Press "Enter" to skip to content

تعلم معالجة صور المناظر الطبيعية في أدوبي لايت روم CC

هجر أمقران 0

تعلم معالجة صور المناظر الطبيعية في أدوبي لايت روم CC وأضف طابع الإتقان والإحترافية على صور RAW الملتقطة بعدستك. لا شك أن في عالم اليوم، تعد معالجة الصور ضرورية للحصول على صور مذهلة وللاستفادة من الإمكانيات الفنية الهائلة، لهذا تم تصميم هذه الدورة التدريبية لتعليمك كل ما تحتاج إلى معرفته حول لايت روم.

تعلم معالجة صور المناظر الطبيعية في أدوبي لايت روم CC

الأهداف والمكتسبات:

  • سوف تتعلم تقنيات لتحويل صورتك الطبيعية إلى عمل فني مذهل.
  • ستتمكن من معالجة صور المناظر الطبيعية في Lightroom و جعلها كما رأيتها بعينيك.
  • ستتقن جميع الميزات الأساسية لأدوبي لايت روم.
  • ستتمكن من معرفة جميع التفاصيل من صورك.
  • سوف تتعلم كيفية العمل على أي صورة RAW في لايتروم.
  • الاستفادة من مجموعة من أفضل الحيل والأسرار لاتقان كل شيء حول لايت روم.

المتطلبات:

كل ما تحتاج إليه هو جهاز كمبيوتر وبرنامج لايت كلاسيك CC (على الأقل الإصدار 6).

فابيان روشيرت؛ هو مدرس الدورة التدريبية، وهو مصور فوتوغرافي محترف في صنف المناظر الطبيعية قام بتدريس برنامج لايت روم لأزيد من 4 سنوات، حاليا يتعلم على يديه أكثر من 6000 شخص.

سيريك المحاضر من خلال الدورة تقنيات فعالة، مهنية واحترافية، وسيعلمك كيفية تحرير ملفات RAW بشكل مثالي في Adobe Lightroom Classic CC. ستقوم أيضًا باستخدام Adobe Photoshop لفترة قصيرة من أجل التوضيح النهائي والتأثير الخاص.

برنامج الدورة

الأساسيات: ستكون البداية عبارة عن مقدمة حول برنامج أدوبي لايت روم، ونظرة عامة حول جميع ميزاته الهامة وشرح كيفية استيراد الصور وتحريرها وتصديرها. ثم ستنتقل مباشرة إلى العديد من التمارين التطبيقية.

الجزء 1: سيتطرق المحاضر في هذا الجزء إلى التكلم حول سير عمله عن طريق إطلاعك على معالجة كاملة للصورة الأولى. هنا سوف تتعلم كيفية معالجة صور المناظر الطبيعية الخاصة بك، خطوة بخطوة ومع شرح مفصل.

الجزء 2: في هذا القسم ستتعلم كيفية تطوير صور ليلية. سوف تتعلم كيفية توجيه عين المشاهد وزيادة الديناميكيات باستخدام التأثيرات المرئية. هنا سوف تستخدم برنامج فوتوشوب لفترة وجيزة لإضافة تأثير خاص.

الجزء 3: سوء الأحوال الجوية لا يعني صورة سيئة: هل سبق لك أن قمت بهذه التجربة؟ أحيانًا لا تتوفر لديك الشروط المناسبة لأخذ صورة مثالية، لذلك ستتعلم كيفية استخراج صورة رائعة من صورة مملة. هنا تكمن القوة التي يوفرها لك Adobe Lightroom Classic CC.

الجزء 4: في هذا الجزء ستكرر الكثير من ما تعلمته حتى الآن وتطبق المعرفة على صورة رابعة. ستتعرف أيضا على أهمية الألوان في تصوير المناظر الطبيعية.

الجزء 5: سيكون هذا الدرس مذهلاً حيث ستقوم بتحرير صورة منظر طبيعي من تصيوير مدرسك والأكثر نجاحًا. مع هذه الصورة، فاز بمسابقتين، كما تم نشرها في مجلة مشهورة. سيشرح لك إذن هنا كل أسرارها و كيف حصل على تلك الصورة الرائعة من صورة RAW الملتقطة بالكاميرا.

الجزء 6: تحتاج صور الخريف إلى معاملة خاصة بسبب ألوانها، بحيث تلتقط المشاهد وتبقى طبيعية. ستتعرف على كل ما تحتاج إلى معرفته ل معالجة صور المناظر الطبيعية الخريفية باستخدام لايت روم.

مكافأة: سوف تتلقى 11 إعدادات مسبقة Presets في لايت روم، والتي طورها المدرب خصيصا لك. بفضلها تستطيع بنقرة واحدة الحصول على صورة رائعة، بالإضافة إلى ذلك، ستحصل على جميع ملفات RAW التي استخدمها المحاضر في هذه الدورة للتوضيح. هذا يسمح لك بوضع النظرية مباشرة موضع التنفيذ.

يرجى ملاحظة: أجرت Adobe بعض التغييرات على اسم برنامج لايت روم. في هذه الدورة، يستخدم Adobe Lightroom Classic CC (سابقًا Adobe Lightroom CC). يمكنك أيضًا العمل من خلال الإصدار الجديد من Cloud أيضًا حسب معرفتك!

الفئة المستهدفة:

جميع مصوري المناظر الطبيعية الذين يرغبون في تعلم معالجة صور المناظر الطبيعية الخاصة بهم في لايت روم وتحسينها.

رابط الدورة

بالتوفيق. مرحبا بجميع تعليقاتكم ومراسلاتكم عبر الصفحة الرسمية للموقع على فيس بوك التعلم الحر-EDLibre حيث ستجدون فريق التعلم الحر-EDLibre دائما على استعداد لتقديم المساعدة والإجابة عن أسئلتكم. ولا تنسوا متابعتنا عبر تطبيق Telegram، بالإضافة إلى تويتر للتوصل بمستجدات موقع التعلم الحر باستمرار. يوما طيبا للجميع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *