منح Microsoft Research لدرجة الدكتوراه لطلبة أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا 2019

توفر منح Microsoft Research لدرجة الدكتوراه فرصة لطلبة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا لإجراء أبحاثهم المقترحة في Cambridge، وذلك في إطار سياسة مايكروسوفت للبحث عن أفضل المواهب لتعزيز قوتها العاملة وبناء باحثين مستقبليين أكفاء.

منح Microsoft Research لدرجة الدكتوراه لطلبة أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا 2019

تتكون منح مايكروسوفت Microsoft من منح سنوية تصل مدتها إلى ثلاث سنوات كحد أقصى لطلبة ومشرفي شهادة الدكتوراه للقيام بمشاريع بحثية تعاونية مع Microsoft Research Cambridge. الطلبة مدعوون أيضًا إلى مدرسة Microsoft Research الصيفية في Cambridge، حيث يمكنهم مشاركة أفكارهم ومناقشتها مع باحثي مايكروسوفت.

لطالما كانت مايكروسوفت رائدة على مستوى العالم في مجال الابتكار التكنولوجي، حيث قامت ببناء بعض أهم المنتجات في كل من صناعة البرامج والأجهزة. كما أنها تسعى دائما للبحث عن أفضل المواهب لتعزيز قوتها العاملة وبناء باحثين مستقبليين أكفاء.

القيمة المالية ل منح Microsoft Research لدرجة الدكتوراه

تختلف قيمة المنح حسب البلد. تقوم Microsoft Research بإعطاء المنحة للمؤسسة. وإضافة إلى ذلك، يحصل كل باحث على بدل ثابت للأجهزة وللمؤتمرات.

شروط الاستفادة من منح Microsoft Research لدرجة الدكتوراه

يجب أن تتوفر الشروط التالية في الراغبين في التقديم:

  • يجب أن تكون المؤسسة توافق على الشروط والأحكام الواردة في  PhD Term Sheet و EPSRC Term Sheet ولن يكون هناك تفاوض بمجرد الانتقاء.
  • يجب أن يتم ترشيح المتقدمين من قبل مشرف Microsoft بحلول 1 سبتمبر 2018 لتكون مؤهلاً لتقديم طلب.
  • يجب أن يكون البحث المقترح مرتبطا بشدة بالطموحات البحثية في Microsoft Research في كامبريدج وهي: الذكاء الاصطناعي، البنية التحتية لCloud، مستقبل العمل، والحساب البيولوجي.

وبالنسبة لهذه السنة، فإنهم يهتمون بشكل خاص بالمقترحات المتعلقة بالتعلم الآلي للرعاية الصحية، البصريات في Cloud، (الشبكات والتخزين والحوسبة)، الحساب الخصوصي، وتصميم الذكاء الاصطناعي من أجل الشراكة الإنسانية.

إجراءات التقديم ل منح Microsoft Research لدرجة الدكتوراه

أولا يجب تقديم الطلبات من قبل المؤسسات الأكاديمية؛ من مشرف الدكتوراه مثلا أو سكرتير القسم (الذين يجب أن يكون قد تم ترشيحهم بواسطة Microsoft Research قبل الموعد النهائي للتقديم) حيث لا يتم قبول الطلبات مباشرة من الطلبة. إذا تم اختيار مشروع المشرف، فتكون لديه مدة إلى غاية 31 مارس 2020 للعثور على أفضل طالب ممكن للمشروع. سيتم النظر فقط في الطلبات المقدمة من المؤسسات المتواجدة في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا.

سيتم فتح طلب التقديم عبر الإنترنت في 17 سبتمبر 2018.

يجب أن تحتوي ملفات التقديم على ما يلي:

  • نموذج طلب عبر الإنترنت مكتمل يتضمن تفاصيل الاتصال بالمشرف الرئيسي مع مشرف ثانوي مسمى يكون مستعدًا للاشراف على المشروع في حالة مغادرة المشرف الرئيسي المحدد.
  • خطاب من الإدارة المالية يوضح متطلبات التمويل بدقة.
  • اقتراح مشروع في ست صفحات A4 على الأكثر، بما في ذلك المراجع. التنسيقات المقبولة: نص عادي (.txt) أو .pdf أو وورد (.doc أو .docx).

انقر هنا لتتعرف على النقاط التي يجب أن يتناولها مقترح مشروع البحث.

آخر أجل للتقديم ل منح Microsoft Research لدرجة الدكتوراه

الموعد النهائي لتقديم الطلبات هو 8 أكتوبر 2018.

الموقع الرسمي للمنح

بالتوفيق. مرحبا بجميع تعليقاتكم ومراسلاتكم عبر الصفحة الرسمية للموقع على فيس بوك التعلم الحر-EDLibre حيث ستجدون فريق التعلم الحر-EDLibre دائما على استعداد لتقديم المساعدة والإجابة عن أسئلتكم. ولا تنسوا متابعتنا عبر تطبيق Telegram، بالإضافة إلى تويتر للتوصل بمستجدات موقع التعلم الحر باستمرار. يوما طيبا للجميع.

You may also like...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *