منصة التمويل الجماعي متأسسة على البلوكشين للاعمال السينمائية و انتاجات هوليوود - PrimeStar | التعلم الحر - EDLibre

منصة التمويل الجماعي متأسسة على البلوكشين للاعمال السينمائية و انتاجات هوليوود – PrimeStar

صناعة السينما هي واحدة من القطاعات الديناميكية الأكثر نموا حاليا، وقد حققت هذه السوق أرباحا خيالية . وفقا لرابطة الأفلام السينمائية الأمريكية (MPAA)، على مدى السنوات الثلاث الماضية ارتفعت إيرادات شبابيك التذاكر سنويا بنحو 1.5٪. ومعظم الأرباح (التي تصل إلى 90٪) تذهب حاليا إلى الاستوديوهات الرئيسية، التي تشتري حقوق الفيلم من المبدعين.

يسعى مشروع Prime Star لإحداث تغيير جذري في قواعد اللعبة في سوق السينما ، و ذلك بإستخدام تكنولوجيا البلوكشين لإنشاء منصة لامركزية لجمع التمويلات للمشاريع السنمائية و بالتالي الإستغناء عن الاستوديوهات الكبرى التي تحصل على حصة الأسد من أرباح هذه السوق .

منصة التمويل الجماعي متأسسة على البلوكشين للاعمال السينمائية و انتاجات هوليوود – PrimeStar

ما هو مشروع Prime Star ؟

Prime Star هي منصة بلوكشين لامركزية تعمل كأداة لجمع للاستثمارات للمشاريع التجارية لهوليوود . هذه المشاريع هي الأفلام والبرامج التلفزيونية التي تنتجها شركات الإنتاج في هوليوود .لدى المشروع شركاء يمتلكون  حقوقا حصرية للسيناريوهات والكتب القيمة التي يتم من خلالها تقديم أفلام وبرامج تلفزيونية .

Prime Star يعطي الفرصة لعشاق السينما في جميع أنحاء العالم للمشاركة في صنع أفلام هوليوود مع مشاهيرالممثلين وأفضل مخرجي الأفلام من خلال جمع التمويلات .

مشروع Prime Star هو تغيير جذري في قواعد اللعبة في سوق السينما. حيث انه يمكن لأي شخص استخدام هذه منصة اللامركزية للاستثمار المشاريع السنمائية مع الجهات الفاعلة المفضلة لديهم. Prime Star يوفر الفرصة لجميع المستثمرين للحصول على عائدات شبابيك التذاكر ،وفي المقابل، سيكون للمنتجين والمديرين والجهات الفاعلة طريقة ملائمة لتأمين التمويل، وتجنب الحاجة إلى تسليم جميع أرباحهم تقريبا للمستثمرين من شركات السينما الكبرى. وبالإضافة إلى ذلك، يخطط Prime Star لخلق خدمة لتسجيل حقوق الملكية الفكرية للمؤلفين.

مشروع Prime Star

وقال رئيس المشروع Ilya Buturlinان فكرة الخدمة جاءت في صيف عام 2017” عندما بدأت المزيد والمزيد من الشركات في القطاعات المالية والغير المالية باستخدام تكنولوجيا بلوكشين التي سمحت لهم بالاتصال المباشر مع المستثمرين ، والقضاء على الوسطاء.من هناك جاءت فكرة  إستخدام تكنولوجيا البلوكشين في مشروعنا ليسمح لنا بإنشاء نظام شفاف وقابل للتحقق لجميع المشاركين في المنصة. “

كيف تعمل منصة Prime Star ؟

ستستضيف منصة Prime Star فقط الأفلام ذات الإمكانيات التجارية العالية، مع كبار المديرين والممثلينغاي ريتشي، وتيم بيرتون، وجوني ديب، وبراد بيت، وكريس برات، وغيرهم ممن يعملون على إنشائها. وسيقدم منتجو المشاريع التي تسعى إلى الانضمام إلى المنصة خطة عمل مع مبررات مالية تفصيلية. سيتم التعامل مع اختيار الأفلام والبرامج التلفزيونية ل Prime Star من قبل فريق ذو خبرة واسعة في السينما والتلفزيون وصناعة الموسيقى. وتشمل مستشاري Prime Star ،ك Emmy ، Golden Globe، Grammy، وOscar winners. وقد تم التوصل إلى اتفاقات بالفعل مع 4 مشاريع، مع خطة لجلب نجوم على مستوى عال للعمل فيها.

Prime Star يهتم بالشفافية على المنصة، وهذا هو السبب في أنها تخطط لتطبيق معايير KYC/AML ، وهذا يعني أن جميع المستثمرين سوف يمرون من خلال عملية التحقق من الهوية. و استخدام العقود الذكية لحماية أموال المستثمرين: حيث إذا لم يجمع طاقم الفيلم المال الذي يحتاج إليه، سيتم إرجاع جميع الأموال للمستثمرين. و تتيح الخدمة أيضا الوصول إلى إدخالات البلوكشين.

تفاصيل رموز PrimeCoin و حملة البيع الأولي إيكوICO :

سوف يصدر Prime Star نوعين من الرموز: رموز المنصة ورموز الأفلام. سوف تخول رموز المنصة (Prime token) حاملها امتيازات مختلفة مثل : الدخل العالي من الإيرادات، والحق الوقائي لشراء رموز الأفلام، إمكانية الإلتقاء بالنجوم أو حضور اللقاءات، وغيرها

  • قد بدأت حملة البيع الأولي إيكوICO يوم 12 فبراير 2018 وستستمر حتى 12 أبريل 2018 .

سيتم إصدار 135 مليون رمز مبني على الإثريوم  بمعيار ERC20. وسيتم تخصيص 105 ملايين رمز للبيع، في حين سيتم استخدام االرموز الأخرى لتعويض الفريق، وتمويل برنامج المكافآت، وإنشاء صندوق احتياطي.

سعر الرمز المميز هو 0.15 دولار أمريكي . و يمكن شراء الرموز بالبيتكوين ، إثريوم ، الأورو أو الدولار . في المجموع، تعتزم Prime Star جمع ما مجموعه 15.5 مليون $. وسوف تذهب الأموال التي تم جمعها نحو تطوير المنصة، والتسويق، والنفقات القانونية، وصناديق الاحتياطي، والجمعيات الخيرية.

سيتم إطلاق منصة Prime Star يوم 5 مارس ، وسيكون بإمكان المستثمرين  اختيار المشاريع التي تهمهم. وفي الوقت نفسه، ستبدأ الأفلام بإصدار الرموز الخاصة بها (سيكون لكل مشروع رموز خاصة به)، وسوف يكون المستثمرون قادرين على اختيار المشاريع التي يحبون والاستثمار فيها .

للمزيد من المعولمات و الإستثمار في المشروع

 

الموقع الرسمي : http://primestar.io
الوثيقة البيضاء : wp_primestar_arab
الفيسبوك : https://www.facebook.com/primestario
تويتر : https://twitter.com/PrimestarNews
تلجرام : https://t.me/primestario

You may also like...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *