ناسا؛ برنامج زمالة معهد علوم التلسكوب الفضائي هابل (NHFP) 2018

يمكن للطلاب الدوليين حاليا تقديم طلب للحصول على منحة ضمن برنامج زمالة ناسا هابل (NHFP) للعلماء ما بعد الدكتوراه المؤهلين تأهيلا عاليا لإجراء بحوث مستقلة في المؤسسات المضيفة، في الولايات المتحدة، التي اختارها كل باحث. المتقدمون غير الأميركيون مؤهلون لتقديم طلب للحصول على هذه الزمالة.

يدعم برنامج زمالة هابل التابع لوكالة ناسا علماء ما بعد الدكتوراه المتميزين لمتابعة أبحاث مستقلة في أي مجال من مجالات الفيزياء الفلكية في ناسا، وذلك باستخدام النظرية أو الملاحظة أو التجريب أو التطوير الفعال.

إنه معهد علوم تلسكوب الفضاء في بالتيمورBaltimore الذي تديره جمعية الجامعات للبحوث في علم الفلك AURA من أجل مساعدة الإنسانية في استكشاف الكون مع التلسكوبات الفضائية المتقدمة وأرشيف البيانات المتزايدة. تأسس في سنة 1982، وساعد في توجيه المرصد الأكثر شهرة في التاريخ، تلسكوب هابل الفضائي.

 

 

 

 

قيمة المنحة الدراسية: الراتب السنوي الأولي الممنوح مماثل لرواتب الزمالات الأخرى ويخضع لمراجعة وتكييف سنويا. بالإضافة إلی ذلك، سیحصل الباحث علی التأمین الصحي، وتکالیف الانتقال، والسفر، وخدمات الحوسبة، والمنشورات، وغیرھا من تکالیف البحث المباشرة. ولا يجوز قبول أي راتب أو مكافأة أخرى من أي تعيين آخر (مثل التعليم) أو زمالة أو منحة مماثلة خلال فترة الزمالة. ولا يسمح بإضافة أسماء فخرية مثل “زميل هابل” أو “زميل ساغان” أو “زميل أينشتاين”.

في حين يتم تحديد الراتب من طرف NHFP، فإن مزايا مثل التقاعد، الإجازة الأسرية، وما إلى ذلك، تظل رهينة بقواعد المؤسسة المضيفة وما إذا كان زميلها يعتبر موظفا أو زميلا مستقلا (حاصلا على راتب) من قبل المؤسسة المضيفة. ويشجع المرشحون بشدة على التحقيق في سياسات المؤسسات المضيفة المحتملة قبل إدراجها في طلباتهم، لأن التغييرات بعد القبول يمكن أن تكون صعبة، بل حتى مستحيلة بعد أن تصل المؤسسات المضيفة إلى حصتها من الزملاء.

 

 

 

عدد من المنح الدراسية: غير معروف

 

 

 

الأهلية: يجب أن تتحقق المعايير التالية لدى المتقدم ليكون مؤهلا للحصول على المنحة:

  • يجب على المتقدمين الحصول على درجة الدكتوراه أو ما يعادلها في علم الفلك، الفيزياء، أو مواضيع ذات صلة. يجب أن يكون تاريخ منح الدكتوراه في 1 كانون الثاني / يناير 2015 أو بعده. وقد يكون المتقدمون الذين حصلوا على شهادات دكتوراه سابقة مؤهلين في حالات استثنائية (انظر أدناه). يجب على الحاصلين على شهادات الدراسات العليا والطلاب الذين لم يتلقوا بعد درجة الدكتوراه في وقت تقديم الطلب تقديم أدلة على أنهم سيتمون جميع متطلبات الدرجة قبل بدء زمالاتهم.
  • قد تمتد الأهلية للأشخاص الذين حصلوا على درجة الدكتوراه في وقت مبكر من 1 يناير 2014، إذا كان العمل المهني تأخر بالضرورة نظرا لاعتبارات شخصية أو عائلية. ويجب تبرير هذه الأهلية الممتدة عن طريق البريد الإلكتروني nhfp-at-stsci.edu، قبل أسبوعين على الأقل من الموعد النهائي لتقديم الطلب.
  • تتاح زمالات NHFP للمواطنين الناطقين باللغة الانكليزية من جميع الدول. وسيتلقى المتقدمون المؤهلون الاعتبار بغض النظر عن العرق أو العقيدة أو اللون أو العمر أو الجنس أو الهوية الجنسية أو التعبير أو التوجه الجنسي أو الحالة العسكرية أو الإعاقة أو الأصل القومي. وتشجع النساء وأفراد جماعات الأقليات بقوة على التقدم بطلب.

الجنسية: الدكاترة غير المنتمون للولايات المتحدة مؤهلون للتقدم لهذه الزمالة.

 

 

 

متطلبات القبول في الكلية

  • متطلبات القبول: يجب على المتقدمين الحصول على درجة الدكتوراه أو ما يعادلها في مجال علم الفلك، الفيزياء، أو مواضيع ذات صلة.
  • متطلبات اللغة الإنجليزية: المتقدمون الذين تخالف لغتهم الأولى اللغة الإنجليزية عادة ما يضطرون لتقديم أدلة على الكفاءة في اللغة الإنجليزية في المستوى العالي المطلوب من قبل الجامعة.

 

 

 

كيفية التقديم: يجب على المتقدمين تقديم المواد الخاصة بهم عن طريق استمارة على شبكة الإنترنت. ويجب أن تشمل هذه المواد ما يلي:

  • إكمال نموذج الطلب
  • السيرة الذاتية
  • قائمة المنشورات
  • ملخص البحث السابق والحالي (مقتصر على مجموع 3 صفحات، بما في ذلك المراجع)
  • البحث المقترح، (يقتصر على 3 صفحات بالإضافة إلى صفحتين من المراجع)

 

 

 

الموعد النهائي للتقديم: سيكون موقع تقديم الطلبات مفتوحا من 1 سبتمبر 2017، إلى غاية 2 نوفمبر 2017.

 

 

 

رابط المنحة

 

 

 

                                                          بالتوفيق للجميع ?

You may also like...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *