منصة لتداول الرموز و الاصول الغير قابلة للتداول - Open Collectors Network | التعلم الحر - EDLibre

منصة لتداول الرموز و الاصول الغير قابلة للتداول – Open Collectors Network

كل القطع النقدية هي مجرد عملات نتعامل بها في حياتنا اليومية للحصول على ما نريد بالمقابل، مثل المال، قابل للتبادل لأي عملة اخرى او لأي سلعة. بينما في حياتنا اليومية، معظم الأشياء هي فريدة من نوعها: من كتاب أو فيلم لصناعة تكنولوجيا المعلومات بأكملها التي تعتمد على الاشياء الغير قابلة للاستبدال مثل المنتجات والخدمات والمستخدمين و العديد من الاشياء الاخرى.

منصة لتداول الرموز و الاصول الغير قابلة للتداول – Open Collectors Network

أفضل طريقة لشرح ما هي الاشياء الغير قابلة للتبديل، على سبيل المثال. تخيل أنك طبعت مجموعة من المنشور و توزعها في الشارع. لا يهمك ما هو المنشور الذي توزعه من المجموعة، لأنها كلها متطابقة، نفس الحجم، نفس المحتوى، نفس الغرض. وهذه المجموعة من المنشورات لتكون قابلة للتبديل فهي تعادل العملات العملة المشفرة الحالية: فإذا ارسلنا 1 إيث لمحفظة اي شخص، فلا يهم لأي محفزة اثريوم ارسلناها، فقيمتها لا تتغير في كل المحفظات.

بمنظور اخر دعونا نقارن بمجموعة أخرى: كلوحات للفنانين الشهيرين.  على الرغم من لكل منهم لوحاته الفنية، فهي تعرض كمجوعات في معارض مختلفة، فإذا كنت ترغب في شراء لوحة لأحد الفنانين، فإنك لن تختار عشوائيا اللوحة من المعرض. لأنها لوحات مختلفة ولكل منها قيمتها، فبعضها أكثر تكلفة.بعضها غير قابل لتتبادل، لأنه لكل واحدة من اللوحات نوعيتها.

في الثورة التكنلوجية الحالية، خصوصا بشأن العملات المشفرة و الرموز، ايضا توجد أصول رقمية غير قابلة للتبادل رغم قيمتها. و مشروع opencollectors.network اتى بأفكار جديدة لكل الأصول الغير قابلة للتبادل.

Open Collectors Network هي منصة لالتبادل اللامركز تسمح للمستخدمين خلق و تداول الرموز الغير قابلة للتبديل non-fungible tokens . سنتعرف في هذه المقالة على ماذا يعني هذا المفهوم و على مشروع Open Collectors Network .

ما هو مشروع Open Collectors Network ؟

Open Collectors Network هي منصة لالتبادل اللامركز تسمح للمستخدمين خلق و تداول الرموز الغير قابلة للتبديل ، والمعروف أيضا باسم “non-fungible tokens“.

معظم العملات الرقمية المشفرة  والأصول هي “fungible ” أي قابلة للتبديل ، مما يعني أنه يمكن بسهولة تداولها مع عملة الرقمية المشفرة آخرى أو عنصر آخر من نفس الاسم. على سبيل المثال، إذا كان لديك 1 ليتكوين ، فيمكن تبديله بسهولة بليتكوين آخر.لتيسيط الفهم  يفسر الموقع الرسمي معنى fungible  بالمثال التالي :

منصة Open Collectors Network متخصصة في بيع واستضافة العملات الرقمية المشفرة الغير قابلة للاستبدال. مثل القطع الفنية المختلفة للفنانين المشهورين، كل قطعة أو رمز مختلف. فمثلا إذا كنت ترغب في شراء لوحة فان جوخ، على سبيل المثال، فإنك لن تختار لوحة عشوائيا. بعضها أكثر تكلفة من غيرها، وبعضها لديه سمات مرغوبة أكثر من غيرها.

بأخد هذا في الاعتبار، منصة Open Collectors Network تريد إنشاء منصة لرموز غير قابلة للاستبدال. و يمكن للمستخدمين إنشاء أو تبادل الرموز غير قابلة للتبديل على المنصة.

كيف تعمل منصة Open Collectors Network ؟

www.youtube.com/watch?v=PeonvY4MeFw

 ستسمح منصة Open Collectors Network لأي شخص بخلق رموز خاصة به وفريدة من نوعها.الرموز التي تم إنشاؤها على منصةOpen Collectors Network مفتوحة ستكون من معيار ERC721. سيقوم المستخدمون بإنشاء الرموز باستخدام واجهة مستخدم سلسة أو واجهة REST/Json API  بالنسبة لالشركات و المؤسسات.

يمكن للمستخدمين تحديد قواعد التفاعل بين الرموز المميزة الخاصة بهم وغيرها من الرموز المميزة، عموما، منصة Open Collectors Network هي عبارة عن منصة تسمح للمستخدمين لخلق الرموز المميزة الخاصة بهم. كما تتيح المنصة للمستخدمين شراء وبيع وتبادل الرموز المميزة. منصة Open Collectors Network تدعم بالفعل رموز فريدة من نوعها  مثل CryptoKitties, CryptoPunks و Decentraland.

كما يفسر الموقع الرسمي، منصة Open Collectors Network “سوف تستضيف أول تبادل حيث يمكنك إنشاء و تبادل العملات و الرموز الغير قابلة للتبديل non-fungible tokens”.

ستتم جميع العمليات على منصة Open Collectors Network باستخدام الرموز الخاصة بالمنصة ECTO لتجنب الإفراط في الإستخدام والرسائل الغير المرغوب فيها على شبكة الإثريوم.

تفاصيل رموز ECTO Tokens و حملة البيع  :

تم بناء رموز ECTO على أساس الإثريوم و هي متوافقة مع معيار ERC20 . ستسمح رموز ECTO للمستخدمين الإستفادة من جميع خدمات  منصة Open Collectors Network كإنشاء الرموز الخاصة بهم و التداول.

سوف يتم إصدار ما مجموعه 150،000،000 رمز ECTO ،و سيتم توزيعها كالتالي :

  •  65٪ للبيع
  •  10٪ للمستشارين
  • 10٪ للمؤسسين،
  • 13٪ للشركة،
  • 2٪ للمكافآت

تم تحديد سعر بيع الرموز خلال حملة البيع ب  ECTO 1 = Ether 0.000166 ، أو  Ether 1  = 6،000 ECTO .

وتجري حملة البيع خاص خلال شهر فبراير ومارس 2018،و من المقرر ان تطلق حملة البيع الأولي للعملة إيكو ICO في أواخر مارس 2018  .

للمزيد من المعولمات و الإستثمار في المشروع : 

الموقع الرسمي : https://opencollectors.network
الوثيقة البيضاء : https://opencollectors.network/layout/OpenCollectorsNetwork
الفيسبوك : https://www.facebook.com/OpenCollectorsNetwork
تويتر : https://twitter.com/open_collectors
تلجرام : https://t.me/opencollectorsnetwork

You may also like...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *