جامعة Lucerne تقبل البيتكوين (سويسرا)

في إطار الاهتمام بالتكنولوجيا الحديثة، صارت جامعة Lucerne تقبل البيتكوين كعملة للدفع، بعدما سبقتها لذلك بعض الجامعات خارج سويسرا. وهذا بشراكة مع شركة Bitcoin Suisse AG المكلفة بتحويل المدفوعات الواردة بالبيتكوين إلى الفرنك السويسري. والآن، يمكن للطلاب الدفع بالعملة المشفرة بعد أن أصبحت جامعة Lucerne تقبل البيتكوين.

جامعة Lucerne تقبل البيتكوين (سويسرا)

تقبل جامعة Lucerne للعلوم التطبيقية والفنون السويسرية الدفع بالبيتكوين. حيث تقوم الجامعة العامة بأخذ العملة المشفرة مقابل الفواتير المتعلقة بالطلاب بناء على شراكة مع Bitcoin Suisse AG. وكما هو متوقع، فإن الجامعة نفسها لن تتعامل بالبيتكوين، بل ستكلف الشركة الوسيطة Bitcoin Suisse AG بتحويل المدفوعات الواردة إلى الفرنك السويسري على أساس أسبوعي، وفقاً لما أعلنت الجامعة على موقعها الرسمي.

“ستتحمل Bitcoin Suisse AG مخاطر أي خسائر في أسعار الصرف وتقلبات العملة”، أكدت الجامعة.

ومن غير المتوقع الاعتماد الفوري من قبل معظم الطلاب. فقط الأشخاص الذين يتمتعون بدراية بالشؤون المالية أو يرغبون في مواصلة التعليم في هذا المجال يتوقع منهم أن يختاروا الدفع بالبيتكوين، كما يشير البيان.

هذه الخطوة تجعل جامعة لوزيرن Leucerne أحدث مؤسسة حكومية للتعليم العالي تقبل البيتكوين كعملة للدفع، بعد كلية الملك في نيويورك  King’s College New York، جامعة نيقوسيا Nicosia في قبرص وجامعة كمبريا Cumbria في المملكة المتحدة.

ومع ذلك ، قد تكون هذه الخطوة غير مفاجئة ، نظراً للاهتمام الذي طالما أبدته الجامعة تجاه التكنولوجيا حتى الآن.

ويشارك باحثون في لوزيرن في عدد من مبادرات البلوكشين. كما أن الجامعة عضو في جمعية Crypto Valley غير الربحية، وهي مجموعة عمل مخصصة للشركات والشركات الناشئة التي تستخدم التكنولوجيا في سويسرا.

بالتوفيق للجميع، نحن رهن الإشارة إن احتجتم مساعدة ما. يكفي مراسلتنا عبر الصفحة الرسمية للموقع على الفيسبوك Education Libre أو ترك تعليقات. ويمكنكم متابعتنا عبر تطبيق Telegram لتتوصلوا بمستجدات موقع التعلم الحر باستمرار.

 

You may also like...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *