منحة Lester B.Pearson بجامعة تورنتو بكندا - ممولة بالكامل | التعلم الحر - EDLibre

منحة Lester B.Pearson بجامعة تورنتو بكندا – ممولة بالكامل

يقدم برنامج المنح الدراسية الدولية Lester B.Pearson فرصة للطلاب الدوليين، غير حاملي الجنسية الكندية، لمتابعة الدراسة الجامعية بجامعة تورنتو Toronto الكندية.
ويهدف برنامج Lester B.Pearson الدولي للمنح الدراسية في جامعة تورنتو إلى استقطاب الطلاب الدوليين الذين يتميزون بالتحصيل الأكاديمي الممتاز والإبداع، والذين يتم الاعتراف بهم كقادة داخل مدرستهم. يتم التركيز بشكل خاص على تأثير الطالب في محيطه المدرسي والاجتماعي، وإمكاناته المستقبلية للمساهمة بشكل إيجابي في المجتمع الدولي. تُقدَم هذه المنح سنويا للطلاب المتميزين من جميع أنحاء العالم، بما في ذلك الطلاب الدوليين الذين يدرسون في المدارس الثانوية الكندية. إنها منحة Lester B.Pearson، الأكثر روعة وتنافسية، بجامعة تورنتو. والتي يستفيد منها حوالي 37 طالبا دوليا كل سنة.

منح Lester B.Pearson بجامعة تورنتو بكندا – ممولة بالكامل

الأهلية

يجب أن يكون المترشح طالبا دوليا في مؤسسة ثانوية بأي بلد في العالم، يعتزم الشروع في الدراسة الجامعية ابتداء من السنة الأكاديمية 2018-2019، كما يجب أن تتوفر فيه الشروط التالية ليكون مؤهلا للحصول على المنحة:

  • طالب دولي
  • مفكر ومبدعا
  • ملتزم في المدرسة والمجتمع
  • ذو إنجاز عال في الأعمال الأكاديمية والإبداعية
  • متحمس للتعلم والاستكشاف الفكري
  • متمكنا من مهارات القيادة القوية
  • تلميذ في السنة النهائية من المدرسة الثانوية، أو تخرج من قبل، وينوي بدء الدراسة الجامعية في السنة الجامعية 2018-2019 (لا تؤخذ بعين الاعتبار طلبات الطلاب الذين قد ولجوا دراسات ما بعد الثانوي)

و الأهم من هذا كله، أن ترشحه المدرسة الثانوية التي درس/يدرس بها لتقديم طلب للحصول على منحة ضمن برنامج Lester B.Pearson الدولي للمنح الدراسية.

مستوى الدراسة

تخول منحة Lester B.Pearson للمستفيدين منها دراسة درجة البكالوريوس بجامعة تورنتو في كندا.

قيمة المنحة

تغطي منح Lester B.Pearson الدولية كامل الرسوم الدراسية، الكتب، الرسوم العرضية وتكاليف الإقامة لمدة أربع سنوات. ولا يمكن الاستفادة من هذه المنحة إلا في جامعة تورنتو.

كيفية التقديم

لتقديم الطلب، يجب على الطالب أن:

  • يتلقى ترشيحا من مدرسته الثانوية.
  • يقدم طلبا للدراسة في جامعة تورنتو لبدء الدراسة في 2018 ويتمه قبل حلول المواعيد النهائية لتقديم الطلبات.
  • مباشرة بعد تلقي الترشيح و تقديم الطلب، يمكن للمرشح إكمال التقديم ل Lester B.Pearson للمنح الدراسية على الانترنت.

الموعد النهائي لتقديم الطلب

يجب تلقي ترشيح من المدرسة قبل 30 نوفمبر 2017، و تقديم الطلب ككل في أجل لا يتعدى 15 كانون الثاني (يناير) 2018.

نبذة عن جامعة تورنتو

يعود تأسيس جامعة تورنتو الكندية إلى سنة 1827، تقع في تورنتو بكندا وتضم حوالي 47000 طالبا. تمتلك الجامعة عضوية في رابطة الجامعات الأمريكية، وتصنف ضمن أكبر 20 جامعة في العالم.

رابط المنحة

من فضلكم يا طلاب، يرجى التحقق من المعلومات الموجودة في مواضيع المنح التي تجدونها على موقع التعلم الحر عبر الرابط الرسمي للمنحة الذي ندرجه في كل موضوع من أجل التحقق من مطابقة المعلومات التي نقدمها لتلك الموجودة علية والتأكد من أن فترة التقديم لم تنته بعد.

بالتوفيق للجميع، في حالة الحاجة لأية مساعدة يمكنكم مراسلتنا عبر الصفحة الرسمية للموقع على الفيسبوكEducation Libre   او ترك استفساراتك في تعليق، كما يمكنكم متابعتنا عبر تطبيق Telegramليصلكم كل يوم جديد موقع التعلم الحر.

You may also like...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *