Press "Enter" to skip to content

منح ماجستير التجارب الإكلينيكية من جامعة أديس أبابا بإثيوبيا

هجر أمقران 0

تم تصميم برنامج منح ماجستير التجارب الإكلينيكية MSc، الأول من نوعه في إثيوبيا والنواحي، من أجل تدريب الخبراء الذين يساهمون بنشاط في عملية التجارب الإكلينيكية في أفريقيا. يتمثل الهدف العام لبرنامج منح ماجستير التجارب الإكلينيكية في إعداد الأفراد المؤهلين الذين سيعملون في صناعة الأدوية والوكالات التنظيمية ومنظمات البحوث التعاقدية والأوساط الأكاديمية ومراكز الأبحاث الأخرى، بهدف أساسي هو المساعدة في تصميم وتنفيذ التجارب الإكلينيكية المتعلقة بالأدوية والتشخيصات والتدخلات السلوكية والأجهزة الطبية بما يتناسب مع التطبيقات الإكلينيكية الجيدة والمتطلبات القانونية والأخلاقية والتنظيمية.

منح ماجستير التجارب الإكلينيكية من جامعة أديس أبابا بإثيوبيا

يعتبر مركز تطوير الأدوية المبتكرة و التجارب الطبية لأفريقيا (CDT-Africa) مركزا للتميز المدعوم من طرف البنك الدولي للتعليم والبحث في كلية العلوم الصحية، جامعة أديس أبابا، أديس أبابا، إثيوبيا. هدفه الرئيسي هو العمل كمنصة للوصول المنصف إلى التدخلات (الأدوية واللقاحات والتشخيصات والتدخلات المعقدة) وتحقيق التنمية المستدامة في أفريقيا من خلال تطوير قدرات عالية الجودة لاكتشاف علاجي ابتكاري.
كجزء من التزامه بدعم القدرة الإقليمية للتطوير العلاجي، قام المركز بتطوير برنامج منح ماجستير التجارب الأكلينيكية و ذلك بعد تقييم الاحتياجات، والذي يجمع بين حاجة واسعة للبرنامج، وبعد الإجراءات القياسية.

آخر أجل للتقديم:

الموعد النهائي لتقديم الطلبات هو 22 يونيو 2018.

الأهلية:

• يجب أن يكون المرشح حاصلا على درجة البكالوريوس في الرعاية الصحية أو علوم الحياة، مثل الصيدلة، الصحة العامة، التمريض، البيولوجيا، درجة الدكتوراه في الطب أو ما يعادلها، طب الأسنان، الطب البيطري. والحاصلين على بكالوريوس في الإحصاء مؤهلين أيضا.
• قد يكون غير الحاصلين على درجة البكالوريوس في علوم الصحة مؤهلين أيضا إذا كانت لديهم مؤهلات في المجالات ذات الصلة. أمثلة على هذه المؤهلات: الصحة العامة، ماجستير في الصيدلة، ماجستير في علم العقاقير، ماجستير في الإحصاء، وطبيب الصيدلية (PharmD).
• بما أن هذا برنامج قائم على الاحتياجات، فمن المستحسن أن يكون لدى المتقدمين تجربة سنة أو سنتين خدمة بعد التخرج.
• سيطلب من المرشح الذي يستوفي شروط القبول المذكورة أعلاه اتخاذ واجتياز الامتحان الشفهي.
• للاطلاع على المزيد من الشروط زر الموقع.

التكلفة:

• سيتكلف المركز بدفع جميع الرسوم المطلوبة للتسجيل و الدراسة.
• سيكون لدى المركز تمويل متواضع لدعم مشاريع البحوث لجميع الطلبة.
• سيكون لأي طالب قادم من دول خارج أثيوبيا مهجع داخل جامعة أديس أبابا وراتب صاف قدره 10 آلاف بر إثيوبي.
• بالنسبة للطلبة المحليين فيحتاجون لرعاية من مؤسساتهم.

كيفية التقديم:

• يجب تقديم الوثائق المطلوبة (السيرة الذاتية، النسخة الرسمية، نسخ الدرجات، و رسالة الدوافع) في نسخة إلكترونية عبر البريد الإلكتروني إلى الدكتور Tsegahun Manyazewal (البريد الإلكتروني: tsegahunm.cdtafrica@gmail.com) و إلى السيدة Samrawit Ketema (البريد الإلكتروني: samket2007@yahoo.com).
• في رﺳﺎﻟﺔ اﻟﺗﺣﻔﯾز، على الطالب أن يصف كيف أنه يلبي متطلبات الدراسة بهذا البرنامج و ﻟﻣﺎذا ﯾرﯾد اﻻﺷﺗراك فيه.
• سيتم إجراء مقابلات مع المتقدمين الوطنيين المختارين في مكتب CDT-Africa في أديس أبابا، في حين ستتم مقابلة المتقدمين الدوليين المختارين عن بعد من خلال Skype أو وسائل أخرى.

الموقع الرسمي للمنحة

بالتوفيق. نحن رهن الإشارة إن احتجتم مساعدة ما. يكفي مراسلتنا عبر الصفحة الرسمية للموقع على الفيسبوك Education Libre أو ترك تعليقات. ويمكنكم متابعتنا عبر تطبيق Telegram لتتوصلوا بمستجدات موقع التعلم الحر باستمرار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *