تعلم اللغة الإيطالية عبر التطبيقات والفيديوهات الأكثر إفادة علي الانترنت - التعلم الحر

تعلم اللغة الإيطالية بأبسط الطرق الممكنة

 

اللغة الإيطالية :

اللغة الإيطالية (بالإيطالية: La Lingua Italiana )؛ هي إحدى اللغات التي تنتمى إلى عائلة اللغات الهندوأوروبية الرومانسية، يتحدثها نحو 60 مليون نسمة في إيطاليا وحدها، ونحو 70 مليون آخرين في جميع أنحاء العالم. وتعد اللغة الإيطالية أحد اللغات الرسمية الأربع بالأتحاد السويسرى، كما أنها اللغة الرسمية في سان مارينو بالإضافة لكونها اللغة الأولى بعد اللاتينية لدولة الفاتيكان. لقد تبنت الدولة اللغة الإيطالية القياسية (الفصحى) بعد توحيد إيطاليا عام 1815 معتمدة في ذلك على لهجات مدينة فلورنسا. لقد كانت الإيطالية في مراحل تطورها الطويلة قد تأثرت كثيرا باللهجات المحلية المتعددة بالمدن الإيطالية التي كانت وقتها تعد لغات قائمة بذاتها لكل مدينة – دولة، إلا أن الإيطالية وفى المقام الأول تعد الأبنة البكر للغة اللاتينية، فقد تأثرت بشكل مباشر باللاتينية وورثت منها الكثير. فمن بين العديد من اللغات الرومانسية التي تنسب في أصلها لللاتينية، تعتبر اللغة الإيطالية هي الأقرب من اللاتينية من جهة مفرادتها اللغوية، التقارب اللغوى في المفردات بين الإيطالية واللغات الرومانسية الأخرى على النحو التالى : 89 % مع الفرنسية، 87 % مع الكتلانية، 85 % مع السردينية، 82 % مع الإسبانية، 78 % مع الرايتو – رومانس، 77 % مع اللغة الرومانية، 52 % مع المالطية.

اللغة الإيطالية تدرس على نطاق واسع في العديد من المعاهد والجامعات حول العالم، ولكن نادرا ما تدرس كلغة أولى، ففى الواقع تحتل اللغة الإيطالية المرتبة الرابعة أو الخامسة كأكثر اللغات الأجنبية تدريسا على مستوى العالم. ففى الأقاليم الأنجلوفونية (المتحدثة بالإنجليزية) بكندا، تعتبر اللغة الإيطالية – بعد الفرنسية – ثالث أكثر اللغات تدريسا بالمدارس والجامعات. أما في الأقاليم الفرانكوفونية (المتحدثة بالفرنسية) فتعتبر الإيطالية الثالثة في الترتيب بعد الإنجليزية كأكثر اللغات التي يتم تدريسها هناك. أما في الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة فاللغة الإيطالية تصنف الثالثه من حيث الترتيب والأهمية بعد (الإسبانية والفرنسية بالولايات المتحدة على الترتيب) و(الفرنسية والإسبانية بالمملكة المتحدة على الترتيب). عالميا تعد اللغة الإيطالية الخامسة من حيث الترتيب بعد الإنجليزية و الإسبانية و الفرنسية والألمانية .

بعض الدورات المجانية المتاحة عبر اليوتيوب :

هذه أول دورة مجانية مبتدئة من العائلة حتي الصفات الموجودة في اللغة الإيطالية :

www.youtube.com/playlist?list=PLYcpfVXsAvkVMH_GopFFgguxs2dpmPZj4

100 درس لـ تعلم اللغة الإيطالية كل فيديو مدته تقل عن 5 دقائق :

www.youtube.com/watch?v=eG1EYvfRv04&list=PLX65FleZ5Nqedp_435_artAJ3XjTZHs7u

بعض التطبيقات المتاحة للتحميل الأكثر من رائعة :

أولاً الأندرويد :

Learn Italian for Beginners :

تطبيق يضم العديد من الأساسيات التي تساعدك علي تعلم اللغة بكل احترافية.
رابط التحميل :

تعلم اللغة إيطالية 6000 كلمة :

تطبيق يضم العديد من الكلمات الأساسية لتعلم اللغة الإيطالية منقسم إلي عدة مستويات، كل محتوي يضم العديد من الكلمات الخاصة بكل مستوي، كما يضم العديد من الأشكال التدريبية علي اسئلة تقيس مدي مذكراتك.

رابط التحميل :

https://play.google.com/store/apps/details?id=com.funeasylearn.italian

تعلم اللغة الإيطالية 5000 جملة :

تطبيق يضم العديد والعديد من الجمل الأساسية والرئيسية في اللغة وينقسم أيضاً إلي عدة مستويات كما حال في تطبيق الخاص بالكلمات.

رابط التحميل :

https://play.google.com/store/apps/details?id=com.funeasylearn.phrasebook.italian

القاموس الناطق (عربي إيطالي) :

 رابط التحميل :

 ثانياً الأي فون :

Learn Italian – Free WordPower

تطبيق أكثر من رائع يضم العديد من الكلمات ومثال علي كل كلمة منهما ومع الصوتيات.

رابط التحميل :

Learn Italian Words

تطبيق آخر أكثر من رائع.
رابط التحميل :

Italian Dictionary

أحسن قاموس للأي فون.
رابط التحميل :

تابعونا عبر الصفحة الرسمية للموقع عبر الفيسبوك Education Libre أو اتركوا لنا تعليقاتكم أو اقتراحاتكم علي المنشور. 🙂

You may also like...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *