مشروع modum.io لجعل إشعارات سلاسل التوريد على تكنولوجيا البلوكشين | التعلم الحر - EDLibre

مشروع modum.io لجعل إشعارات سلاسل التوريد على تكنولوجيا البلوكشين

مشروع modum.io يجمع أجهزة استشعار مع تكنلوجيا البلوكشين لتوفير سلامة البيانات و المعاملات في المنتجات المادية، مما يؤدي الى تبسيط عمليات سلسلة التوريد في العديد من القطاعات. تسجل أجهزة الاستشعار modum الظروف البيئية أثناء الشحنات. عندما تتغير ملكية البضائع، يتم فحص البيانات التي تم جمعها مقابل عبر عقود ذكية محددة في بلوكشين إثريوم. ويتحقق العقد من أن المعاملة تفي بجميع المعايير التي يحددها العميل أو عملائه أو الجهة التنظيمية وتطلق إجراءات مختلفة، كإخطارات او تنبيه المرسل والمستلم أو الدفع أو الإفراج عن البضائع.

مشروع modum.io لجعل إشعارات سلاسل التوريد على تكنولوجيا البلوكشين

البلوكشين لسلاسل التوريد أصبح سيناريو مطلوب لتطبيقه، و خبراء في المجال و جدوا ان البلوكشين تكنلوجيا واعدة لمجال سلاسل التوريد، لان البلوكشين تتيح الشفافية بين الشركاء الغير الموثوق بهم وتتبع جميع عمليات الإنتاج. ميزة استخدام تقنية بلوكشين في سلسلة التوريد لتوفر دفتر السندات المفتوح، غير قابل للتغيير، و عالمي، و تتيح المعاملات عبر الإنترنت، والذي يتضمن آلية التحقق من المعاملات و بيانات السلع.

في الآونة الأخيرة، بدأت العديد من الشركات الناشئة (Chronicled, Everledger, Skuchain, Blockverify, ubirch, Provenance) وغيرها من الشركات الكبرى (IBM, Microsoft, Walmart, Maersk, BHP Billiton) ، حيث خصصت موارد كبيرة للبحث والتطوير لبناء منصات جديدة على البلوكشين وتعزيز التعاون الدولي عبر الإنترنت.

يوفر modum.io حل سلسلة التوريد أكثر كفاءة، والتي تمكن الشركات لإثبات الامتثال للوائح الناتج المحلي الإجمالي باستخدام البلوكشين و إنترنت القيمة . ويتيح حل الموديل تحقيق وفورات كبيرة في التكاليف لتوزيع المنتجات الطبية التي لا تتطلب تبريدا نشطا. الحل مودوم هو:

  • مصممة لمعايير فارما مع جهاز استشعار درجة الحرارة.
  • الي لدرجة عالية و لاسلكية تماما.
  • متكاملة بسهولة مع أنظمة العملاء القائمة.
  • قادرة على توفير مستوى عال من سلامة البيانات، والأصالة، والتحقق، وقابلية التدقيق، والأمن، وملكية البيانات المرنة.
  • حل منخفضة التكلفة التي تسمح باستخدام الشامل.

كيف تعمل

USP من نظام modum

 

modum.io قد وضعت نظام مع التركيز على التصميم أعلاه، مما يؤدي إلى الميزات التالية  ل USP:

قبل حدوث الشحن، يتم تحديد معرف مسجل الحرارة ومعرف الشحن ومعايير التنبيه ضمن عقد ذكي خاص بالشحنة. وعند استلام هذا العقد الذكي، سيسمح للمستقبلين بالتحقق من استيفاء المعايير الاولية للشحن. لا يمكن تغيير معايير التقييم (في هذه الحالة درجات الحرارة) بأثر رجعي. أثناء الشحنة، يتم مراقبة درجة الحرارة، حيث يتم تخزين البيانات في ذاكرة فلاش داخلية من المسجل. باستخدام (بلوتوث منخفضة الطاقة) لا تحتاج إلى فتح الشحنة من أجل إجراء التحقق من الشحنة. في كل تغيير في الملكية، يتم اعتماد مصداقية البيانات من قبل العقد الذكي. يتم تخزين نتائج التقييم بشكل ثابت في بلوكشين كدليل على وجود المعايير الاصلية.

واعتمادا على النتيجة، يتم تنبيه المتلقي والمرسل على الفور، والسماح لهم للافراج عن المنتج أو ترتيب مزيد من الإجراءات التصحيحية والوقائية. الزبائن لا تحتاج إلى تثبيت أجهزة إضافية لاستخدام النظام، تحميل تطبيقات الهاتف المتحرك كافية.

بالنسبة للعميل، يوفر نظام modum له:

  •  الحل السلبي الذي يتضمن خدمة مراقبة مع عدم وجود التعبئة والتغليف اللازمة المطلوبة، دون الحاجة إلى خدمات لوجستيك باهظة الثمن، التحكم في درجة الحرارة النشطة.
  •  الأدلة التي تتطلبها لوائح الناتج المحلي الإجمالي أن المنتجات الطبية لم تتعرض للخطر على مستوى الشحن.

المستخدمين أولا يحب تعيين درجات الحرارة ، فترات القياس الخ … باستخدام لوحة المستخدم. أثناء عملية التعبئة، يقوم المشغل بفحص معلومات الشحن (مثل رقم التتبع)، ويتلقى الرقم التسلسلي لدرجة الحرارة ويضعه في الحزمة المقابلة. ويمكن تسريع هذه العملية في بيئة صناعية، باستخدام NFC. في الخلفية، ويسمى عقد ذكي خاص بالشحنة (يحتوي بالفعل على معلمات الشحنة المحددة مثل نطاق درجة الحرارة).

يبدأ قياس درجة الحرارة إما مباشرة أو بعد وقت محدد مسبقا. أثناء النقل، يمكن الاستعلام عن مسجل للشحن، الحالية، وبيانات درجة الحرارة الأخيرة. عند استلام، Bluetooth Low Energy يمكن استخدامها لاسترداد بيانات الشحن، حتى من دون فتح الحزمة.

يتم التحقق من الامتثال في مراحل متعددة وعلى مستويات متعددة:

  • المسجل نفسه إشارات حدوث الانحرافات للمشغل عبر ثلاثة ليدس.
  • يعرض تطبيق الهاتف الذكي البيانات والانحرافات المقدمة من قبل المسجل بطريقة رسومية، حتى عندما لا يتم توصيل الهاتف بالإنترنت.
  • من خلال الخلفية، يتم التحقق من صحة البيانات والامتثال للعقد الذكي الخاص بالشحنة، دون أن يتدخل أي طرف في إمكانية الوصول إلى جميع المعلومات المطلوبة للتحقق من صحتها.

بالنسبة لجميع النتائج، يخزن العقد الذكي تجزئة القياس، الذي يقدم النتيجة بنعم ام لا فيما يتعلق بمجموعة درجات الحرارة المحددة مسبقا ومؤشر لبيانات القياس الفعلية (مثل قواعد البيان أو قاعدة بيانات العملاء) في بلوكشين كدليل على الفعل. إذا حدث انحراف، يتم إخطار المرسل ويمكن مراجعة بيانات القياس والشحن.

بيع الرموز و ICO :

modum.io هي شركة مع منتج حقيقي، لتنقل و الشحن التجاري، مع شراكات رئيسية. قد تم بيع الرموز بعناية لربط الموثوقية من الخدمات التي نقدمها. الهدف الرئيسي من بيع الرموز هو إنشاء آليات ل modum.io لتنفيذ بكفاءة رؤيتها: لتحسين عمليات سلسلة التوريد مع التكنولوجيا الناشئة البلوكشين. ومواءمة مصلحة أصحاب الرمزو مع مصالح الفريق. لذلك تم اختيار شركة ليك لتقديم المشورة بشأن بيع رمزية وجميع الأنشطة ذات الصلة.

رمز مشروع مودوم MOD هو رمز حصة الربح مع التصويت وحقوق مشاركة الأرباح. الحد الأقصى للعرض الكلي هو 30 مليون رموز MOD. يتم تقديم 20.1 مليون رمز للبيع، وتستخدم 0.9 لتغطية تكاليف بيع الرموز وبرنامج المكافأة، و 9 مليون MOD محفوظة ل modum.io، لتكون مستندة على أساس المعالم الرئيسية. سيصوت أصحاب الرموز المميزة لتحديد ما إذا تم استيفاء المعالم وإصدار الرموز المؤمنة.

توزيع الرموز كما التالي :

  • 60% من الرموز سيتم بيعها للعامة
  • 30ّ% سيحتفظ بها مشروع MoDum.IO
  • 3% تكاليف بيع الرموز.
  • 7% في حملة ما قبل البيع.

للمزيد من المعلومات :

الموقع الرسمي : https://modum.io/
الوثيقة البيضاء : modum-whitepaper-v.-1.0.pdf
الإيميل : info@modum.io
تويتر : https://twitter.com/modum_io

You may also like...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *