دورة مجانية في هندسة التعدين مع الحصول على شهادة

هندسة التعدين أو هندسة المعادن والمناجم هو مجال يعنى بالتنقيب عن المعادن واستخراجها وتحسينها أو معالجتها عن طريق صهرها ومزجها بمواد كيميائية بعد ذلك. إن كنت تود التعرف أكثر على هذا المجال، فإن منصة open2study تقدم دورة مجانية في هندسة التعدين تشرح فيها العديد من جوانب هذا المجال من التنفيب إلى الإنتاج وإغلاق المناجم. كما تضمن لك الحصول على شهادة إنجاز بعد اجتتيازك للدورة.

دورة مجانية في هندسة التعدين مع الحصول على شهادة

استكشاف العديد من جوانب هندسة التعدين من التنقيب إلى الإنتاج وإغلاق المناجم.

الأهداف والمكتسبات:

  • خطوات عملية التعدين من التنقيب عن المعادن إلى الإغلاق.
  • أساسيات ميكانيكا الصخور: قوة الصخور، تأثير الانقطاعات، اختبار الصخور، الإجهاد في الأرض وعدم الاستقرار.
  • أساسيات التعدين السطحي والجوفي بما في ذلك المصطلحات وأنواع العمليات والاقتصاد والسلامة.

تقدم هذه الدورة التعليمية لمحة عامة عن المراحل المختلفة التي تنطوي عليها عملية التعدين. من الاستكشاف وتقييم الأثر وإنتاج ومعالجة الخام، حتى إغلاق المناجم. كما سيتم النظر في الجوانب البيئية والاقتصادية لأنها تشكل أجزاء مهمة من العملية ككل. وسيتم التركيز على الاهتمامات الرئيسية لمهندس التعدين، والعلوم المتجلية وراء سلوك الصخور وكذلك عمليات التعدين السطحية والجوفية. في ختام هذه الدورة، ستكون قد اكتسبت فهما عاما لعملية التعدين.

تتطلب دورة هندسة التعدين ما يقرب من 2 إلى 4 ساعات من الدراسة أسبوعيًا، ويمكن أن تختلف وفقا للطالب. ويشمل ذلك مشاهدة مقاطع الفيديو وأخذ الاختبارات والتقييمات. يبلغ إجمالي وقت الفيديو لهذه الدورة حوالي 3 ساعات و 43 دقيقة.

إذا اجتزت هذه الدورة، فستحصل على شهادة إنجاز. بالرغم من أن هذه الشهادة ليست مؤهلاً أو مؤتمنة رسميًا إلا أنه يمكنك استخدامها لإثبات اهتمامك بالتعرف على هندسة التعدين لأصحاب العمل أو المؤسسات.

مجال هندسة التعدين يمكن أن يساعدك على الحصول على وظائف عدة، من أبرزها: مهندس مدني، مهندس معادن.

برنامج الدورة:

تقسم الدورة التعليمية إلى أربع وحدات؛ تهتم الوحدة الأولى بالتعرف على عملية التعدين، أما الثانية فتتطرق إلى جيوميكانيك التعدين، وتغوص بك الوحدة الثالثة في التعدين السطحي، أما الرابعة ففي التعدين الباطني، وكلاهما؛ التعدين السطحي والباطني، يمثلان طريقتي استخراج المعادن. وهكذا تكون قد أخذت نظرة عامة حول مجال هندسة التعدين.

من يدرس الدورة؟

  • الدكتور Olivier Buzzi: وهو أستاذ مشارك في جامعة نيوكاسل في مجال التوسعات الهائلة والصخور.
  • الدكتور Stephen Fityus: وهو أستاذ في الهندسة الجيوتقنية في كلية الهندسة بجامعة نيوكاسل.
  • الدكتورة Anna Giacomini: وهي مهندسة مدنية.

رابط الدورة

بالتوفيق. شارك الدورة التعليمية مع أصدقائك المهتمين بأن يصبحوا مهندسي معادن أو مهندسين مدنيين أو المهتمين بامتهان أي مهنة تتعلق بمجال هندسة التعدين. إن كانت لديكم أي استفسارات فلا تترددوا في مراسلتنا عبر التعليقات أو عبر الصفحة الرسمية للموقع على فيس بوك التعلم الحر-EDLibre، و لا تنسوا متابعتنا عبر تطبيق Telegram، بالإضافة إلى تويتر للتوصل بمستجدات موقع التعلم الحر-EDLibre باستمرار. يوما طيبا للجميع.

You may also like...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *