نظام القروض من الند للند بتكنولوجيا البلوكشين و العقود الذكية - Lendoit | التعلم الحر - EDLibre

نظام القروض من الند للند بتكنولوجيا البلوكشين و العقود الذكية – Lendoit

تقليديا، واحدة من الأدوار الرئيسية للبنوك والمؤسسات المالية الأخرى هو تمويل الشركات والصناعات، وتوفير السيولة اللازمة لتشغيل المستمر للنظام البيئي. وينفذ هذا في الغالب على شكل قروض حيث يتلقى المقترضون أموالا على أساس شروط محددة سلفا ويسددون على مدى فترة معينة من الزمن بسعر فائدة محدد.

نظام القروض من الند للند بتكنولوجيا البلوكشين و العقود الذكية – Lendoit

في الآونة الأخيرة، فقد هذا النظام التقليدي للإقراض والاقتراض شعبية بين الشركات بسبب الشروط المعقدة و الصارمة التي ينطوي عليها الحصول على القروض. معظم الشركات، وخاصة الشركات الصغيرة والمتوسطة والشركات الناشئة الجديدة تجد صعوبة في مواكبة المطالب والشروط التي وضعتها هذه البنوك من أجل الحصول على الأموال. و في معظم الأحيان طلب الضمانات يكون مبالغ فيه و يحد او يقتل الفكرة و المشروع. كما أن القيود البيروقراطية والقيود الإقليمية تظهر في معظم الأحيان كقيود على المقترضين للحصول على قروض معينة.

فكرة مشروع Lendoit :

Lendoit منصة القروض اللامركزية من الند للند ايضا Lendoit سوق يربط المقترضين والمقرضين من جميع أنحاء العالم بطريقة موثوق وسريعة وسهلة الاستخدام عبر مزايا العقود الذكية والتكنولوجيا بلوكشين.

www.youtube.com/watch?v=WqppY8DSvDI

من خلال الجمع بين تكنولوجيا بلوكشين والاتفاقيات العادية، Lendoit هو مشروع لخلق نظام قوي من شأنها أن يجمع بين المقرضين والمقترضين من جميع أنحاء العالم، مما يتيح سهولة الوصول إلى أموال المقترضين مع ضمان أمن هذه الأموال من اجل حماية المقرضين.

Lendoit منصة لامركزية للقروض من الند للند الذي يربط المقترضين والمقرضين من جميع أنحاء العالم بطريقة موثوق وسريعة وسهلة باستخدام مزايا العقود الذكية والتكنولوجيا البلوكشين. Lendoit لا تستخدم الرموز كضمانات.

نظام القروض من الند الى الند!

نظام القروض من الند الى الند! يعتمد على منصات عبر الإنترنت حيث يجتمع المقرض مع المقترض، من اجل مصالح مشتركة بين الطرفين، بدون شروط معقدة او الإنتظار لوقت طويل. كثيرا ما يكون المقترضون قادرين على الحصول على الأموال بسرعة، وعادة بأسعار فائدة أقل من تلك التي تقدمها المصارف و البلنوك و المؤسسات المالية، مما يجعلها بديلا للقروض المصرفية. وغالبا ما تتألف هذه القروض من العديد من المقرضين المختلفين من الأفراد إلى المقرضين المؤسسيين.

قد شهد نظام القروض من الند الى الند نموا سريعا حيث يسعى المقترضون إلى إيجاد بدائل أفضل من البنوك للوصول الى مصالحهم بسرعة. ومن المتوقع أن يصل سوق القروض من الند الى الند العالمي إلى 290 مليار دولار. بحلول عام 2020، مع معدل نمو سنوي متوقع قدره 51% في الفترة ما بين 2014 2020.

المشاركون في مشروع Lendoit:

على منصة Lendoit، يمكن إعطاء القروض في بأي عملة من عملات ERC20، وقد وضعت منصة النظام البيئي الجديد للقروض من الند الى الند، باستخدام العقود الذكية التي تخدم المشاركين التالية:

  • يمكن للمقترضين التقدم بطلب للحصول على قرض باستخدام عقد القرض الذكي
  • يمكن للمقرضين إقراض المقترضين، باستخدام عقد القرض الذكي، عن طريق تحويل الأموال إلى العقد
  • يمكن للمجمعين شراء الدين في المناقصة باستخدام عقد القرض الذكي. یجب أن یقوم القائمون في المجموعات بالمشارکة في المزاد بموجب المتطلبات القانونیة المعمول بھا والتنظیم في الولایة القضائیة ذات الصلة.

كيف يحدث ذلك !

طل ذلك يحدث عبر تطبيق المقترض، الذي قدم

  • التحقق من صحة العملاء
  • ثم إصدار القرض

تسديد القرض على منصة Lendoit يكون بشكل منظم. فخلال سداد القرض، يقوم المقترض بسداد الأموال بما في ذلك الفائدة لعقد القرض الذكي باستخدام محفظته، يمكن للمقرض بعد ذلك سحب أموال القروض الرئيسية من عقد القرض الذكي، بنفس عملة الإقراض. ومع ذلك، فإن المقرض يتلقى الفائدة في محفظته Lendoit بعملة LOAN التي تحول تلقائيا باستخدام عقد التحويل الذكي، وفقا للمعدل الحالي لعقد التحويل الذكي.

من أجل الحفاظ على سوق فعالة وآمنة، منصة Lendoit تنفذ عقد السمعة الذكي، وهو مثل النتيجة العالمية لمحفظة إيثيريوم، والتعاقد مع صندوق التعويضات الذكية، والتي تساعد المقرضين لتغطية الخسائر في حالة المقترض تخلف عن القرض. ومع ذلك، منصة Lendoit  تفرض رسوم رمزية من عقد القرض الذكي، المدفوعة في رموز القروض، وذلك باستخدام عقد التحويل الذكي.

للمزيد من المعلومات :

الموقع الرسمي : https://lendoit.com/
الوثيقة البيضاء : https://lendoit.com/Lendoit-whitepaper.pdf
الفيسبوك : https://facebook.com/lend0it
تويتر : https://t.me/Lendoit
تلجرام : https://t.me/Lendoit

 

You may also like...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *