكنك الاشتغال عليها مثل التصميم، برمجة المواقع والسيو، تصميم الواجهات والصور، الجرافيكس، إنشاء فيديوهات وبرامج شركات أو إنشاء محتوى فى مجال ما لمواقع، الترجمة والتعليم عن بعد، تقديم نصائح واستشارات، المحاسبة والتسويق الالكترونى وغيرها من المجالات العديدة. يعني أنك الآن إن كنت محترفا في مجال ما أو تتقن عملا ما يمكنك استغلاله والاشتغال به لتحصيل أرباح وخبرة فى نفس مجالك.

– Freelance – لسمر صبحي

إذا كنت صاحب قدرة أو مهارة معينة يمكن القيام بها عن بعد من خلال الانترنت فيمكنك الدخول مباشرة إلى عالم الـ Freelancing أو العمل الحر وذلك دون الحاجة لاستثمار أي وقت أو مجهود ( لأنك بالفعل تملك المهارة والقدرة على تنفيذ المهمة وبالتالي يمكنك البدء ).

هناك أشكال عديدة للمهارات التى قد يمتلكها من يعمل عبر الإنترنت بنظام العمل الحر. هذه المهارات قد تكون على سبيل المثال لا الحصر :

  • تصميم الجرافيك : مثل تصميم الشعارات، تصميم واجهات المواقع، الكروت، البانرات والصور الإعلانية …
  • الكتابة : مثل كتابة المقالات والتدوين لصالح المدونات التى يطلب أصحابها كتاب محترفون لكتابة المحتوى, وكتابه نصوص الدعاية باحترافية.
  • الترجمة : الكثير من الناس يطلبون ترجمة مقالات وأبحاث إلى لغات مختلفة وهي طريقة جيدة للعمل الحر عبر الإنترنت اذا قمت بها بطريقه صحيحة.
  • البرمجة : مثل برمجة المواقع والمنتديات والإضافات للمدونات وبرمجة تطبيقات الهاتف المحمول والتي أصبح الطلب عليها يتزايد مؤخرا.
  • خدمة العملاء : مثل الرد على استفسارات العملاء وحل مشاكلهم عن طريق الانترنت أو التليفون، وتشمل إدارة ملفات العملاء عن بعد أيضا.
  • إدخال البيانات وتكوين استمارات التسويق الإلكتروني : تقديم خدمات متعلقة بالتسويق الإلكتروني، تحسين العلاقة مع محركات البحث ( SEO )، استغلال مواقع التواصل الاجتماعي في التسويق، التسويق بالبريد الإلكتروني.
  • صناعة المواد الإلكترونية : مثل الفيديوهات، العروض التقديمية ببرنامج الباور بوينت أو أي برامج أخرى. وكما أوضحنا فإن أسلوب العمل الحر Freelancing يتميز بالسهولة فى ولوجه طالما تتوافر لديك المهارة والقدرة المطلوبة وعدم الحاجة إلى استثمار أي نقود .

بالتوفيق للجميع، إن احتجتم أية مساعدة يمكنكم مراسلتنا عبر الصفحة الرسمية للموقع على الفيسبوكEducation Libre   او اتركوا لنا تعليقاتكم، كما يمكنكم متابعتنا عبر تطبيق Telegramليصلكم كل يوم جديد موقع التعلم الحر.

 

You may also like...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *