برنامج المنح Lester B. Pearson ؛ منح دراسية كاملة.

يقدم برنامج المنح الدراسية الدولية Lester B.Pearson فرصة للطلاب الدوليين، الذين لا يحملون جنسية كندية، لمتابعة الدراسة الجامعية بجامعة تورنتو Toronto الكندية. يعود تأسيس هذه الأخيرة لسنة 1827، تقع في تورنتو بكندا وتضم حوالي 47000 طالبا وتجدر الإشارة لكونها عضوا في رابطة الجامعات الأمريكية، كما أنها تصنف ضمن أكبر 20 جامعة في العالم.

الأهلية (الأهلية الأساسية): يجب أن يكون المترشح طالبا في مدرسة ثانوية دولية (أي غير الكندي الذي يحتاج إلى تصريح دراسة) يعتزم البدء في الدراسة الجامعية ابتداء من العام الدراسي التالي.

مستوى الدراسة: المرحلة الجامعية

وصف المنحة: يهدف برنامج Lester B.Pearson الدولي للمنح الدراسية في جامعة تورنتو إلى استقطاب الطلاب الدوليين الذين يظهرون التحصيل الأكاديمي المتميز والإبداع والذين يتم الاعتراف بهم كقادة داخل مدرستهم. يتم التركيز بشكل خاص على تأثير الطالب في محيطه المدرسي والاجتماعي، وإمكاناته المستقبلية للمساهمة بشكل إيجابي في المجتمع الدولي. تُمنح هذه المنح سنويا، وتسلم الطلاب المتميزين من جميع أنحاء العالم، بما في ذلك الطلاب الدوليين الذين يدرسون في المدارس الثانوية الكندية. إنها منحة جامعة تورنتو الأكثر روعة وتنافسية من بين المنح الدراسية للطلاب الدوليين. كل عام، يتم منحها لما يقارب 37 طالبا دوليا.

السنة الأكاديمية: المنحة متاحة لمتابعة الدراسة برسم السنة الأكاديمية 2018-2019

قيمة المنحة: ستغطي منح Lester B.Pearson الدولية الرسوم الدراسية والكتب والرسوم العرضية والدعم الكامل للإقامة لمدة أربع سنوات. ولا يمكن الحصول على هذه المنحة إلا في جامعة تورنتو.

متطلبات الأهلية الكاملة: سيتم دعوة طالب دولي ترشحه مدرسته الثانوية لتقديم طلب إلى برنامج Lester B.Pearson الدولي للمنح الدراسية.

معايير الأهلية: يجب أن يكون المترشح:

  • طالبا دوليا
  • مفكرا أصيلا وخلاقا
  • ملتزما في المدرسة والمجتمع
  • ذا إنجاز عالي في الأعمال الأكاديمية والإبداعية
  • متحمسا للتعلم والاستكشاف الفكري
  • مثبتا مهارات القيادة القوية
  • حاليا في السنة النهائية من المدرسة الثانوية أو تخرج في وقت سابق من يونيو 2017 و يعتزم بدء الدراسة الجامعية في العام الدراسي القادم (لا تؤخذ بعين الاعتبار طلبات الطلاب الذين قد ولجوا دراسات ما بعد الثانوي)

كيفية التقديم:

  • لتقديم الطلب، ستحتاج إلى: تلقي ترشيح من مدرستك. (یطلب من المدارس الثانویة التي لم یتم الاتصال بھا / التحقق من أنها قد قامت بتقدیم طلب للحصول علی حقوق الترشیح المتاحة ھنا).
  • تقديم طلب للدراسة في جامعة تورونتو لبدء دراستك في 2018 واستكمال طلبك للقبول في المواعيد النهائية المناسبة.
  • مباشرة بعد تلقي الترشيح و تقديم الطلب، يمكنك إكمال التقديم ل Lester B.Pearson للمنح الدراسية على الانترنت.

إجراءات الاختيار: على أساس معايير الأهلية، سيتم اختيار ما يقارب 37 ممنوحا من طرف برنامج Lester B.Pearson في جامعة تورنتو سنويا. ولا يمكن الحصول على هذه المنح إلا في جامعة تورنتو.

الموعد النهائي لتقديم الطلب: الموعد النهائي لتعيين المدرسة: 30 نوفمبر 2017؛ الموعد النهائي لطلب الطالب: 15 كانون الثاني (يناير) 2018.

 

المصدر

 

 

بالتوفيق للجميع ?

You may also like...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: