تعلم تشغيل الكاميرا في الوضع اليدوي مجانا | التعلم الحر - EDLibre

تعلم تشغيل الكاميرا في الوضع اليدوي مجانا

هل أنت عالق في تشغيل الكاميرا في الوضع التلقائي؟ هل تخشى من تشغيل الكاميرا في الوضع اليدوي مخافة أن تلتقط صورا غير محترفة أو أن تضيع عليك توثيق تلك اللحظة أمامك بالشكل المناسب؟ هذه دورة تعليمية مجانية ستتخلص فيها من مخاوفك، و ستتعلم فيها المواقف المناسبة لتشغيل الكاميرا في الوضع اليدوي و أيضا فتحة العدسة، سرغة الغالق و ISO؛ العناصر الثلاث التي تتحكم في أي لقطة أمامك. يمكنك التسجيل في الدورة متى ما سنحت لك الفرصة، وخير الوقت الآن يحين.

 

تعلم تشغيل الكاميرا في الوضع اليدوي مجانا

شق طريقك أيها الفوتوغرافي إلى احتراف التصوير الفوتوغرافي و التحكم في العناصر الثلاث الأكثر أهمية: فتحة العدسة، سرعة الغالق و ال ISO.

الهدف الأساسي لهذه الدورة التدريبية هو تعلم تشغيل الكاميرا في الوضع اليدوي والتقاط صور احترافية. كل ما ستحتاج إليه هو كاميرا فقط لكي تتمكن من المتابعة الجيدة للدورة.

تكرس هذه الدورة المجانية لتبسيط العناصر الثلاثة التي ستجعلك تتحكم في كل لقطة بين يديك؛ فتحة العدسة، سرعة الغالق و ISO.

جاءت فكرة تصميم هذه الدورة التعليمية من أن معظم المصورين المبتدئين يتبنون مفهوما خاطئا حول استخدام الفتحة وسرعة الغالق و الإيزو، حيث يعتقدون أنه من الأفضل التحكم في هذه الثلاث عن طريق تشغيل الكاميرا في الوضع اليدوي حتى وضعهم في غرفة مظلمة و الطلب منهم التقاط الصور. هل هذا ليس صحيحا ؟ في هذا التدريب، ستفهم متى يتم استخدام هذه التقنيات الثلاثة وما هو جزء الصورة المؤثر على اتخاذ القرار.

حاول تتبع المحاضرات مع الكاميرا الخاصة بك كي تتمكن من إتقان الإرشادات جيدا. و من الأفضل أن تشاهد مقطع الفيديو التدريبي أولاً ثم المتابعة معه حتى تتمكن من الفهم بشكل كامل. و لا مشكلة في ما إذا كنت تستطيع التوفيق ما بين المتابعة و التطبيق في وقت واحد. و بمجرد فهمك للتقنيات الثلاث، سينتقل المدرس إلى استخدام الهاتف النقال للتصوير الفوتوغرافي.

في هذه الدورة التي تبلغ مدتها 30 دقيقة فقط، سيحرص المدرس على إعطائك فهمًا واضحًا لكيفية التحكم في الإضاءة في أي موقف. سيساعدك على الإنتقال من استخدام الوضع التلقائي إلى تشغيل الكاميرا في الوضع اليدوي بالكامل في أي وقت من الأوقات. الممارسة هي مفتاح التعلم وخلق تجربة رائعة لنفسك.

تتضمن الدورة 4 دروس فيديو، و مهمتين ميدانيتين مع مكافأة عبارة عن دروس فوتوشوب للتدريب على التقنيات المستفادة من التدريب. بمجرد فهمك، ستتمكن من إنشاء صور رائعة جدًا باستعمال أي نوع من كاميرا. ستريك الدورة كيفية التحكم في الإضاءة بشكل أفضل.

الفئة المستهدفة

هذه الدورة موجهة لكافة المستويات؛ المبتدئة منها والمحترفة، التي لا تزال تكافح مع مفهوم كيفية التحكم في الفتحة، سرعة الغالق و ISO.

رابط الدورة

كل التوفيق لكم أعزاءنا المتابعين. فريق التعلم الحر في خدمتكم إن احتجتم لمساعدة ما عبر ترك تعليقات، و عبر الصفحة الرسمية للموقع على فيس بوك التعلم الحر-EDLibre. و لاتنسوا متابعتنا أيضا عبر تطبيق Telegram، بالإضافة إلى تويتر لتتوصلوا بمستجدات موقع التعلم الحر باستمرار.

You may also like...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *