Press "Enter" to skip to content

إحترف التصميم الجرافيكي Graphic Design من الألف إلى الياء

كيف تصبح مصمم جرافيك ناجح.؟. يعد التصميم الجرافيك مجال مهما الأن في عالم الإنترنت، وهو نهج إبداعي يقوم به المصمم على تنفيذ بعض المعطيات بغرض إيصال رسالة معينة للجمهور المستهدف، فهو عملية إبداعية تنتج كل مانراه من أعمال مثل الإعلانات والمطبوعات من منتجات التعبئة والتغليف ومواقع الانترنت والميديا والمجلات والشعارات…ولهذا، إذا كنت تريد ان تصبح مصمم جرافيك محترف وتكافح من أجل جني الأرباح منه ، فهناك عدد لا يحصى من الخيارات المتاحة لك والتي يمكنك الربح منها مبالغ محترمة جداً.. وفي مقالنا هذا سنقدم لكم كورسات عربية مجانية ل إحترف التصميم الجرافيكي Graphic Design..

كسب المال من تصميم الجرافيك عبر Freepik

إحترف التصميم الجرافيكي Graphic Design إحترف التصميم الجرافيكي Graphic Design

إحترف التصميم الجرافيكي Graphic Design من الألف إلى الياء

ماذا تحتاج للبدء في التصميم الجرافيكي :

  • قبل كل شيء عليك أن تتعلم الأدوات، عليك أن تصبح على دراية بكل أداة في البرامج التي ستقوم بالعمل عليها، وذلك سيتم بعد مشاهدة بعض الفيديوهات في المجال.
  • تعلم كيف صمم هذا التصميم وذلك أيضًا بمتابعة المساقات المختلفة الخاصة بالتصميم.
  • بعد ذلك تأتي مرحلة العمل على ماتراه في الفيديوهات أي تقليد كل تصميم تراه، فحاول أن تُقلِّد التصميم وتعرف كيف صُمم.
  • الإبداع، إبدع تصميمات من خيالك، وحاول أن يكون كل تصميم إيصال معنى مُعين أو فكرة ما أو معلومة مفيدة.
  • بعد المرور بكل تلك المراحل ستجد نوع معيّن من التصميم قد جذبك، وأصبح شغفك، تخصص فيه وغيّر العالم أيها المصمم.

كيف تبدأ؟

هناك العديد من البرامج التي يمكنك بدء التصميم بها، ولكن هنا سنقدم لك البرامج التي تتمتع بشهرة كبيرة في عالم التصميم الجرافيكي Graphic Design، بمجرد تعلمك لهذه البرامج كن أكيد أنك ستصبح قادر على إيصال معنى مُعين أو فكرة ما أو معلومة مفيدة للجمهور،ولكن دعني أُذكرك أن التصميم الجرافيكي يعتمد بشكل كبير على مدى خصوبة خيالك وكثرة تطبيقك وكتسابك لخبرات..

والأن سنقدم لكم الكورسات التي ستبدأ معك من الصفر حتى الإحتراف في هذ المجال

الكورس الأول ستتعلم فيه الفوتوشوب CS6 من الصفر

في هذا الكورس ستبدأ من أساسيات الفوتوشوب مثل مساحات العمل في الفوتوشوب، شرح الأدوات، ماهي المهمة التي تقةم بها أي أدات، إلى تصميم صور بدقة عالية الجودة ، معالجة الصور بالفوتوشوب، التكبير والتصغير، الحفاظ على جودة الصورة.. ةالعديد من الأشياء المهمة في جداً في الفوتوشوب.

الكورس الثاني : تعلم اليستريتور CS6

هذا الكورس أيضاً سيبدأ معك من الصفر بداية بشرح البرنامج إلى الرسم بالبرنامج، والتدريج اللوني، تكرار الأشياء بالإليستريتور، بإختصار فهذا الكورس سيجعلك قادر على العمل بشكل إحترافي على برنامج اليستريتور Illustrator..

الكورس الثالث : تعلم إنديزاين indesign

في هذا الكورس ستتعرف على ثلاث مواضيع رئيسية، الموضوع الأول هو إستخدامات برنامج إنديزاين ، يعني نستعمله في أي مجال، الموضوع الثاني الفرق بين Indesign إنديزاين وبرامج الجرافيك الأخرى كالفوتوشوب والإليستريتور، الموضوع الثالث ستتعرف على نمادج ب إنديزاين مثل كيفية عمل مجلات بإستخدام Indesign.. هذا الكورس أيضاً ستستفيد منه كثيراً.

وفي الأخير أنصحك بالإستمر في التعلّم، وكُن كثير الاطلاع على أعمال غيرك، لاحظ أي تصميم تراه في الشارع أو إعلانات المحال التجارية أو حتى التصميمات التي تكون على المنتجات..

دائما يسعدنا ان نقدم لكم الأفضل ،و يشرفنا ان تعطونا أرائكم في جودة الموضوعات التي نطرحها في موقع التعلم الحر ، و أيظا يتسع صدرنا لإستفساراتكم و طلباتكم و تسؤلاتكم. اترك ردًا في مربع التعليق للتعبير عن مشكلتك أو طرح سؤال وسنوافيك بالرد في أسرع وقت ممكن. ايضا تابعنا و تواصل معنا عبر فيس بوك التعلم الحر EDLibre و تويتر EDLIBRE-التعلم الحر، و تلجرام  التعلم الحر-EDLIBRE

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *