تعلم التقاط صور احترافية – 5 نصائح من فوتوغرافي محترف | التعلم الحر - EDLibre

تعلم التقاط صور احترافية – 5 نصائح من فوتوغرافي محترف

تعلم التقاط صور احترافية باتباع هذه النصائح الخمسة الضرورية المقدمة من مصور فوتوغرافي محترف. لا تحتاج هذه النصائح لمعدات كثيرة، بل ترتكز على اتقان ما بحوزتك عن طريق تعلم المزيد، الممارسة والتطبيق.

تعلم التقاط صور احترافية – 5 نصائح من فوتوغرافي محترف

لمعدات التصوير الفوتوغرافي مكانة خاصة لدى المصورين؛ الحامل الثلاثي، الفلاش، المرشحات، العدسات، المشغلات والمعدلات. حيث يجدون متعة في شراء المعدات ويوفرون المال لشراء المعدات الغالية. والسبب هو الرغبة في مواصلة التقاط صور احترافية، فأحيانا قد يواجهك موقف تحس فيه بالتقصير إن أنت التقطت صورة ضعيفة الجودة والمزايا بسبب قصور في المعدات. لذا فالمعدات تشكل ركيزة أساسية في مسيرة الفوتوغرافي.

لكن التقاط صور احترافية ربما قد لا يحتاج معدات غالية بالمستوى الأول، فيكفي أن تتقن بعض الأساسيات، وهذه بعض النصائح المساعدة:

أساسيات الكاميرا: تعرف على آلة الكاميرا خاصتك وعلى كل الأنواع الأخرى. تعرف على الكاميرا الخاصة بك عن طريق قراءة الدليل، وتجربة جميع الأزرار والمفاتيح وحفظ جميع خيارات القائمة. سيعطيك ذلك القدرة على استخدام الكاميرا على أكمل وجه حتى عندما لا تكون بحوزتك المعدات الأخرى. (قد يتطلب الأمر وقتا للتعلم، لذا لا تستعجل واسع نحو الإتقان والاحتراف!) تعرف على كل الأنواع الأخرى من خلال فهم أساسيات ميكانيكا التصوير الفوتوغرافي. فهم سرعة الغالق، ISO، فهم التركيز، فهم عمق الميدان، فهم البعد البؤري، فهم فتحة العدسة. هذه هي مبادئ التصوير الفوتوغرافي؛ إذا أتقنتها فسيكون بإمكانك تطبيقها في جميع المواقف والإعدادات إذا ما اضطررت لاستخدام معدات كاميرا لشخص آخر أو نظام كاميرا مختلف. إذا كنت مقيدا بتحد معين، فيمكنك التعويض عن طريق تطبيق النصائح الأخرى لحل مشكلتك.

التركيب: يعتقد بعض المصورين المبتدئين أن أهم شيء في التصوير هو التعريض (كمية الضوء التي يُسمح بإسقاطها على الوسيط الفوتوغرافي). أغلب المحترفين يعترفون بأن التركيب هو الأهم. يقول Nuff: “لا تعتقد أنك ستتعلم التركيب عن طريق الصدفة. فكر في التركيب كموضوع يجب أن تدرسه، وكمهارة عليك أن تبذل جهدًا لتعلمها، وتعلمها جيدًا”. باستخدام التركيب الجيد يمكنك التقاط صور احترافية دون الحاجة إلى كل المعدات.

الضوء: تناغم مع الضوء. يقدر المصور المحترف الضوء كثيرا. تعلم دور الضوء الدافئ أو البرود، كمية وجوده في مشهد معين، والتفاعل بين الضوء والظل مهم للغاية. غالبا ما يكون الضوء السيئ هو السبب وراء السعي لتوفير كل هذه المعدات الإضافية لكي تساعدك على تعويض الظروف غير المثلى. ولكنك إذا تمكنت من فهم عنصر الضوء جيدا فسيكون بإمكانك التقاط صور احترافية في جميع المواقف من خلال التكيف مع ظروفه الطبيعية على الأرض.

المرونة: ليس بالضرورة أن تكون اللقطة التي تريدها هي اللقطة التي ستحصل عليها عندما تضغط على الكاميرا، قد تكون اللقطة التي تحصل عليها أفضل بكثير. ابق عينك مفتوحتين وعقلك مفتوحًا، كن على استعداد للتعلم والعمل في المشهد بما يمكنك الحصول عليه منه.

فهم عدستك: لكل عدسة قدرات مختلفة ومميزات مختلفة. بعض الأشياء تعمل بشكل أفضل مع عدسة دون أخرى، وبعض اللقطات غير ممكنة بدون عدسة معينة. اعرف العدسة التي تستخدمها جيدا وما يمكنك فعله باستخدامها وما لا يمكنك!

الآن وبعد أن تعرفت على هذه النصائح الخمسة لالتقاط صور احترافية، ابدأ في تعلمها حالا، ثم التدريب، ثم ستتحسن بإذن الله.

المصدر

فريق التعلم الحر دائما في خدمتكم إن احتجتم لمساعدة ما عبر ترك تعليقات، و عبر الصفحة الرسمية للموقع على فيس بوك التعلم الحر-EDLibre. و لاتنسوا متابعتنا أيضا عبر تطبيق Telegram، بالإضافة إلى تويتر لتتوصلوا بمستجدات موقع التعلم الحر باستمرار.

You may also like...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *