تعلم جافا سكريبت لإنشاء مواقع مع الحصول على شهادة

تسمح لك جافا سكريبت بإنشاء مواقع ويب تفاعلية. أصبحت جافا سكريبت جزءا أساسيا من تكنولوجيا الويب، بجانب HTML و CSS، حيث أن معظم المتصفحات تعمل وفق جافا سكريبت، عليك أن تتعلم جافا سكريبت إذا كنت تريد أن تكون جزءا من تطوير الويب، كما عليك أن تتعلمها بشكل جيد للغاية إذا كنت تنوي أن تكون مطورا للواجهة الأمامية Front Office، وهذا يعني أنه مهما كانت أهدافك من تطوير المواقع، يمكن أن تعطيك جافاسكريبت الأدوات التي تحتاجها للمساعدة في تحقيقها، ويجب أن تقرر تجاوز تطوير الواجهة الأمامية. حيث تم توسيع استخدام جافا سكريبت الآن لتضم تطوير الواجهة الخلفية، تطوير تطبيقات الهاتف المحمول، تطوير تطبيقات سطح المكتب، تطوير الألعاب و المزيد… معرفتك في جافاسكريبت ستكون شيئا ثمينا يمكنك الاحتفاظ به لبقية حياتك.

تعلم جافا سكريبت لإنشاء مواقع مع الحصول على شهادة

بالموازاة مع استمرار العالم الافتراضي في التغيير والازدهار، أصبحت جافا سكريبت أكثر أهمية، والطلب على مطوري جافا سكريبت لم يتوقف عن النمو أكثر من ذلك، جافاسكريبت هي أيضا ثالث أكثر مهارة مطلوبة في البرمجة. و قد تم تصنيف جافا سكريبت كلغة متوفرة على أكثر المستودعات نشاطا.
أما عن آفاق جافا سكريبت، فأنت مقبل على تعلم لغة ليست سهلة للبدء فقط، بل أيضا واسعة الشعبية، مطلوبة، مع راتب جيد جدا وإضافة لكل هذه المزايا، فهي مرشحة للاستمرار في  السنوات القادمة أيضا.

حسنا، متصفح الويب هو أحد أكثر التطبيقات استخداما على أجهزة الكمبيوتر المكتبية والنقالة، ومع المزيد من الخدمات التي تنتقل إلى شبكة الانترنت، سوف تنمو جافاسكريبت أكثر في شعبيتها. وعلى العموم، هناك حقا الكثير من الابتكارات التقنية في جافا سكريبت، لذلك يمكنك التأكد من أن تعلم جافاسكريبت شيء مفيد للغاية.

المحتويات

في هذه الدورة لتعلم جافا سكريبت، سوف تستهل باكتشاف مفهوم جافاسكريبت أولا، واتخاذ الخطوات الأولى في أساسيات جافاسكريبت.
سوف تكتشف المفاهيم الأساسية للبرمجة، بما في ذلك البيانات وأنواع البيانات، وكيفية هيكلة التعليمات البرمجية الخاصة بك لاتخاذ القرارات في البرامج الخاصة بك أو تكرار نفس الإجراء أو جزء من التعليمات البرمجية عدة مرات.
ما أن تتعود على أساسيات جافاسكريبت، سوف تنتقل إلى واحدة من الأفكار الرئيسية في جافا سكريبت، الكائن. سوف تتعلم كيفية الاستفادة من الكائنات الأصلية جافا سكريبت، مثل الجداول والتواريخ، والتعبيرات العادية، لمعرفة كيف تساعد هذه الكائنات على إدارة البيانات المعقدة وتبسيط البرامج الخاصة بك.

بعد ذلك سوف تتعرف على الدوال، التي تعتبر الأساس في كيفية عمل جافا سكريبت، سوف تتعلم أيضا كيفية تصميم واستخدام الكائنات المخصصة.
ثم سترى كيف يمكنك استخدام جافا سكريبت لمعالجة وكشف الكائنات المتوفرة من قبل المتصفح. من هنا، ستنتقل إلى مزيد من الموضوعات المتقدمة، مثل التلاعب ديناميكيا بالعناصر المتواجدة على صفحة ويب واتخاذ الإجراءات عند حدوث أشياء معينة على صفحتك.
باستخدام هذه المعرفة، يمكنك البدء في إنشاء تطبيقات حقيقية و احترافية تسمح لك بالتجاوب مع المستخدم. سيتم توضيح جميع المفاهيم الجديدة المقدمة في هذه الدورة من خلال أمثلة ملموسة تسمح لك بتجربة جافا سكريبت والبناء على النظريات التي تعلمتها للتو.

 

رابط الدورة

وقتا هنيئا، في حالة احتجتم أي مساعدة، يمكنكم مراسلتنا عبر الصفحة الرسمية للموقع على الفيسبوك Education Libre أو التعبير عن استفساراتكم في تعليقات. كما يمكنكم متابعتنا عبر تطبيق Telegramلتتوصلوا بمستجدات موقع التعلم الحر باستمرار.

You may also like...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *