تعلم اللغة الفرنسية ذاتيا من الصفر

تعلم اللغة الفرنسية ذاتيا من الصفر ، في عصرنا الحالي من يريد ان يتعلم و يتقن أي مجال كيف مكان نوعه ، يمكنه ذلك عبر العديد من الطرق و الوسائل إما اكاديميا او ذاتيا، بحيث يمكنكم تعلم اللغة الفرنسية ذاتيا من الصفر عبر الإنتنرت، يمكنك ان تتحدث الفرنسية بطلاقة و بدون أي قيود و بدون معلم و لا حتى الذهاب الى مراكز اللغة او المدرسة، ما ستحتاجه هو إرادتك القوية لتعلم اللغة الفرنسية. و هذا ما سنقدمه لكم عبر هذا المقال الذي سندرج فيه إستراتيجيات و مصادر جميلة جدا لتتعلم اللغة الفرنسية بسرعة و ذاتيا.

تعلم اللغة الفرنسية ذاتيا من الصفر

اللغة الفرنسية واحدة من أهم اللغات في عالمنا، يستخدمها يوميا ملايين الأشخاص حول قارات الأرض. تعتبر هذه اللغة واحدة من اللغات الرسمية المستخدمة في منظمة الأمم المتحدة كما يستخدمها ما يقارب من 70 مليون طالب سنويا مما يجعلها واحدة من أهم اللغات المفتاحية في مجالات البحث العلمي والعمل. تمتاز هذه اللغة بحضور خاص في عالم الثقافة فلطالما كانت لغة صالونات أوروبا في عصر النهضة كما اجتذبت العديد من الأدباء العالميين وأغرتهم للكتابة فيها رغم عدم كونها لغتهم الأم.

أحسن إستراتيجية لتتلعم اللغة بسرعة:

اولا إجعل حياتك مع الفرنسية، بمعنى هاتفك إجعله باللغة الفرنسية، إستمع للأغاني الفرنسية، اكتب ملاحظاتك باللغة الفرنسية، شاهد الافلام باللغة الفرنسية، إن كنت تعمل على برامج الحاسوب إجعل لغتها اللغة الفرنسية، تحدث باللغة الفرنسية ولا تخجل، لأن حتى الفرنسي إن تكلم لغتك لن ينطفها بشكل سليم 100% تحدث مع نفسك باللغة الفرنسية :).

مصادر تتعلم منها اللغة الفرنسية :

انطلقت منذ العديد من السنوات فكرة التعليم الإلكتروني والجامعات مفتوحة المصدر، فأصبح بإمكان متصفحي الإنترنت تعلم الكثير من المواد والاختصاصات عبر الالتحاق بمنصات التعليم المفتوح والجامعات الافتراضية مثل :

موقع Coursera

موقع Coursera يمكنك من خلاله تعلم اللغة الفرنسية مع الحصول على شهادة للمستوى الذي انت وصلت إليه، ما عليك أدخل على الموقع و أكتب Learn French ستجد العديد من الدورات إختر ما يناسبك و ركز على دورة واحدة لكل مستوى.

منصة رواق

أيضا منصة رواق يمكنك من خلالها تعلم اللغة الفرنسية باللغة العربية، فقط إبحث على الدورة التي تناسبك و إبدا التعلم.

منصة fun-mooc.fr

منصة fun-mooc الفرنسية

يعد موقع الجامعة الفرنسية الرقمية FUN-MOOC أحد أشهر هذه المنصات ويقدم العديد من المسارات الدراسية لتعلم اللغة الفرنسية بأسلوب احترافي، شامل وتفاعلي.

في هذا الموضوع قد أدرجنا لكم إستراتيجية مختصرة بدون زيادة ولا نقصان، إستراتيجية يتعلم بها فقط أذكياء اللغة، و أدرجنا لكم أيضا أفضل المصادر و أحسنها على الأطلاق لتتعلم اللغة الفرنسية.

كان هذا فقط الجزأ الأول لموضوع تعلم اللغة الفرنسية ذاتيا من الصفر، إنتظروا الجزأ الثاني مع إستراتيجيات جديدة، و مصاد أخرى يمكنكم من خلالها تعلم اللغة الفرنسية.

أيضا إطلع على هذه المواضيع الغنية بالنصائح و المصادر الأخرى التي يمكنك من خلالها تعلم اللغة الفرنسية :

كيف تتعلم اللغة الفرنسية بسرعة مع موقع babbel

بالتوفيق، و يسعدنا ان نساعدكم إن إحتجتم لأي مساعدة عبر مراسلتنا على صفحتنا الرسمية للموقع على الفيسبوك Education Libre او اتركوا لنا تعليقاتم على هذا الموضوع، الرد يكون في غضون 24 ساعة.

You may also like...

1 Response

  1. يقول ميمي Fausilate:

    تشرّفت بموقعكم تعلّم و صداقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: