تطور جديد في التسويق التابع بتكنولوحيا البلوكشين - HOQU | التعلم الحر - EDLibre

تطور جديد في التسويق التابع بتكنولوحيا البلوكشين – HOQU

الجميع على دراية بخدمات التسويق التابع او AFFILIATE MARKETING منثل خدمات أبر و مواقع الحجز التي لا تنتهي في الإنترنت …، ولكن قلة من الناس يعرفون أنه في الواقع هم برامج تابعة للشركات الكبيرة في المجالات (اي تلك الخدمات تعمل بنظام الإحالة او عبر التسويق التابع). يعد ارنامج الشركات التابعة نموذجا تسويقيا يشارك فيه وسطاء تابعين عبر حملات ترويجية، ويدفع أحد المعلنين مقابل النتيجة النهائية.

يمكن لأي معلن إنشاء برنامج الإحالة او البرنامج التابع او AFFILIATE PROGRAMS. يمكن أن يفعل ذلك بشكل مستقل أو باستخدام منشئ البرامج التابعة الحالية. وفي هذه الحالة، يخضع المعلن لتكاليف الشريك التابع فضلا عن ضرورة مكافحة الإجراءات الاحتيالية المحتملة من جانب الشركات التابعين. علاوة على ذلك، فإن الشركات التابعة نفسها تفتقر إلى الثقة في المعلن، حيث لا أحد يستطيع التأكد من أنه لن يخفي النتيجة النهائية على صاحب المنتج …. (سلسلة البيع بيع المنتج طويلة جدا بين الصانح و حتى المستهلك… تدخل اطراف لا يمكن تخيرلها، و يصعب تتبع من اين و الى اين ذهبت الأموال الترويجية. و منصة هوكو او HOQU قد تكون الحل).

ما هو AFFILIATE MARKETING او التسويق بالعمولة او التسويق التابع

“التسويق بالعمولة هو نشاط تسويقي في نوع من الأعمال الذي يقوم فيه صاحب العمل بإعطاء المسوق/المسوقين بالعمولة مكافأة عن كل زائر أو عميل يقوم بالشراء من موقع صاحب العمل، بجهود المسوق الشخصية”.

تطور جديد في التسويق التابع بتكنولوحيا البلوكشين – HOQU

كل هذه العيوب غائبة عندما يستخدم أحد المعلنين خدمات شبكة تابعة Affiliates Network. ولكن الحقيقة هي أنه سيكون هناك تكاليف إضافية، تصل إلى الضعف في النتائج التي يمكن أن تكون عمولة للشبكة التابعة لها.

ماذا لو كان هناك حل للجميع في هذه الصناعة؟

هوكو او HOQU منصة تسويقية لامركزية التي تجمع بين نموذج الأداء والتسويق مع تكنولوجيا البلوكشين. والهدف من المشروع هو إنشاء نظام بيئي لا مركزي سيستخدم لبناء خدمات اتفاق السلام الشامل بين كل اطراف التويق عبر الإحالات، بدءا من البرامج التابعة للشبكات التابعة والمنتجات ذات الصلة. يدمج هوكو او HOQU المعلنين والشبكات والشركات التوسويقية التابعة في منصة واحدة، للحد بشكل كبير من التكاليف المالية لجميع المشاركين في السوق.

www.youtube.com/watch?v=XN-bm5gvFK8

تتمثل مهمة المشروع في جعل توزيع المكافآت في السوق التابعة Affiliates Markets على للإنترنت أكثر إنصافا ووضع معايير جديدة تتسم بالشفافية والكفاءة التي من شأنها أن تعود بالفائدة على جميع المشاركين في السوق. هدفنا هو تزويد المعلنين والشركات التابعة والشبكات التابعة بخدمة جديدة بحيث يصبح التسويق عبر الإنترنت أمرا سهلا للمشاركين فيه، خلق نظام بيئي لا مركزي حيث يمكن للمشاركين في السوق التفاعل علنا.

على منصة هوكو او HOQU، يمكن للمعلن بسهولة إنشاء العروض التابعة لها، حيث سيتم تخزين نتائج الحملات الإعلانية التابعة في سجلات موزعة على البلوكشين.

سيتم دفع المكافآت من خلال العقود الذكية التي تضمن الصدق والشفافية في المعاملات. النظام ذكي سيساعد في مكافحة الغش المعروف في هذه الصناعة و الأسواق بالإلة مما سيمنع على كل محتال فرصة الغش في هذا النظام البيئي ، كما ستعالج مراكز مستقلة لامركزية لمراجعة الحسابات في القضايا المثيرة للجدل.

ستكون هوكو او HOQU مفيدة أيضا للشبكات التابعة القائمة. (مجموعة تطوير البرمجيات SDK) ستمكن من دمج الشبكات مع النظام الأساسي، وبالتالي خفض تكلفة دفع الرسوم برامج الإحالة فضلا عن إضافة الشفافية إلى الشبكة الخاصة بأي مشرروع  عن طريق تمكين جميع الشركات التابعة المسجلة مع المنصة للعمل بالبرامج التابع لشبكة هوكو او HOQU.

تحليلات مبدأية لسوق و صناعة برانج الإحالة و البرامج التابعة.

ركود صناعة الدعاية التقليدية وتطوير الأساليب الرقمية لجذب الزبائن تجعل مسألة مستقبل الإعلان على شبكة الإنترنت أكثر أهمية. حيث حدد مكتب الإعلان الدولي المشكلة الرئيسية للإعلان على شبكة الإنترنت والتسويق. باعتباره إنشاء آليات محاسبة العمل المشترك للعميل بين المعلنين والشركات التابعة لها. وبالتالي، فإن المشكلة الرئيسية في هذه السوق هي بناء الثقة بين الطرفين.

ارتفعت السوق العالمية للإعلان على الإنترنت بنسبة ما بين 15 و 22% سنويا من 2010 إلى 2016 . وكانت حصة تكاليف الإعلانات التلفزيونية أعلى من إعلانات الإنترنت. في عام 2017، تجاوزت حصة الإعلان على شبكة الإنترنت حصة الإعلانات التلفزيونية. وفقا لبوابة ستاتيستا، فإن سوق الإعلان على الإنترنت في عام 2017 سيكون 227.802 مليار دولار أمريكي.

لا يزال نطاق الإعلان على شبكة الإنترنت في النمو. وفقا لمجموعة الاتصالات دينتسو أيجيس، فإن حصة الإعلان على الإنترنت في عام 2018 تتجاوز 50% من إجمالي سوق الإعلانات في 8 بلدان. أستراليا، المملكة المتحدة، الدنمارك، الصين، هولندا ،نيوزيلندا، النرويج، السويد. وفقا لتوقعات ماغنا، بحلول عام 2021 فإن الحصة العالمية من الإعلان على شبكة الإنترنت سوف تزيد من 36٪ إلى 50٪.

وفيما يلي توقعات لإعادة هيكلة سوق الإعلانات من عام 2016 إلى عام 2021 من قبل ماجنا.

وفقا ل ماركيتر، فإن حجم السوق للإعلان على شبكة الإنترنت سيصل إلى 335.48 مليار دولار أمريكي بحلول عام 2020. يتم عرض أكبر دول العالم على الرسم البياني : “حجم سوق الإعلانات عبر الإنترنت في عام 2017، حسب البلد، بالبليون دولار.”

كانت ظاهرة جديدة نسبيا في سوق الإعلان على شبكة الإنترنت تزايد شعبية التسويق عبر الأداء. في روسيا في النصف الأول من عام 2016، بلغت التسويق عبر الأداء 50.2 مليار روبل، وهو 30٪ من إجمالي سوق الإعلانات خلال هذه الفترة، والثانية فقط في الإعلانات على التلفزيون. وبالمقارنة مع الفترة المماثلة من عام 2015، أظهرت صناعة التسويق عبر الأداء في روسيا زيادة قدرها 29٪.

في المملكة المتحدة، كان التسويق عبر الأداء في عام 2016 1.578 مليار جنيه استرليني، وهو ما يزيد بنسبة 12٪ عما كان عليه في عام 2015. وبفضل استخدام التسويق عبر الأداء، في المملكة المتحدة في عام 2016 تم بيع السلع والخدمات في 19.4 مليار جنيه استرليني. كل 1 جنيه استرليني استثمرت في التسويق عبر الأداء أدى إلى مبيعات £ 12.3.

وتعزى شعبية التسويق عبر الأداء إلى زيادة تكلفة جذب المستخدمين. وفي هذه الظروف، يفضل المعلنون الدفع مقابل إجراءات العميل المستهدفة فقط. وقد حدد مكتب الإعلان الدولي المشكلة الرئيسية التسويق عبر الأداء على أنه تطوير آليات موثوقة للمساءلة بين العملاء والمعلنين.

إدخال تكنولوجيات بلوكشين في هذه الصناعة يمكن أن تحل هذه المشكلة، وخلق آليات مريحة وشفافة لمساءلة أنشطة العملاء.

توفر منصة هوكو او HOQU مجموعة واسعة من الفرص ليس فقط للمعلنين والشركات التابعة ولكن أيضا للشبكات التابعة لها. يمكن وضعين للتشغيل على منصة هوكو او HOQU: التفاعل المباشر بين المعلنين والشركات التابعة، والتعاون بين المعلنين والشركات التابعة من خلال التفاعل مع الشبكات التابعة.

يتضمن النظام البيئي هوكو او HOQU العديد من المهتمين الرئيسيين:

  • التجار او المعلن.
  • الشريك
  • شبكة الشركاء
  • العميل

يستضيف المعلن العروض على هوكو او HOQU، والتي تهدف إلى نوع معين من بيانات (العملاء المحتملين) التي هم على استعداد لدفع ما يصل إلى تكلفة محددة.

تعمل إحدى الشركات التابعة التي ترغب في الترويج لعرض أحد المعلنين على نشر شبكة تسويق والحفاظ عليها بشكل مستقل عن طريق جذب العملاء. من خلال الموارد التسويقية كمواقع الإنترنت ومراكز الاتصال والإعلانات في الهواء الطلق، الخ…، يولد برامج الإحالة او الشبكات التابعة، تدفق من الخيوط التي يتم جمعها ومعالجتها من خلال تتبع خدمات عرض معين.

خدمة التتبع تخلق بيانات تقود وتضيف معلومات أساسية عن ذلك إلى المنصة (من خلال برمجيات أو عن طريق استدعاء العقد الذكي مباشرة).

إذا وافق المعلن على القائد المحتمل من خلال استدعاء طريقة البرمجيات المناسبة أو طريقة العقد الذكي مباشرة، فسيحمل العميل تكلفة العميل المحتمل وإرساله إلى الشركة التابعة، مطروحا منها عمولة النظام الأساسي. وبتصديقه على العميل المحتمل، يحصل المعلن على إمكانية الوصول إلى المعلومات الأساسية عن العميل المحتمل ويمكنه الحصول على بيانات الكاملة (بمساعدة خدمة التتبع أو عن طريق تفريغ بيانات العميل باستخدام المفتاح).

توفر منصة هوكو او HOQU الفرصة للعمل ليس فقط مع المعلنين والشركات التابعة لها، ولكن أيضا مع الشبكات التابعة لها. يمكن للشبكة التابعة أن تضع جميع عروضها على المنصة. فإن أي شركة تابعة تعمل بالفعل مع النظام الأساسي تكون قادرة على رؤية العمل مع العروض من شبكة التابعة دون أي تخصيصات إضافية.

قبل بدء العمل على المنصة، يجب على المستخدم التسجيل في الخدمة عبر الموقع هوكو او HOQU، مؤكدا رقم الهاتف وعنوان البريد الإلكتروني. والخطوة التالية هي أن يخضع المستخدم لعملية التحقق. في الوقت الراهن، يتم التخطيط للتحقق بمساعدة خدمة سيفيك، ولكن في المستقبل قد يتم تنفيذ التحقق الداخلي، الأمر الذي يتطلب هوية المستخدم وعنوان التسجيل. بعد ذلك، يتم إنشاء محفظة إيثيريوم ، مما يتيح للمستخدم عنوان إثريوم شخصية ومفتاح خاص للمحفظة، المطلوبة للوصول إلى حسابهم الشخصي على الأجهزة الأخرى.

الخطوة التالية هي أن يشير المستخدم إلى دوره في النظام – المعلن أو الشريك التابع. اعتمادا على الدور الذي تم اختياره، يتم منحهم حق الوصول إلى الحساب الشخصي المناسب.

سيتم تصميم تطبيقات الويب اللامركزية للعمل مع المنصة ويمكن الوصول إليها من خلال هوكو او HOQU، فضلا عن (مجموعة تطوير البرمجيات SDK) لمطوري الحلول المخصصة. وسوف تشمل التطبيقات:

  • تطبيق المعلنين.
  • تطبيق التابعة لها.
  • تطبيق مسؤول الشبكة التابعة.
  • تقديم طلب لمشغل خدمة التدقيق.

سيكون لكل تطبيق ويب واجهة برمجة تطبيقات عامة للحصول على معلومات عن مستخدم. سيكون لدى المعلنين وتطبيقات الشبكات التابعة برمجيات خاصة إضافية لتقديم معلومات برنامج الشركاء التابعين.

سيتم جمع البيانات من بلوكشين في الوقت الحقيقي، ثم معالجتها وتخزينها في قاعدة بيانات علائقية. يمكن لأي مستخدم مسجل على منصة العمل بقاعدة البيانات من خلال برمجيات عامة. لأن المنصة تستخدم بلوكشين إثريوم، هناك حاجة إلى هذه الميزة لضمان أن المستخدمين لن يضطر لتحمل نفقات إضافية عند تلقى البيانات مباشرة.

مثل هذه الهندسة تسمح للمستخدمين الجدد للعمل على منصة دون إضاعة الوقت، في حين الاستفادة الكاملة من الحلول اللامركزية وكذلك التكامل مع المنصة. وباستخدام مجموعة تطوير البرمجيات SDK، ستتمكن جميع الشبكات التابعة الحالية من إضافة حلول منصة هوكو او HOQU اللامركزية إلى حلولها.

الميزات التقنية للمنصة

يتم الحفاظ على التفاعل بين أعضاء النظام البيئي هوكو او HOQU من خلال حلول بلوكشين إثريوم. يتم تنفيذ وظائف المنصة الأساسية من خلال العقود الذكية التي تتوفر شفرة المصدر على جيثب .

سيطون لمنصة هوكو او HOQU مجموعة من التطبيقات اللامركزية، عبر المساعدة التي تمكن بسهولة إضافة العروض التي تؤدي الى إنشاء شبكات تابعة مخصصة من الصفر، مع كل فوائد المنصة. سيكون هوكو او HOQU العديد من الوحدات المثبتة مسبقا وكذلك ميزة تمكن من إنشاء وحدات مخصصة كمكونات الإضافية.

وظيفة رموز  HQX واقتصاديات المشروع

سيكون العنصر الرئيسي في اقتصاد مشروع هوكو او HOQU هو الرمز المميز HQX، الذي سيؤدي وظيفة البنية التحتية والمطلوب للمعاملات بين أعضاء المنصة. سوف تكون المكافآت للشبكات التابعة والشركات التابعة لها بسعر ثابت بالدولار الأمريكي وكذلك سعر عائم مقابل الرموز و العملة المشفرة.

رموز HQX ستستخدم ك :

  • الدفع مقابل خدمات الشبكة التابعة من قبل المعلنين.
  • الدفعات من شبكات الشركاء التابعين.
  • الدفعات من المعلنين إلى الشركات التابعة.
  • وسيتم تبادل HQX على التبادلات منصة مستقلة.

للحصول على الرموز المميزة HQX للإستفادة من كل ما سبق، لو التداول فيها شارك في حملة ICO التي ستبدأ يوم 13 نونبر عبر : https://tokensale.hoqu.io/

للمزيد من المعلومات :

الموقع الرسمي بالعربية : https://www.hoqu.io/ar
الوثيقة البيضاء : https://www.hoqu.io/hoqu-whitepaper-en.pdf
فيسبوك : https://www.facebook.com/HOQUio
تويتر : https://twitter.com/HOQU_IO
تلجرام : https://t.me/HOQUIO

You may also like...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *